متى يفتح التسجيل في الكلية التقنية الفصل الثاني 1444، بدأت في الفترة الأخيرة السنة الدراسية الجديدة، وقد تم هذا الأمر في جميع المؤسسات التعليمية حول العالم، ولكن هنالك بعض الأماكن مختلفة عن غيرها بفترات بسيطة، ولذلك نجد بأن هنالك بعض الجامعات في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن بدأ التسجيل للفصل الدراسي الثاني وذلك لأن الفصل الدراسي الأول على وشك الانتهاء، ومن خلال موضوعنا سنعرف متى يفتح التسجيل في الكلية التقنية الفصل الثاني 1444.

متى يفتح التسجيل في الكلية التقنية الفصل الثاني

تتواجد الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية وهي واحدة من أهم الجامعات والمعاهد التعليمية هناك، وتستقبل الكلية سنوياً عدد كبير من الطلاب، ومن خلال موضوعنا سنعرف متى يفتح التسجيل في الكلية التقنية الفصل الثاني من خلال الجدول الآتي:

برنامج الدراسةفتح أبواب التقديم للبرنامجغلق أبواب التقديم للبرنامج
1. شهادة البكالوريوس “للبنين والبنات”يتمّ فتح أبواب التسجيل بدءً من يوم 2 من شهر ربيع آخر لعام 1444 هـسيتمّ إغلاق وقفل أبواب التسجيل الخاصة بقبول التقديمات في يوم 11 من ربيع آخر لعام 1444 هـ.
2. شهادة دبلوم الكلية التقنية “للبنين”يتمّ فتح أبواب التسجيل بدءً من يوم 16 من شهر ربيع آخر لعام 1444 هـسيتمّ إغلاق وقفل أبواب التسجيل الخاصة بقبول التقديمات في يوم 25 من ربيع آخر لعام 1444 هـ.
3. شهادة دبلوم الكلية التقنية “للبنات – فترة مسائية”يتمّ فتح أبواب التسجيل بدءً من يوم 16 من شهر ربيع آخر لعام 1444 هـسيتمّ إغلاق وقفل أبواب التسجيل الخاصة بقبول التقديمات في يوم 25 من ربيع آخر لعام 1444 هـ.
4. شهادة دبلوم المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانويةيتمّ فتح أبواب التسجيل بدءً من يوم 16 من شهر ربيع آخر لعام 1444 هـسيتمّ إغلاق وقفل أبواب التسجيل الخاصة بقبول التقديمات في يوم 11 من ربيع آخر لعام 1444 هـ.

شاهد أيضا: متى يوم العلم الإماراتي 2022 وأهم الفعاليات والاحتفالات

رابط التسجيل في الكلية التقنية 1444

تقوم الجامعات في يومنا الحالي بإنشاء مواقع إلكترونية من أجل التسهيل على الطلبة بالتسجيل من خلالها بسهولة ويسر دون عناء القدوم بشكل مستمر إلى الجامعة في فترة التسجيل، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول رابط التسجيل في الكلية التقنية 1444:

  • يمكن التسجيل في كلية التقنية من خلال الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرسمي على الإنترنت من خلال الضغط هنا.
  • حيث يتوفر في الموقع بوابة القبول التي يتم التقديم والتسجيل من خلالها، وعلى الطالب أن يكون ملم بجميع الشروط التي وضعتها كلية التقنية لجميع المتقدمين الذين يرغبون في التسجيل بها.
  • كان هذا الرابط ضمن موضوعنا متى يفتح التسجيل في الكلية التقنية الفصل الثاني 1444.

شاهد أيضا: متى تبدا الدراسة بالمعاهد الازهرية 2022 – 2023 وخطة الدراسة

مستندات التسجيل بالكلية التقنية 1444 للفصل الدراسي الثاني

تقوم الجامعات في المملكة العربية السعودية وجميع الجامعات في مختلف دول العالم بطلب مجموعة من الأوراق الثبوتية من الطلبة من أجل تأكيد التسجيل، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على مستندات التسجيل بالكلية التقنية 1444 للفصل الدراسي الثاني:

  • ثلاث صور شخصية للطالب المتقدم “صور حديثة ذات خلفية بيضاء”.
  • كما تطلب الكلية التقنية من الطالب الراغب بالتسجيل أن يحضر أصل شهادة النجاح في مرحلة الثانوية العامة + عدد 2 صورة منها.
  • كما من المهم إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية للطالب + صورة منها.
  • أصل شهادة الدبلوم للمسجلين في برنامج البكالوريوس + عدد 2 صورة منها من الأمور المهم إحضارها.
  • كما أن يجب على الطالب إحضار شهادة قبول الطالب المتقدم التي أرسلت إليه.
  • شهادة أو وثيقة رسمية تثبت حسن سير وسلوك الطالب المتقدم سواء من مؤسسة درس أو عمل أو أي مؤسسة حكومية.

شاهد أيضا: موعد ورابط وشروط التسجيل لاختبار القدرات في جامعة الكويت 2022 ونسب النجاح في جميع الكليات

شروط التسجيل بالكليات التقنية 1444

تفترض الجهات الرسمية المسؤولة عن الإجراءات الإدارية في الكلية التقنية الموجودة في المملكة العربية السعودية العديد من الأمور التي يجب ان تكون متوافرة في أي شخص يرغب في التسجيل بها، وسنتعرف الآن على شروط التسجيل بالكليات التقنية 1444:

  • يجب أن يكون الشخص الراغب في الالتحاق الكلية التقنية سعودي الجنسية ويجوز قبول غير السعوديين حسب تعليمات الكلية.
  • كما أن على الطالب أن يكون ممتلك للشهادة الثانوية أو الشهادة الفنية أو الشهادة المهنية الصناعية أو الثانوية المطورة أو ما يعادلها.
  • على الطالب المتقدم للكلية أن يكون قد مضى على حصوله على المؤهل المطلوب للتقديم أكثر من خمسة سنوات.
  • يجب أن يمتلك الطالب أخلاقيات عالية، ومن الناحية البدنية أن يمتلك جسد معافى.
  • أن يكون متفرغ كلياً للتدريب، وألا يقل عمره عند التقديم عن سبعة عشر عاماً، ولا يزيد عن ثلاثين عاماً.
  • ذكرنا هذه التفاصيل ضمن موضوعنا متى يفتح التسجيل في الكلية التقنية الفصل الثاني 1444.

البرامج التدريبية بكلية التقنية

تعد الكلية التقنية من أكثر الكليات التي تهتم بالجانب العملي في المملكة العربية السعودية، ويتخرج الطلبة منها على معرفة بأساسيات عملية في جوانب متعددة متعلقة بالتخصص الخاص بهم، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على البرامج التدريبية بكلية التقنية:

  • قسم الحاسب الآلي، تقنية المعلومات وذلك في تخصصات “البرمجيات، تقنية الويب، الدعم الفني، الشبكات، الوسائط المتعددة”.
  • قسم التقنية الإلكترونية تخصص الطالب في جميع الأمور الخاصة بالإلكترونيات.
  • التقنية الكهربائية وهو مختص بكافة المجالات الكهربائية منها المعدات، الآلات الكهربائية وغيرها”.
  • قسم التقنية الميكانيكية والإنتاج الميكانيكي.
  • تقنية الاتصالات، وكل ما يتعلق بفروع الشبكات والمهارات اللازمة للعمل بالمجالات التقنية المختلفة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم من خلال موضوعنا الذي كان بعنوان متى يفتح التسجيل في الكلية التقنية الفصل الثاني 1444، وقد تعرفنا من خلاله على أهم الأمور المتعلقة بالكلية.