أسعار زراعة الأسنان في السعودية، فقدان الأسنان من المشاكل الخطيرة التي تواجد شريحة واسعة من الناس، خاصة ان خلع الأسنان وفقدانها يترتب عليها قصور في وظيفة الفم وعدم قدرته على أداء مهامه من تقطيع الطعام وظهور روائح كريهة والسمنة، عوضاً عن المظهر الغير جميل، لذلك جاءت عملية زراعة الأسنان كحل مثالي لجميع مشاكل الأسنان، والظهور بمظهر لائق، وعلى الرغم من ارتفاع تكاليفها إلا أنها تشهد اقبال واسع، وفيما يلي توضيح لأسعار زراعة الأسنان في السعودية.

كم سعر زراعة الأسنان في المهيدب

لا يوجد سعر ثابت لزراعة الأسنان، فالأسعار متفاوتة ويرجع ذلك إلى عدة عوامل منها التقنية المستخدمة وطبية الأسنان، كما الأدوات والخامات، وحالة المريض وغيرها، ونوضح فيما يلي سعر زراعة الأسنان في المهيب بالتفصيل:

  • تتراوح الأسعار التقريبية لزراعة السن الواحد في المهيدب من خمسة آلاف إلى سبعة آلاف ريال سعودي تقريبًا.
  • وتقوم العديد من العيادات والمراكز الصحية في المهيب بعمل العديد من العروض المميزة على عملية زراعة الأسنان.
  • لذا يصل سعر زراعة السن الواحد إلى من 2500 إلى 5000 ريال سعودي تقريبًا
  • وفي الكثير من الأحيان قد تصل تكلفة زراعة السن الواحد إلى 2000 ريال سعودي في حالة زراعة الفك بالكامل،

شاهد أيضا: تجربتي مع اقوى مسكن للاسنان ومتى يبدأ مفعوله

أسعار زراعة الأسنان في الرياض

تتواجد في العاصمة الرياض الكثير من المراكز المتخصصة في علاج مشاكل الأسنان واللثة، كما تركيبها بأفضل التقنيات والخامات، كذلك وجود طاقم طبي متميز من أطباء الأسنان، ويلجأ الكثير من المواطنين إلى المراكز التابعة للرياض بسبب التطور الخدماتي والتقني والأدائي لدى كافة فروعها، وأما أسعار زراعة الأسنان في الرياض فهي كالتالي:

  • حيث تتراوح تكلفة زراعة الأسنان في الرياض ما بين 5000 إلى 7000 الاف ريال سعودي وذلك بالنسبة للسن الواحد.
  • كما تقوم مراكز الرياض باستخدام أحدث التقنيات في الزراعة بإشراف أطباء ذوي خبرة عالمية.
  • مع العلم أن مبلغ 7000 الاف ريال سعودي ليس المبلغ الأقصى لأسعار زراعة الأسنان في الرياض حيث أنه في بعض الأوقات قد تزيد التكلفة عن ذلك حسب الحالة ونوعية الأسنان المختارة.

شاهد أيضا: كم تكلفة عملية الليزك في السعودية 2023 ونسبة نجاحها ومميزاتها

سعر زراعة الأسنان الفورية في السعودية

تتميز الزراعة الفورية عن زراعة الأسنان الأخرى بالسرعة، حيث يتم الغرس بعد الخلع في نفس اليوم، كذلك فهي قليلة المضاعفات، ويجب أن تكون مناسبة لحالة المريض الصحية، وأن تتوفر لدى الطبيب خبرة ومهارة واسعة عند تركيب الأسنان الفورية، وفيما يلي نستعرض سعر زراعة الأسنان الفورية في السعودية:

  • حيث تتراوح أسعار زراعة الأسنان الفورية في السعودية من 3000 إلى 6000 ريال سعودي.
  • كما وترتفع التكلفة الكلية للزراعة في حالة استخدام تقنيات الليزر غير الجراحية لتصل إلى ضعف المبلغ تقريباً أي ما يعادل 6000 – 12000 ريال سعودي.
  • وفي بعض الأحيان تنخفض أسعار زراعة الأسنان في السعودية لتصل إلى ما يقارب من 2000 ريال للجراحات التقليدية، أو أقل من 6000 لبعض التقنيات الأخرى التي لا تعتمد على الجراحة.
  • أضف إلى ذلك بأنه تبدأ أسعار زراعة الأسنان في يوم واحد في السعودية من ألف دولار أمريكي للسن الواحد وقد تصل إلى 14 ألف دولار في حالة زرعة فك كامل.

شاهد أيضا: تجربتي مع أفضل دواء للحساسية ومتى تظهر نتائجه

تكلفة زراعة الضرس الواحد

توجد العديد من العوامل تحدد أسعار زراعة الاسنان في السعودية مثل: خبرة وكفاءة دكتور الأسنان، حيث تزداد تكاليف زراعة الأسنان في حالة كان الدكتور المعالج أكثر خبرة واحترافية، كذلك عدد الأسنان المرغوب زراعتها، والإجراءات المرتبطة بزراعة الأسنان، حيث يصل متوسط ثمن زراعة السن الواحد ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

أسعار زراعة الأسنان في السعودية، تطرقنا في هذا المقال ذكر العديد من التفاصيل حول أسعار زراعة الأسنان في السعودية، وخاصة في منطقة الرياض والمهيدب، مع توضيح تكلفة زراعة الضرس الواحد.