الباتل وش يرجعون، تعتبر عائلة الباتل واحدة من أشهر العائلات التي يتواجد أبنائها في أنحاء مختلفة من المملكة العربية السعودية، وذلك لما تمتاز به من تاريخ عريق في المملكة منذ القدم، فقد قدمت هذه العائلة الكثير من أبنائها في خدمة المملكة في مختلف المجالات، مما دفع كثيرون للبحث عن أصول هذه العائلة ونسبها العريق والمشرف وإلى أي القبائل ترجع، رغبة في معرفة أنساب العائلات والقبائل المختلفة في المملكة العربية السعودية.

الباتل وش يرجعون

تعتبر عائلة الباتل في المملكة العربية السعودية من أشهر العائلات وأكبرها، فهي ترجع في أصولها إلى قبيلة الدوسري والتي هي إحدى عائلات عشيرة الطريقي، حيث يمتاز أفراد هذه العائلة بالشهامة والشجاعة والجرأة والعزة:

  • بالإضافة إلى اتصافهم بالجود والكرم والوفاء.
  • حيث اشتهرت هذه العائلة منذ القدم في منطقة شبه الجزيرة العربية لما قامت بتقديمه من رجال في مختلف المبادرات الخاصة بالجمعيات الخيرية.
  • حيث كان لهذه المبادرات التأثير الواضح على أرض الواقع.

شاهد أيضاً: الوازعي وش يرجعون

أصل عائلة الباتل من وين

يرجع أصل عائلة الباتل إلى إقليم الباتل، والذي يقع في منطقة واسعة داخل المملكة العربية السعودية، فقد حققت هذه العائلة الشهرة الكبيرة والواسعة منذ القدم، فأصبحت من أكبر العائلات في السعودية، فينتمي إلى هذه العائلة عدد وفير جداً من الجماعات الذين كان لهم الدور المهم والبارز في نهضة وتقدم المملكة العربية السعودية، فقد قدمت الكثير من أبنائها في مختلف المجالات، وتولى الكثير من أبناء هذه العائلة المناصب الرفيعة والمرموقة في المملكة.

شاهد أيضاً: البليهي وش يرجعون

عائلة الباتل من أي قبيلة

ينتمي أفراد عائلة الباتل إلى قبيلة الدوسري أو ما تسمى بقبيلة الدواسر، حيث أن هذه القبيلة تعتبر واحدة من أشهر القبائل العربية التي نشأت واستقرت في شبه الجزيرة العربية، وعائلة الباتل تعتبر من أهالي الزلفي التي هي واحدة من فروع أسرة الطريقي.

شاهد أيضاً: عايض يوسف وش يرجع

سبب تسمية عائلة الباتل بهذا الاسم

يرجع السبب الأساسي في تسمية عائلة الباتل بهذا الاسم إلى إقليم باتل، والذي هو في مساحة واسعة داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن هذا الإقليم يضم الكثير من الجماعات التي تنتمي جميعها إلى هذه العائلة، لذلك أطلق عليهم لقب عائلة الباتل نسبة إلى الإقليم الذي يعيشون فيه.

شاهد أيضاً: المطرفي وش يرجعون

أبرز شخصيات عائلة الباتل

تشتمل عائلة الباتل على مجموعة كبيرة من الجماعات التي برز فيها الكثير من الشخصيات التاريخية الرفيعة والمرموقة، فهي تعتبر عائلة الرجال الذين اتصفوا بالكثير من الصفات الحميدة والمميزة، والتي كان من أبرزها الشهامة والكرم والوفاء وذلك منذ القدم، فكان من أهم شخصيات هذه العائلة:

  • أفنان الباتل: وهي من أهم الشخصيات التي برزت من هذه العائلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي ابنة أحد أكبر رجال الأعمال في المملكة والذي هو سلطان الباتل.
  • عبد الله محمد الباتل: وهو من أبرز شخصيات هذه العائلة وهو المستشار الخاص لرئيس الهيئة العامة للإحصاء السعودي.

نسب عائلة الباتل الزلفي وش يرجع

لقد ظهرت في الفترة الأخيرة الكثير من الشخصيات البارزة والمهمة التي تنتمي إلى عائلة الباتل في المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه العائلة من أشهر العائلات السعودية التي تندرج من أسرة أهل بريدة، والتي يرجعون في نسبها إلى قبيلة بني رشيد الذين كان منهم باتل بن قويضي وقد كان أخو أمير بريدة.

الباتل وش يرجعون، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على عائلة الباتل التي هي من أكبر وأشهر عائلات المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى التعرف على نسب هذه العائلة وأصولها التاريخية وإلى أي القبائل العربية القديمة ترجع.