البديوي وش يرجع، كثير ما نسمع بأسماء قبائل وعائلات عربية وتعد عائلة البديوي واحدة من اهم العائلات في الوطن العربي، وتعود هذه الجذور إلى القبائل العربية التي ساهمت في فتوحات مصر والشام والمغرب العربي، وهم عائلات إسلامية ومسيحية ولبنانية وعربية، وتميزت هذه الأصول لعائلة البديوي بالتدين والتصوف والفقه في الدين ويكثر تواجدهم في الصحراء العربية ولا يعيشون في المدن على عكس الحضر الذين كانوا يعيشون في المدن والعواصم، وسنتعرف هنا على عائلة البديوي وش يرجع.

البديوي وش يرجع

عائلة البديوي من بين العائلات العربية والإسلامية واللبنانية والمسيحية وتعود هذه العائلات إلى أصول القبائل العربية، وقد فاق عددهم عددًا كبيرًا من العائلات في مختلف الأعمار، ويختلف نسب العائلة من مكان الى اخر ويعود اصل عائلة البديوي كالاتي:

  • الأسرة الإسلامية التابعة لعائلة البديوي ترجع نسبها إلى البيت النبوي الشريف، والتي نشأت عنها في العصور الوسطى ومنهم الشيخ أحمد البدوي الصوفي الكبير وتوفي بطنطا بعد أن كان في كثير من المناطق العربية.
  • وتنسب إليه الطريقة الأحمدية أو البدوية التي انتشرت في بيروت المحروسة ويوجد له مزار بطنطا، وذكراه محتفظ بها إلى يومنا هذا.
  • وعرف في العصور الإسلامية الأولى المحدث عصام بن الليث البدوي الليثي، الذي روى عن أنس بن مالك العديد من الاحاديث الذي تميز في هذا العصر بالتدين والتفكير في الدين والتصوف.

البديوي وش يرجع

شاهد أيضاً: الاشجعي وش يرجع أصل قبيلة الأشجعي من وين

ما هي فروع أسرة البديوي

هناك عائلات كثيرة وفروع كثيرة لعائلة البديوي، لكن في الحقيقة لا علاقة بين هذه الفروع والاسم فقط يوحدهم، وكان معروفًا من العائلات الإسلامية والعائلات المسيحية، وهم من العرب البدو ويتبعون نسبهم إلى العرب في منطقة المزرعة وهناك أيضا فروع أخرى هي البدو المصريين وهم فرع البدوي اللاذقاني التابع للعائلات المسلمة، كما نجد فرع العمشيتي البدوي الذي يعود تاريخه إلى العائلات المسيحية.

البديوي وش يرجع

شاهد أيضاً: البناقي وش يرجع ، أصل عائلة البناقي من وين

معلومات حول عائلة البديوي

نشأ العديد من الشخصيات المعروفة في الوطن العربي من عائلة البديوي من الأسرة البدوية المسيحية في العهد العثماني، كما نشأت العديد من الافراد من الأسرة البدوية الإسلامية في التاريخ الحديث والمعاصر، ويمكن ذكر اهم الشخصيات من عائلة البديوي:

  • خليل البدوي عام 1933 م وهو مؤسس مطبعة الفواد عام 1991، وهو من عائلة مسيحية بدوي في العهد العثماني في هذا العصر.
  • ونشأ من عائلة مسيحية القاضي أسعد بك بدوي بعض الأطباء مثل فريد وبطرس ورامز وبروفيل وريموند وبدوي وغيرهم.
  • في العصر الإسلامي في التاريخ الحديث والمعاصر ظهر السيد محمود البدوي من عائلة بدوي.
  • وعرف أسلافه في بيروت باسم البدوي اللاذقي لأن العائلة تعود جذورها إلى اللاذقية.
  • وهناك أيضا السيد محمود البدوي لتشييد منطقة الطريق الجديدة من الشخصيات البارزة التي ساهمت خلال عقده في الدفاع عن بيروت وكان لها العديد من المناصب النضالية والوطنية والقومية والناصرية.
  • وكان معروفًا من عائلة الشيخ أحمد رجب البدوي إمام وخطيب مسجد المخال بمنطقة عرمون.

من هي لولو البديوي ويكيبيديا

الفنانة لولو البديوي وقالت مصادر عديدة إن الناشطة لولو البدوي تنتمي إلى أشهر قبيلة في السعودية وهي قبيلة البديوي، وهي من الفنانين المولودين في المملكة العربية السعودية وتعمل على تقديم محتوى رائع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لديها الآلاف من المتابعين من المملكة العربية السعودية ومختلف الدول العربية، وأكدت العديد من المصادر أنها الآن في الثلاثينيات من عمرها، وهي من اكثر الشخصيات المعروفة من عائلة البديوي في عصرنا الحالي.

البديوي وش يرجع

شاهد أيضاً: البصري وش يرجعون .. عائلة البصري السعودية من وين

عائلة البديوي هي واحدة من العائلات المعروفة بالوطن العربي وتختلف على حسب أماكن تواجدها، فيتبع لهذه العائلة الافراد من الديانتين الإسلامي والمسيحي، وتحدثنا في هذا المقال بشكل مفصل عن عائلة البديوي والشخصيات المعروفة في هذه العائلة.