اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي، يبدأ مستقبل أي فرد في هذا العالم تزامناً مع بداية رحلته الدراسية، فهو بذلك يضع قدمه على بداية طريق النجاح والتقدم بحياته خطوة نحو المستقبل والأحلام التي يسعى إليها، وتعد الدراسة مفيدة للشخص في جميع مناحي الحياة، ولا يجب على الطالب أن يكتفي بالدراسة فقط، بل عليه العمل على الحصول على أعلى الدرجات ومن ثم الوصول إلى التفوق، ومن خلال موضوعنا سنقدم لكم اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أصدقائي الأعزاء، نتمنى من الله عز وجل أن ينال برنامجنا الإذاعي اليوم إعجابكم، وهو بعنوان التفوق الدراسي، وسنستهل برنامجنا الإذاعي مع مقدمة اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي:

  • إن التفوق الدراسي هو خطوة من الخطوات التي نقوم من خلالها برسم مستقبل ناجح لنا، وينعكس الأمر بعد ذلك على البلاد التي نعيش بها فنرفع بتفوقنا اسمها عالياً.
  • وقد قمنا اليوم باختيار هذا الموضوع بالذات من أجل أن نشحن طاقات طلابنا الأعزاء للقيام بكل ما في وسعهم من أجل الدراسة التي ستقودهم إلى طريق النجاح والتفوق بإذن الله.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن التفاؤل كاملة بالفقرات

فقرة القرآن الكريم في اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي

إن القرآن الكريم يوضح للناس جميع الخطوط العريضة التي تساهم في نجاحهم، وفوزهم في الدنيا والآخرة، وقد أتت فيه آيات عديدة تحثنا على العمل، وسيقوم الطالب …….. الآن بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم في فقرة القرآن الكريم:

  • خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (103) أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (104).
  • وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (106).

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني بالفقرات كاملة ومبهرة

فقرة الحديث الشريف في اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي

الحديث هو المصدر الثاني للتشريع بعد القرآن الكريم، حيث نجد في الحديث الشريف تفسير للكثير من الأمور الدينية والدنيوية ولذلك تعالوا نستمع إلى أحد أقوال المصطفى صلى الله عليه وسلم مع فقرة الحديث الشريف ويقدمها لنا الطالب ….

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال صلى الله عليه وسلم  “إذا مات ابن ادم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جاريه أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له” أخرجه مسلم وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الحجاب بالفقرات كاملة

فقرة حكمة اليوم عن التفوق الدراسي

إن النجاح والتفوق من الأسس الجميلة التي علينا أن نسعى لها منذ بداية حياتنا العلمية، وهو أمر لا بد منه من أجل القيام بشق الطريق نحو الأحلام، ومن خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم سيقوم الطالب ……….. بتقديم فقرة الحكمة والأقوال عن التفوق:

  • لا يوجد شيء ضروري لتحقيق التفوق بعد التوكل على الله أكثر من المثابرة لتخطى العقبات
  • لا يصل الأشخاص إلى حقيقة النجاح، دون المرور بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات.
  • ولقد جعل الله تعالى الإنسان خليفته في الأرض، قال تعالى (إني جاعلٌ في الأرض خليفة)، لذلك، ليس من اللائق على الإنسان ألا يكون جديرًا بالثقة، وفاشل في حياته، إنما ينبغي السعي لتحقيق أولا التفوق الدراسي، ومن ثم التفوق في حياته الوظيفية.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الربو وأعراضه وطرق الوقاية منه بالفقرات كاملة

كلمة عن التفوق الدراسي

قال أحد الشعراء متحدثاً عن العلم: العلم يبني بيوتًا لا أساس لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم، ولذلك كان لزاما علينا كطلاب أن نسعى جاهدين من أجل أن نحيا بالعلم والتعلم، وسيقوم الآن الطالب …….. بتقديم كلمة عن التفوق الدراسي:

