دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام مكتوب، الدعاء هو تلك الكلمات المنطوقة من قل المرء بهدف الرجاء وطلب تحقيق الأمنيات من الله عز وجل فلإنسان ليس بمقدوره شيء في حياته ولا يستطيع أن يغير مجرى أمرٍ فيها الا اذا أراد الله ذلك فيقول سبحانه وتعالى “ادعوني أستجب لكم” فتلك الكلمات التي تعبر السماء كالسهام بلا أن يوقفها أحد ما هي الا قطراتٌ من الأمل والرجاء أن يغير الله الأقدار في هذا السياق نتناول دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام مكتوب.

دعاء تحقيق المعجزات

كلٌ منا يرغي أن تتحقق معه تلك المعجزة التي تغير مجرى حياته ومن هو القادر على تحقيق المعجزات سوى الله سبحانه وتعالى فهو بيده ملكوت كل شيء في هذا الكون في هذا السياق نتناول دعاء تحقيق المعجزات:
  • دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام مكتوب، لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم أنى أتوجه اليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضى حاجتي يا رسول الله أنى أتوجه بك الى ربي ليشفعك فيا ويقضى حاجتي.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

شاهد أيضا: دعاء يوم الجمعة مكتوب 2023 أقوى صور ادعية صلاة الجمعة مستجابة

دعاء تحقيق الأمنيات يوم الجمعة

كل أمرؤٌ فينا له أمنياتٍ ويرغب كثيراً في أن تتحقق وأن ينال كل ما يريد في الحياة الدنيا فيدعو الله رغبةً في تحقيق ذلك الأمر له فتجده يُلح بالدعاء والطلب من الله سبحانه وتعالى في هذا السياق نتناول دعاء تحقيق الأمنيات يوم الجمعة:
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ: عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ بِكَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا.
  • دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام مكتوب، اللهم يا أجود من أعطى ويا خير من سُئل ويا أرحم من استُرحم، اللهم صل على محمد وآله وصحبه في الأولين، وصل على محمد وآله وصحبه في الآخرين وصل على محمد وآله في الملأ الأعلى إلى يوم الدين، اللهم أعط محمدا وآله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعة والدرجة الكبيرة.
  • اللهمَّ إني أسألكَ من الخيرِ ما سألك عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم وأعوذُ بك من شرِّ ما استعاذكَ منه عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم، وأسألكَ ما قضيتَ لي من أمرٍ أنْ تجعلَ عاقبتَه لي رشدًا.

دعاء تحقيق الامنيات قبل النوم

في كلٍ ليلةٍ ترتفع الأكف رغبةً وتضرعاً الى الله حتى يرحمنا ويحقق لنا أمانينا ويكن معنا في كل خطوةٍ نخطوها في هذه الدنيا على أملٍ أن نستيقظ على ما هو جميل في هذا السياق نتناول دعاء تحقيق الامنيات قبل النوم:
  • اللهم إنك تعلم حاجتي ومسألتي فحقق لي ما هو خير لي في ديني ودنياي.
  • كذلك اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم استجيب دعائنا وحقق أمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا.

شاهد أيضا: دعاء الفرج والرزق والتيسير وفك الكرب مكتوب +50 أقوى أدعية الفرج من السنة والقرآن مستجابة

أجمل الأدعية المكتوبة والمستجابة

لقد ترك لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كنزٌ كبير من الأدعية التي يمكن ان تتحقق عند طلبها من الله مع الالحاح بالدعاء والطلب منه سبحانه وتعالى حتى تتحقق في هذا السياق نتناول أجمل الأدعية المكتوبة والمستجابة:

  • لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ،
  • إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ. اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ
  • وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً،
  • تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود،
  • ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك،
  • دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام مكتوب، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم. اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي،
  • وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير. اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله. اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين،
  • اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً. اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضا: دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة في جوف الليل مكتوب ومستجاب

دعاء لتحقيق أمر معين

يقولون أن الدعاء هو وحده القادر على تغيير الأقدار فالله لا يستمع الى عبدٍ ساكت لا يطلب منه بل يحقق ما يطلبه عبده اللحوح الواثق به سبحانه ليغير من حياته ويكتب له الخير فيها في هذا السياق نتناول دعاء لتحقيق أمر معين:

  • اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق أمنياتي وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • اللهم إني ضيفك وأنت أكرم الاكرمين، فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام مكتوب، اللهم انى اسالك باسمك الاعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.. اللهم ياحى يا قيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم يا كريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه.
  • اللهم بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه ,وبحق النبي ومن نباه ,وبحق البيــت ومن بنـآه, ويا سامع كل صـوت, يا جامع كل فـوت, و يا بارئ النفوس بعد الموت’ آتني فرجا من عندك بشهادة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك.
  • يا عماد من لا عماد له .. يا ذخر من لا ذخـر لـه ويا سنـد من لا سـند لـه ويا حرز من لا حرز لـه ويا غياث من لا غياث له ، ويا كنـز من لا كنـز له ويا عز من لا عز له يا كريم العفو يا حسن التجاوز يا عون الضعفاء يا كنز الفقراء يا عظـيم الرجاء ، يا منقذ الغرقى يا منجي الهَلْكى.

دعاء سريع لتحقيق الامنيات

يجب على العبد المؤمن أن يخلص الايمان بالله ويدعوه وهو موقنٌ بالإجابة وبأن الله لن يخذله أبداً وسيحقق له كا مل يرغب من أمنيات وما يتمنى من أحلامٍ في حياته في هذا السياق نتناول دعاء سريع لتحقيق الامنيات:

  • يارب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين.
  • اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • كذلك اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام مكتوب، اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق أمنياتي وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يارب حلمي وظني فيك يا رب جميل فحقق يا الهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.

شاهد أيضا: دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس والمشاكل مكتوب ومستجاب

كيفية تحقيق الأمنيات

إن ثقة العبد المؤمن بربه هي سر وصوله الى كل ما يتمناه في حياته فرب العالمين بكرمه لا يعجزه أمرٌ في الأرض ولا في السماء وقادرٌ على تغيير الأقدار لمن يشاء له الهداية والغفران في هذا السياق نتناول كيفية تحقيق الأمنيات:

  • من خلال قوة الإيمان، فيجب أن يكون الشخص على يقين وإيمان قوي أمنياته وعليه أن يحسن التخطيط لها.
  • حث يعد التخطيط الجيد أحد أهم العناصر لنجاح أي هدف في الحياة.
  • دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام مكتوب، العمل على ترتيب الأولويات والأهداف وفقاً للأهمية الخاصة بها وقيمتها الزمنية، بحيث تأتى الأهداف المهمة في المقدمة يليها الأهداف الغير مهمة.
  • كذلك ضرورة امتلاك الخبرات اللازمة لتحقيق الأهداف، هناك بعض الأمنيات والأهداف التي تتطلب من أصحابها أن يكونوا على خبرة، هذا فضلا عن ضرورة توافر الإمكانيات المادية.

شاهد أيضا: دعاء يارب وفق ابنائنا في اختباراتهم مكتوب

ختاماً، قدمنا في هذا المقال كل ما يتعلق حول دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام مكتوب، كذلك أجمل الادعية المكتوبة والمستجابة أيضاً كيفية تحقيق الأمنيات.