هل قماش وتر بروف ضد الماء اسعاره واين يباع، تعتبر الجواكيت المنفاخ من أكثر الأقمشة التي يتم صناعتها من قماش الوتر بروف، كما هو متعارف عليه بأنها تتكون من خامة مضادة للماء تشبه إلى حد كبير بالمشمع، وعلى الرغم من ابتعادها عن الموضة طيلة السنوات الماضية إلا أنها حاضرة بقوة في فصل الشتاء، نظراً للطقس البارد والذي يستلزم شراء مثل تلك الأقمشة للتدفئة ومنع دخول الماء إلى الجسم، ونستوضح في هذا المقال هل قماش وتر بروف ضد الماء اسعاره واين يباع.

يحتوي قماش الوتر بروف من البوليستر المطلي بـ PVC (بولي كلوريد الفينيل)، حيث أنه نسيج بوليستر مقاوم للماء بنسبة 100٪ مع طلاء بولي فينيل كلوريد على الظهر، كذلك فهو يتميز بنسيجه الصلب قليلاً من الخارج، بينما له ملمس نهائي ناعم من الداخل للشعور بالراحة.
  • كذلك يوجد منه نوع Terylene هوعبارة عن نسيج بوليستر منسوج بكثافة يستخدم في صناعة الأشرعة والمظلات والمظلات وما إلى ذلك بسبب جودته المقاومة للماء.
  • كذلك القماش الزيتي هو في الأساس قطعة قماش من الكتان مغطى بزيت بذر الكتان المغلي لجعله مقاومًا للماء تمامًا.
    في العصر الحديث، يتم صنعه باستخدام مادة قطنية بالإضافة إلى طبقة فينيل شفافة فوقها.
    يتميز بأنه متين ويسهل تنظيفه، لذلك يدخل في صناعة مفارش المائدة والحقائب وإكسسوارات المطبخ.
  • علاوة على ذلك الصوف الطبيعي مقاوم للماء، على الرغم من أنه قد لا يكون مقاومًا للماء تمامًا، كما أن الصوف المغلي مقاوم للغاية للماء لأن عملية الغليان تجعل القماش أكثر سمكًا وكثافة.

شاهد أيضا: ما هو أفضل مشروب في كيان كافيه kyancafe وأسعار المنيو كامل

كم سعر متر قماش وتر بروف

تختلف أسعار متر قماش الوتر بروف من نوع لآخر حسب جودته ومدى مقاومته للماء، فمنها الأصلي الذي يرتفع سعره مقارنه مع القماش التقليدي والمتوفر بالسوق بكميات كبيرة لكنه يتمزق بسرعة، لذا تحديد السعر يتم بناءً على جودة الخامة والشركة المصنعة له والتي تحمل علامة تجارية، كما أن أماكن بيع هذا القماش من خلال المحلات التجارية والتي التي تبيع مثل تلك الأقمشة وهو متوفرة بكثرة.

شاهد أيضا: ما هو بديل حليب نستله وطريقة تحضيره بالخطوات

قماش ضد الماء للكنب

استخدام قماش للكنب أمر يحظى باهتمام كبير لدى النساء، خاصة أن الكنب دائما إلى تنظيف، وفي الكثير من الأحيان ينسكب عليه عصائر ومواد من الصعب إزالتها وبالتالي يصعب التخلص منها، لذا يتطلب الأمر وجودقماش ضد الماء ونتعرف فيما يلي على قماش ضد الماء للكنب:

  • حيث يعد قماش PUL (البولي يوريثين) أفضل الأقمشة المستخدمة في صناعة المفروشات والأثاث، فهو نسيج بوليستر مع دعم بلاستيكي مغطى بطبقة رقيقة مقاومة للماء.
  • كذلك تتميز هذا النوع من الأقمشة بأنها مقاومة للماء تمامًا، ومتينة للغاية.
  • علماً بأنه يمكن استخدامها في صناعة الملابس التي يمكنك ارتدائها بسهولة بجوار الجلد، لأن جانب القماش ناعم ومرن ومريح.
  • أضف إلى ذلك بأن البوليستر PUL أرق وأنعم من PUL القطن، كما أنه يمكنك غسله عدة مرات دون حدوث أي تلف لأنسجته.

شاهد أيضا: يستخدم صانع الستائر نوعين مختلفين من القماش

قماش ضد الماء والشمس

يمكن استخدام الأقمشة المصنوعة من البوليستر والنايلون معاً وذلك لعزل الماء، والسبب في ذلك يرجع إلى قوة متانتها ونسيجها المحكم والذي يمنع دخول الماء والشمس، أضف إلى أنه من الممكن كذلك إضافة البولي يوريثين لهذا النسيج المذهل على الجزء الداخلي للقماش أن تجعله أكثر مقاومة للمطر وأي بقع مياه أخرى، ويستخدم هذا النسيج في صناعة المظلة.

هل قماش وتر بروف ضد الماء اسعاره واين يباع، تطرقنا في هذا المقال إلى ذكر العديد من المواصفات التي يتمتع بها قماش الوتر بروف، كذلك الأقمشة التي تستخدم للكنب، وأقمشة ضد الماء والشمس.