  • لتحقيق التفوق الدراسي على الطالب أن يضع التفوق حافزًا وهدفًا أمام عينيه، وأن يصر على تحقيق هذا الهدف، وأن يواظب على أداء واجباته المدرسية والاستماع إلى تعليمات المعلمين بعناية واهتمام بالغين.
  • ومن أهم عوامل التفوق الدراسي تنظيم الوقت لما له من أهمية بالغة في الاستفادة من الوقت وتجنب إهداره، حيث يساعد تنظيم الوقت على تحصيل أكبر قدر ممكن من المعلومات في فترة قصيرة وبمجهود أقل.
  • وكذلك على الطالب أن يهتم بمراجعة دروسه الفائتة وتأدية واجباته، وأن يلجأ إلى المدرس المختص عندما يعجز عن آداء أحد الواجبات أو فهم إحدى النقاط، وبذلك سيتمكن من تحقيق التفوق الذي يتمنى أن يحققه.

فقرة هل تعلم عن التفوق الدراسي

من أجمل ما في حياة كل أشخاص أن يكون له هدف يسعى إليه، ويضعه نصب عينيه دائماً وأبداً، فبذلك يشعر بأن هنالك رسالة يريد تحقيقها خلال حياته، وسيقوم الآن الطالب ………. بتقديم فقرة هل تعلم عن التفوق الدراسي فليتفضل على بركة الله:

  • هل تعلم أن النجاح والتفوق لا يتطلب العديد من الشهادات أو الدراسة ليتمكن الإنسان من تحقيقه
  • هل تعلم أن هناك الكثير من الأشخاص لا يجيدون القراءة أو الكتابة ويصلون لأعلى مراتب التفوق والنجاح
  • هل تعلم أن التفوق من أهم الأسباب التي يمكنها أن ترفع مكانة الشخص لأعلى المراتب
  • لا تنسى كونك تحتاج إلى المزيد ولم تصل للقمة بعد
  • تفوقك بأخلاقك لتتمكن من تحقيق التوق الدائم في كافة المجالات.

فقرة سؤال وجواب إذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي

كثيراً ما يأتي في بالنا عن الأهداف والطموحات التي يمكننا السعي ورائها، ولكن هذا الأمر لا يستطيع أحد أن يجيبنا عليه سوى أنفسنا، ومن خلال إذاعتنا لهذا اليوم سنقدم لكم فقرة سؤال وجواب إذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي مع الطالب …..:

  • ما هو الشيء الذي يسمع بدون أذن، ويتكلم دون أن يمتلك لسان؟ “الهاتف“.
  • ليس لها عيون، ولكنها تستطيع أن ترى كل شيء فما هي؟ “المرآة”.
  • العمة الوحيدة لأخوتك؟ “عمتك”.
  • تمتص الماء، على الرغم من الثقوب التي تملأها فما هي؟ “الإسفنجة“.
  • كلما لمسته صاح، فما هو؟ “المنبه“.
  • ما هو الشيء الذي نصفه مبلل والنصف الآخر جاف؟ “السفينة“.
  • ليست شقيقة خالك، ولكنها شقيقة والدك فمن تكون؟ “عمتك”.

خاتمة اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي

أعزاءي الطلاب علينا أن نعلم بأنه لا يمكن تحقيق التفوق دون العمل الجاد والاجتهاد، لذلك من الضروري أن نكون حريصين على العمل بجدية، وتحسين العلاقة مع الله تعالى، كذلك الصبر على كل الصعوبات التي يمكن أن تمروا بها خلال السعي للتفوق، وفي نهاية البرنامج الإذاعي في ذلك اليوم.

وفي ختام البرنامج الإذاعي لذلك اليوم استودعكم الله علي أمل اللقاء في لقاءات أخري، كان معكم مقدم البرنامج الطالب ………. ، ونسأل الله أن نكون جميعا من المتفوقين والمتميزين بإذن الله تعالى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان يحمل عنوان اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على جميع الأمور المتعلقة بالتفوق الدراسي وطرق الوصول إليه.