كم مرة شارك برشلونة في الدوري الأوروبي، بعد انتهاء مباراة انتر ميلان قبل قليل وفوزه على فريق فيكتوريا بلزن، تأكد بشكل رسمي خروج نادي برشلونة الإسباني من منافسات دوري أبطال أوروبا، وانتقاله للعب في الدوري الأوروبي، وهذا الأمر يحدث مع الفريق الكتلوني للعام الثاني على التوالي بقيادة المدرب تشافي هيرناندير، وقد أدى هذا الأمر إلى موجة من الحزن والغضب اجتاحت مشجعي الفريق الإسباني، ومن خلال موضوعنا سنعرف كم مرة شارك برشلونة في الدوري الأوروبي.

كم مرة شارك برشلونة في الدوري الأوروبي

خرج نادي برشلونة الإسباني اليوم الموافق السادس والعشرون من شهر أكتوبر لعام 2022 بشكل رسمي من منافسات دوري أبطال أوروبا، وهذا الأمر يعني انضمامه بشكل تلقائي إلى الدوري الأوروبي، وسنعرف الآن كم مرة شارك برشلونة في الدوري الأوروبي:

  • شارك برشلونة في الدوري الأوروبي اثنى عشر مرة عبر تاريخه، وكانت أغلب مشاركاته في سبعينيات القرن الماضي.
  • ومنذ أن تغير نظام الدوري الأوروبي في موسم 2009-10 بعد أن كانت تسمى بكأس الاتحاد الأوروبي قام النادي الكتلوني بالمشاركة مرة واحدة وذلك في عام 2021.
  • وقد كان اول مرة يشارك فيها النادي الإسباني في الدوري الأوروبي في موسم 1972-73، وحينها ودع البطولة من الدور الأول، بعدما لعب مباراتين خسرهما.
  • بينما كانت آخر مشاركاته في موسم 2021 وخرج من البطولة مبكر، وفي هذا العام 2022 تم تأكد هبوطه مرة أخرى للمشاركة في الدوري الأوروبي للمرة الثالثة عشر في تاريخه.

شاهد أيضا: ترتيب مجموعة برشلونة في دوري الأبطال 2022-2023

كم عدد بطولات برشلونة في الدوري الأوروبي

ليس من السهل أن يتم انضمام فريق كبير بحجم فريق برشلونة إلى بطولة الدوري الأوروبي، فهذا الأمر بمثابة كارثة بالنسبة للمشجعين، لاسيما وأن هذا الأمر يعني خروج صادم للفريق من دوري أبطال أوروبا، وسنعرف الآن كم عدد بطولات برشلونة في الدوري الأوروبي:

  • شارك نادي برشلونة الإسباني في الدوري الأوروبي اثنى عشر مرة مختلفة، فشل فيهم في تحقيق أي لقب أو حتى الوصول إلى المباراة النهائي.
  • وكانت أفضل إنجازاته هو الوصول إلى نصف النهائي في مواسم 1975-76، 1977-78، 1995-96، بالإضافة إلى موسم 2000-01.
  • وفي أغلب مشاركات برشلونة بالدوري الأوروبي، ودع المسابقة من الأدوار الأولى.

ما هي الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي 2022

بالإضافة إلى نادي برشلونة الذي تأكد قبل قليل مشاركته في الدوري الأوروبي، وذلك بعد فوز فريق انتر ميلان على فريق فيكتوريا وضمان تأهله إلى الدوري الستة عشر في ابطال أوروبا، يشارك عدد من الفرق الأخرى في هذه البطولة، وسنعرف الآن ما هي الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي 2022:

المجموعة
الأول “دور16”
الثاني “الملحق”
الثالث “دوري المؤتمر”
الأولى
ليون
رينجرز
سبارتا براج
الثانية
موناكو
ريال سوسيداد
آيندهوفن
الثالثة
سبارتاك موسكو
نابولي
ليستر سيتي
الرابعة
آينتراخت فرانكفورت
أولمبياكوس
فنربخشه
الخامسة
جلطة سراي
لاتسيو
مارسيليا
السادسة
النجم الأحمر
براجا
ميدتيلاند
السابعة
باير ليفركوزن
ريال بيتيس
سلتيك
الثامنة
وست هام
دينامو زغرب
رابيد فيينا

القنوات الناقلة لمباريات الدوري الأوروبي

يستطيع المشاهد متابعة مباريات الدوري الأوروبي على قنوات beIN Sports، والمعلوم أنّ مجموعة beIN الإعلامية تمتلك حقوق البث الحصرية لمعظم البطولات المتعلقة بكرة القدم حول العالم.

ويتم بثها في أربع وعشرون دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد الاتفاق الذي تم بينها وبين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويمكن الوصول إلى القنوات عبر ساتلايت DTH وIPTV وOTT.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان كم مرة شارك برشلونة في الدوري الأوروبي، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على مسيرة الفريق الإسباني في الدوري الأوروبي.