هل الزيارة العائلية مفتوحة الان، العديد من الأشخاص المغتربين يشتاقون لرؤية أهلهم بين فترة والأخرى وهذه الزيارات إلى فترة قريبة قد كانت محظورة بسبب انتشار مرض كورونا، وذلك للحد من انتقال المرض بحيث أنه في ذلك الوقت لم يكن من الصحيح التنقل حتى لا يزيد انتشار المرض، لذا فقد تراكمت الأسئلة والاستفسارات من الأشخاص حول هذا النوع من السفريات وذلك من أجل عودة لم شمل العائلة واجتماع الأشخاص المغتربة فيهم معا، وهنا سنتعرف على هل الزيارة العائلية مفتوحة الان.

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان

هناك أوقات محددة من السنة يتم فيها فتح باب التسجيل في المملكة العربية السعودية من أجل التسجيل في الزيارات العائلية وذلك من أجل الأشخاص المغتربين عن أهلهم وعائلاتهم، وهنا سنذكر لكم هل الزيارة العائلية مفتوحة الان في النقاط التالية:

  • إن الزيارة العائلية الآن مفتوحة، وتعمل دون وجود أي مشاكل فيها، حيث أنها قد توقفت فترة بسبب كورونا.
  • أما الآن فقد عادت لتعمل من جديد، فيمكن لأي شخص مستوفي لشروط هذه الزيارة أن يقدم الطلب دون أي مشاكل وينتظر الموافقة عليه.

شاهد أيضا: هل ايقاف الخدمات تشمل البنوك وقرار تعديل إيقاف الخدمات الحكومية

الزيارة العائلية في السعودية

العديد من الأشخاص قد يجهلون المقصود بهذه الزيارات التي قد أقرتها ووافقت على تنفيذها المملكة العربية السعودية لذا فهم بحاجة لمن يرشدهم للمعنى الأساسي والمقصود منها، وهنا سنتحدث لكم حول الزيارة العائلية في السعودية في النقاط التالية:

  • إن المملكة العربية السعودية تقوم بتقديم كافة سبل الراحة للمقيمين فيها، وكافة الخدمات التي يتم احتياجهم إليها، والتي من ضمنها استقدام عائلاتهم إلى المملكة.
  • لذا فإنها تسمح لهم بذلك عبر تقديم طلب يطلب به المقيم طلب زيارة لأحد أقاربه من الدرجة الأولى له، وتقوم الدولة بالموافقة عليه.

شروط الزيارة العائلية في السعودية

م المهم معرفته حين يتم الموافقة على أمر كهذا وجود بعض الشروط التي يجب على الأشخاص المستفيدين من هذا القرار الالتزام بها من أجل سير النظام، وهنا سوف نذكر لكم شروط الزيارة العائلية في السعودية في النقاط التالية:

  • يجب أن توافق الجهة التي يعمل بها المقيم على هذه الزيارة، كما ويجب عليه ان يقوم بتعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بطلب الحصول على تصريح لهذه الزيارة.
  • وفي حالة كان النموذج عبارة عن ورقة يجب على الشخص أن يقوم بختمه من جهة العمل، أو عن طريق الغرف التجارية.
  • كما وعليك قبل أن تقدم الطلب أن تتأكد بأن الإقامة الخاصة بك سارية المفعول حتى لا تقع في المشاكل، وأن يكون أقاربك الذين يفكرون الزيارة من الدرجة الأولى كالأخ والاخت والام والأب وهكذا لا من الدرجات الأخرى.
  • ويجب التأكد من المعلومات المتواجدة في الطلب، بحيث أنه في حالات كان هناك خطأ في هذه المعلومات فلن تتم الموافقة على الطلب الخاص بك.

رسوم الزيارة العائلية 2023

قد لا يستطيع الكثير من الأشخاص توفير المال في كل وقت لذا فإن من يخطط لهذه الزيارة بحاجة لمعرفة تكلفتها من أجل توفير المال لها قبل التفكير في التسجيل، وهنا سوف نذكر لكم رسوم الزيارة العائلية 2023 في النقاط التالية:

  • إن رسوم الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية تصل إلى 300 ريال سعودي تقريبا.
  • وذلك دون أي مقارنات، فهذه التسعيرة للجميع بعيدا عن الفئات وبعيدا عن وقت الزيارة في حال كان مختلفا في كل مرة، فإن سعر الزيارة لا تختلف باختلاف هذا الوقت.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا الذي قد تعرفنا به على هل الزيارة العائلية مفتوحة الان، بحيث هناك الكثير من الاستفسارات حول هذا الموضوع من قبل أفراد العائلة المغتربين.