مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال 2022 من عمر يوم حتى 5 سنوات، أعلنت وزارة الصحة في جمهورية مصر العربية عن مجموعة من القرارات التي تتعلق في التطعيم، وهذا الأمر من أجل تقليل من إصابة الأطفال في مختلف الأمراض، لا سيما أنه تم الإعلان عن حملة تطعيم خاصة في مرض شلل الأطفال، وهذا الخبر قد تصدر كافة المواقع خلال الساعات القليلة التي مضت، ولذلك سوف نتعرف على مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال 2022 من عمر يوم حتى 5 سنوات.

تفاصيل إطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

قبل أن نتمكن من التعرف على مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال سوف نقوم بالعمل على عرض كافة المعلومات التي تختص في تفاصيل إطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، وهذه التفاصيل هي التي تتمثل في البنود التالية:

  • تم الإعلان عن إطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال في كل من القاهرة والجيزة.
  • بالإضافة إلى ذلك، لا سيما سوف يتم العمل على إطلاق الحملة في يوم الأحد الذي يوافق تاريخ 9 من شهر أكتوبر من عام 2022 ميلادي.
  • حيث أن هذه الحملة هي التي تستهدف الأطفال من عمر يوم إلى عمر 5 سنوات، وسوف تستمر هذه الحملة إلى مدة 5 أيام.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن هذه الحملة من أجل العمل على رفع المناعة المجتمعية عند الأطفال، وأن يتم العمل على الحفاظ على جمهورية مصر العربية خالية من المرض.

شاهد أيضا: جدول مباريات الزمالك في الدوري المصري الجديد 2023 وخطة الزمالك للحفاظ على اللقب

مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال 2022 من عمر يوم حتى 5 سنوات

بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي عن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لعام 2022 ميلادي في جمهورية مصر العربية، قد اهتم الكثيرون في التعرف على مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال 2022 من عمر يوم حتى 5 سنوات من خلال البنود الآتية:

  • تم الإعلان بشكل رسمي على أن اليوم الأول من بداية حملة التطعيم هو يوم الأحد الذي يوافق تاريخ 9 من شهر أكتوبر من عام 2022 ميلادي.
  • بالإضافة إلى ذلك، هي التي سوف تستمر إلى مدة 5 أيام أي أن إلى يوم الأربعاء الذي يوافق 13 من شهر أكتوبر ميلادي.
  • عرف على أن هذه الحملة هي التي تستهدف الأطفال من عمر يوم إلى عمر 5 سنوات.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم من خلال الحملة العمل على تطعيم كافة الأطفال المصريين وغير المصريين.

شاهد أيضا: من هو مصطفى العبادي عالم الآثار المصري الكبير وديانته وسيرته الذاتية

أماكن ومواعيد حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بالجيزة

أعلنت كل محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية عن مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال، لا سيما أن محافظة الجيزة قد وضحت بشكل خاص عن هذا الأمر، وهو ضمن أماكن ومواعيد حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بالجيزة من خلال الآتي:

  • أعلن بشكل رسمي على أن اليوم الأول من بداية حملة التطعيم هو يوم الأحد الذي يوافق تاريخ 9 من شهر أكتوبر من عام 2022 ميلادي.
  • بالإضافة إلى ذلك، حملة التطعيم هي التي سوف تتم أعمالها بشكل مجاني في كافة الوحدات الصحية وكذلك من قبل الفرق المتحركة ما بين شقة إلى شقة آخرى وهناك عدد من الفرق الثابتة.
  • حيث أن سوف تتواجد الطواقم الطبية في الميادين العامة وكذلك في النوادي وأضف إلى ذلك في المحطات الرئيسية.

تصريح الصحة لحملة للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم لـ5 سنوات

نتمكن من التعرف على مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال من خلال العمل على عرض تصريح الصحة لحملة للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم لـ5 سنوات، وهو الذي أعلن عنه بشكل رسمي في المواقع الإخبارية، وهو الذي يتمثل في التالي:

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل من خلال 45 ألف فريق يضم 90 ألف عضو، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.
وأضاف أن الحملة مجانية والطعم المستخدم هو طعم شلل الأطفال الفموي، حيث يتم تطعيم الطفل بنقطتين فى الفم مع التأكد من البلع، لحماية الأطفال من هذا المرض شديد العدوى الذي يسبب إعاقة مدى الحياة.
وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن وزارة الصحة والسكان تقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة للحفاظ على مصر خالية من المرض ومنع دخول فيروس شلل الأطفال من الدول المتوطن بها المرض، أو تلك المتأثرة بالتفشيات الوبائية.

شاهد أيضا: من هو الموسيقار المصري عمرو سليم ويكيبيديا وكم عمره وحقيقة وفاته

فئات ممنوعة من تطعيم شلل الأطفال

بعد أن تمكنا من العمل على عرض كافة المعلومات التي تتعلق في مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال سوف نقوم بالعمل على عرض فئات ممنوعة من تطعيم شلل الأطفال، وهذه الفئات هي التي تم توضيحها من خلال وزارة الصحة كما يلي:

  • الأطفال المصابون في مرض ضعف المناعة الأولى.
  • بالإضافة إلى ذلك، الأطفال المصابون في مرضى سرطان الدم مثل اللوكيميا والليمفوما.
  • الأطفال الذين يتناولون أدوية تثبيط جهاز المناعة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم العمل على منع الأطفال الذين يعانون من حالات تتمثل في كل من الإعياء الحاد وارتفاع في درجة الحرارة، ويتم العمل على تأجيل تلقي الجرعة إلى وقت تعافي الطفل، ويجب التأكد من تعافيه بشكل كامل.

مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال 2022 من عمر يوم حتى 5 سنوات، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال، وهي التي تم الإعلان عنها في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.