دعاء للمريض مكتوب بالشفاء، إن الدعاء هو من أعظم الأمور الموجودة في ديننا الإسلامي والتي منحنا الله سبحانه وتعالى إياها، وبالدعاء يناجي الإنسان ربه ويخبره بكل ما في قلبه من كلام وأمنيات وأمور لا يقوى على قزلها لبشر كان، والله سبحانه وتعالى يسمع لدعائنا بل ووعدنا بالاستجابة لكل ما ندعو به، ولكن شرط أن يتزامن الدعاء مع اليقين بالإجابة، وأن ندعو الله بكل ما في قلبنا من إلحاح’، ومن خلال موضوعنا سنقدم لكم دعاء للمريض مكتوب بالشفاء.

دعاء للمريض مكتوب بالشفاء

إن بالدعاء يخلق الله ما كان يظن الإنسان الضعيف بأنه أمر مستحيل، فالدعاء يفتح طرقات لم نكن متخيلين ذات يوم بأنها ستفتح، ولكن علينا الإلحاح بالدعاء دوما، سراً وجهراً، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنضع أمامكم دعاء للمريض مكتوب بالشفاء:

  • يا رب هي اغلى ما املك يا رب يامن تعيد للمريض صحته وتستجيب دعاء البائس الضعيف اللهم اشفيها وخفف عنها ورد إليها عافيتها اسألك يا رب في شهرك الفضيل في رمضان اللهم اشف من طال مرضه واشتد ألمه اللهم يا من يُعيد للمريض صحته ويستجيب ادعو “الاسم” بالشفاء العاجل في شهرك الكريم يا رب اشفي “الاسم”.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

شاهد أيضا: دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة مكتوب +100 أفضل دعاء لتحقيق الأحلام سريع الاستجابة

دعاء للمريض بالشفاء

إن الإنسان إذا أصابه مرض ما يكون ضعيف لا حول له ولا قوة سوى بالله عز وجل، لذلك عليه التوجه له، فهو الشافي المعافي الذي يقول لأي شيء كن فيكون، فبيده الشفاء وحده، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء للمريض بالشفاء من خلال السطور القادمة:

  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاورهن بر ولا فاجر , من شر ما ذرأ ومن شر ما برأ ومن شر كل دابة ربي آخذٌ بناصيتها, ان ربي على صراط مستقيم.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس.
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.

شاهد أيضا: دعاء التوبة والرجوع إلى الله +50 أقوى أدعية التوبة مؤثرة جدا

الدعاء للمريض الغائب

كم من مريض طريح الفراش يعاني ليل نهار، لا يسمعه أحد من البشر، ولكن رب البشر جميعاً يستطيع أن يشفيه ويعافيه ويبث في قلبه الطمأنينة والرضى بما كتبه الله له، فما على المريض سوى الدعاء، وسنتناول الآن من خلال موضوعنا الدعاء للمريض الغائب:

  • يا رب في تلك الأيام المباركة ندعوك بكل أسمائك أن تشف كل المرضى.. وترحم كل الموتى، وأن تستر العيوب وتتجاوز عن الزلات والهفوات.. فأنت الكبير المتعال يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. أنت الحق وقولك الحق، فاللهم ارزق مرضانا الصحة والعافية، واستر عيوبهم وتول أمرهم بين عبادك الصالحين.. اللهم يا رب النعم أرزقهم النصيب الكافي من النعم والقوة والصحة برحمتك يا رب الكون ومليكه.
  • يا رب ارض عنا واستر عيوبنا.. اللهم أنت القادر على شفاء المريض والمغفرة للمتوفي، نسألك النصيب الأكبر من الصحة لكل مريض.
  • اللهم أنت القادر على منح المرضى الشفاء والقوة التي لا نهاية لها.. يا رب اجعل مرضهم وألمهم في ميزان حسناتهم يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء الفرج والرزق والتيسير وفك الكرب مكتوب +50 أقوى أدعية الفرج من السنة والقرآن مستجابة

مسجات دعاء لِلمـريضُ بِالشِّفَاءِ العاجل

إننا ما إن نسمع بمريض قد أصابه أي مكروه حتى نبدأ بمواساته وتقديم الدعم المعنوي له، ونلقي عليه كلمات الطمأنينة والقوة حتى يستطيع تجاوز هذه المحنة والوقوف من جديد على قدميه بصحة وعافية، ومن خلال موضوعنا سنتناول مسجات دعاء لِلمـريضُ بِالشِّفَاءِ العاجل:

  • يا رب أنه أغلى ما أملك يؤلمني آلمه ويبكيني تعبه.. اللهم اشفه من كل تعب وهم وضيق.. إشفييه شفاء لا يغادر سقما اللهم اني استودعتك إياه.
  • اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما يا رب العالمين.. واحفظه من كل مكروه وألبسه لباس الصحة والعافية واحرسه بعينك التي لا تنام.
  • اللهم أنزل شفائك لمن مسه الضر وأجبر من أنهكه الوجع و أهلكه التعب.. اللهم اشفي وعافي كل مريض يتألم و لا يعلم بضعفه إلا أنت.
  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مسهل الشديد.. وملين الحديد.. ويا منجز الوعيد.. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • اللهم اشفي كل مريض وخفف ألم كل موجوع يا رب.

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

إن المريض في فترة مرضه يكون في أشد الحاجة لمن يقف معه، فهو بتلك الحالة يكون في أكثر لحظات حياته ضعفاً مهما كان المرض الذي أصابه، ومن أجل ذلك عليه أن يلجأ للقوي المتين بالدعاء، ومن خلال موضوعنا سنعرض لكم دعاء شفاء المريض مكتوب قصير:

  • اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.

دعاء للمريض الذي اشتد مرضه

المرض هو نوع من أنواع الابتلاءات التي تصيبنا في هذه الحياة الدنيا، فلو صبرنا ولم نجزع جازانا الله ثواب الدنيا والآخرة، والآخرة خير وأبقى بالتأكيد، لذلك على الإنسان مهما اشتد عليه مرضه أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، وسنتناول الآن دعاء للمريض الذي اشتد مرضه:

  • اللهم أنزل العافية في جسده اللهم أنت الشافي المعافي اشفه و اجعل عافية الدنيا تسري في بدنه اللهم أرفع عنه وعافيه من كل ضرر
  • اللهم اشفي “الاسم” فلا شافي إﻻ سواك ربي افرحنا بعافيته عاجلا غير اجل اللهم قر أعيننا برؤيته بأحسن حال.
  • يا رب خذ من عافيتي واسكبها في جسده ولا تريني فيه مكروه اللهم اشفي “الاسم” شفاء لا يغادر سقما وأنزل عليه الصحة والعافية.
  • يا رب اغرس في نبضات كل مريض راحه وفي جسده عافيه لا تفارقه أبدا اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاء ليس بعده سقما، اللهم اشفيه

صور أدعية للمريض

إن الدعاء هو صلة بين العبد وربه، يتم من خلاله توصيل ما نشعر به ولا نقدر أن نقوله لأعز أصحابنا فنقوله لله عز وجل، فهو بيده الأمر كله من قبل ومن بعد، ولا ملجأ لنا من الله سوى إليه، ومن خلال موضوعنا سنظهر لكم صور أدعية للمريض من خلال الفقرة القادمة:

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي يحمل عنوان دعاء للمريض مكتوب بالشفاء، وقد قمنا من خلاله بتناول مجموعة كبيرة من الأدعية التي يمكننا الدعاء بها للمريض