دعاء يوم الجمعة مكتوب صور ادعية صلاة الجمعة، حيث يعتبر يوم الجمعة من أفضل الأيام عند المسلمين، وفي يوم الجمعة ساعة استجابة أخبرنا بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يستحب الدعاء في يوم الجمعة وكذلك الإكثار من الصلاة والسلام على النبي الصادق الأمين، عليه أفضل الصلاة والسلام، ويوم الجمعة هو يوم مبارك متسحب فيه الأعمال الصالحة والدعاء وقراءة سورة الكهف وغيرها من الأعمال، وسنوضح لكم من خلال مقالنا هذا دعاء يوم الجمعة مكتوب صور ادعية صلاة الجمعة.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

إن يوم الجمعة هو يوم فضيل، مستحبة فيه العبادات والطاعات والأعمال الصالحة، ومنها الإكثار من الدعاء، ففيه ساعة استجابة تبدأ من عصر يوم الجمعة، ويدعو المسلم ربه ويتقرب منه ويناجيه ويتضرع إليه بكل خشوع، ويقول في يوم الجمعة:

  • اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة الفضيل، أن ترح قلوب أتعبها الحزن والهم، اللهم أبدل حزنهم وهمومهم إلى فرحات وفرج يا رب العالمين.
  • أسأل الله العلي العظيم في هذه الجمعة المباركة أن يحفظكم من كل شر وأذى ويرزقكم سعادة لا نهاية لها.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم الفضيل أن تعفو عنا وعن جميع المسلمين وترزقنا الصحة والعافية وتبارك لنا فيما رزقتنا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في هذه الجمعة أسألك بقدرتك أن تحمي أولادي وأحبتي وترزقهم الستر والعفو والعافية وتبارك لي فيهم وتحفظهم من كل سوء وضرر.

شاهد أيضا: الدعاء عبادة من العبادات العظيمة التي شرعت لها آداب مستحبة.

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

هناك الكثير من صيغ دعاء يوم الجمعة تريح القلب، وتبعث الطمأنينة والسكينة فيه، فالدعاء في يوم الجمعة من العبادات المستحبة، والإكثار من الأدعية والأذكار والصلاة على النبي محمد في يوم الجمعة هي من خير الأعمال، ومن هذه الأدعية كالتالي:

  • اللهم يا رب العالمين أسألك في يوم الجمعة أن تغفر لي وأن تبعد عني شر الفتن في هذه الحياة ما ظهر منها وما بطن وأنت القادر على إجابة السؤال يا رب.
  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحمني رحمة واسعة وأن تغفر لي وأن تريح قلبي من كل هم، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على روحي وبدني وقلبي يا رب العالمين، اللهم أعني على شر نفسي وعلى شر الشيطان الرجيم.
  • اللهم لا إله إلّا أنت، آمنت بك وأسلمت لك، ورضيت برسول الله محمد نبيًا ورسولًا، اللهم لك الحمد على ما أنعمت، وفضلت ولك الحمد في كل وقت وفي كل حين يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة

إن ساعة الاستجابة في يوم الجمعة، لم يكشفها لله سبحانه وتعالى، وجعلها مبهمة مثل ليلة القدر في رمضان، وذلك حتى يسعى ويجتهد الناس في الدعاء في يوم الجمعة الفضيل، ومن دعاء يوم الجمعة المستحب هو كالتالي:

  • «اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة نسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة».
  • «اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين».
  • اللهم اجعل هذه الجمعة نهاية لكل حزن وهم وغم وفرج عنا وارزقنا راحة البال والطمأنينة والسكينة في قلوبنا يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الجمعة أسألك بقدرتك أن تحمي أولادي وأحبتي وترزقهم الستر والعفو والعافية وتبارك لي فيهم وتحفظهم من كل سوء وضرر.
  • اللهم في هذه الجمعة الطيبة ارزقنا سعادة وفرحة وسرور وفرج عنا همومنا وارزقنا الطمأنينة.
  • اللهم في هذه الجمعة بارك لنا فيما رزقتنا اللهم تقبل طاعاتنا وعملنا وبارك لنا فيما عملنا.

شاهد ايضا: دعاء غير الله فيما لايقدر عليه إلا الله من الشرك الأكبر

في يوم الجمعة ساعة لا رضي فيها الدعاء تويتر

لقد ثبت في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم قائم يصلي فسأل الله خيرا إلا أعطاه»، وخير الأدعية في ساعة الاستجابة من عصر يوم الجمعة هيوبارك في هذه الجمعة اغسل ذنوبنا التي مضت وثبتنا على دينك وبارك لنا في هذا اليوم الفضيل.

  • اللهم في يوم الجمعة المبارك أسألك أن تضاعف لي حسناتي وحسنات من أحب وارفع درجاتنا وكفر عنا سيئاتنا يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة ارزقهم السعادة والسرور والفرح والطمأنينة والسكينة واجعل حياتهم سعيدة لا يفارقها الفرح.
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة احفظ أهلي وأحبتي من كل سوء وضرر وأبعد عنهم الحاقدين والحاسدين يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

الدعاء هو من العبادات المستحبة والتي يحرص المسلم أن يتمسك بها، ويدعو الله دائما في السراء وفي الضراء، وفي جميع الأوقات، فهو الواحد الأحد الذي بيده كل شيء، والقادر على تحقيق كل ما يطلبه المسلم ويتمناه، ونقول لدعاء الرزق في يوم الجمعة كالتالي:

  • اللهم فك كربتنا في آخر ساعات يوم الجمعة، ولا تجعلنا ممن عاشوا في ضيقٍ وضنك، اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك فأكرمنا بما يليق برحمتك وجودك وكرمك يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعـة المبارك أسألك الرزق والغنى، اللهم أنت ربّ السماوات والأرض ورب العرش العظيم، أغنني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك يا أجود الأكرمين.
  • إلهي في هذا اليوم المبارك أسألك أن تقرب إلي رزقي البعيد، وأن تيسره إليّ، اللهم وإن كان قليلًا فأكثره من كثير خزائن عطاياك التي لا تنفذ أبدًا يا رب العالمين.

دعاء الاستغفار يوم الجمعة

كثرة الاستغفار من أهم الأمور في التوفيق والفلاح في الدنيا والآخرة، وللاستغفار الكثير من الفضل والثواب والفوائد التي تعود على المسلم بسعة الرزق وراحة البال والسعادة، لذلك يجب على المسلم أن يحرص دائما على الاستغفار وخصوصا يوم الجمعة:

  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، ما أنت أعلم به مني ..اللهم اغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم ..اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع وأعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل ..اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

شاهد أيضا: أجمل دعاء لإبنتي +50 أقوى أدعية لابنتي مكتوبة ومستجابة

صور ادعية صلاة الجمعة

إن صلاة الجمعة فيها الكثير من الأجر والثواب، ويوم الجمعة من أكثر الأيام المباركة عند المسلمين، فيه ساعة استجابة عظيمة، يجب على المسلم أن يستغلها بالإكثار من الدعاء والتقرب من الله عز وجل، ومن صور أدعية صلاة الجمعة هي كالتالي:

صور ادعية صلاة الجمعة

صور ادعية صلاة الجمعة

صور ادعية صلاة الجمعة

صور ادعية صلاة الجمعة

إلى هنا وصلنا لختام هذا المقال، والذي كان يحمل عنوان: دعاء يوم الجمعة مكتوب صور ادعية صلاة الجمعة، حيث ذكرنا لكم صيغ كثيرة من الأدعية المستحبة في يوم الجمعة، وهو من أفضل الأيام المباركة عند المسلمين.