اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023، يفضّل الإنسان العمل المتقن والمحكم في كافة أمور حياته، لذلك تسعى الشركات من حوله لنيل رضاه عن ما تصدره من منتجات بإخراجها بأفضل جودة، كذلك فإن التعليم في كافة وزارات التربية والتعليم حول العالم من شأنها أن تقوم بتطبيق الجودة الشاملة بكل ما يتعلق بالمؤسسات التعليمية التابعة لها، وذلك من أجل مواكبة التسارع الهائل في التقدم التكنولوجي، في هذا المقال نفرد الحديث حول اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023

لا يستطيع الإنسان العيش في مكانٍ منغلقٍ دون التفاعل مع الآخرين أو اكتشاف مهو جديد، فالإنسان بطبعه يهوى التطور والتقدم وممارسة الأدوار التي من شأنها أن تجعل من حياته أسهل وأفضل من ذي قبل، في الوقت الحالي أصبحت التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من المنظومة التعليمية التي سهلت على طالب العلم الوصول للأمور البحثية كونها تجعل من هذا العلم أساسًا لحياته، فيتمكن من خلال تلك الأدوات الحديثة جمع كافة المعلومات التي تتعلق بالموضوع الذي يبحث عنه.

اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين، أما بعد مديرتي الفاضلة أعضاء الهيئة التدريسية الكرام زملائي الطلبة والطالبات أسعد الله صباحكم بكل خير، حا نحن نلتقي معًا في يوم جديد، راجين من المولى عز وجل أن يكون يوم خيرٍ وبركةٍ ونشاط على الجميع، إن خير ما نبدأ به يومنا هو كلام الله عز وجل وأي كلام أفضل نسمعه في بداية اليوم سوى آيات عطرة من الذكر الحكيم تتلوها على مسامعكم الطالبة:…….

شاهد أيضا: فقرة اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني

فقرة القران الكريم حول الجودة الشاملة

  • بسم الله الرحمن الرحيم: “أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ * قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۗ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ ۗ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ”.
  • بسم الله الرحمن الرحيم: “خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ* أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ * وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ”.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني بالفقرات كاملة ومبهرة

فقرة الحديث الشريف عن الجودة الشاملة

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال صلى الله عليه وسلم”إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِن صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له.
  • عن المِقدَامِ بنِ مَعْدِ يكَربَ -رضي اللَّه عنه- عن النَّبيّ ﷺ قال: (مَا أَكَلَ أَحَدٌ طَعَاماً خَيْراً مِن أَنَ يَأْكُلَ مِن عمَلِ يَدِهِ، وَإِنَّ نَبيَّ اللَّه داود -عَلَيْهِ السلام- كَانَ يَأْكلُ مِن عَمَلِ يَدِهِ) رواه البخاري.

فقرة مفهوم الجودة الشاملة في التعليم

يجب أن نتعرف سويًا على مفهوم الجودة في العملية التعليمية والتي تعتبر الترجمة الأساسية لجميع توقعات المستفيدين من العملية التعليمية سواءً كانوا طلابًا أو معلمين، بالإضافة لكونها فلسفة تتبع الدين القويم تنعكس بالمفهوم العام على العمل في كافة المؤسسات التربوية، كما أنها تشمل جميع أحوالها ومستوياتها، فهي تلعب دورًا هامًا في تحديد الأسلوب الأمثل والأرقى في مفهوم الإدارة من أجل الوصول لمرتبة تحسين التعليم والعمل على تطوير مخرجاته بناءً على الأهداف الواضحة.

فقرة هل تعلم عن الجودة الشاملة في التعليم العام

  • هل تعلم أن مفهوم الجودة الشاملة في التعليم منطلق من أن طلب العلم فريضة على كل مسلم.
  • أن الطالب في العملية التعليمية هو الفرد المستفيد من خدمات المدرسة، التي تعمل على تنميته.
  • هل تعلم أنه لا بد لتحقيق الجودة الشاملة في المدارس من توفير كل المتطلبات.
  • هل تعلم أن تحقيق الجودة الشاملة يتطلب وقت طويل.
    عزيزي الطالب هل تعلم تعلم أن مبادئ الجودة التي اتفق عليها كل من وضع مفهومًا للجودة الشاملة تعد مبادئ أساسية من مبادئ الإسلام.
  • في النهاية هل تعلم أن مفهوم الجودة الشاملة يعتمد على أن تكون العملية التعليمية مبنية على الإحسان وإتقان العمل والدقة فيه.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الحجاب للمرحلة الابتدائية بالفقرات مميزة جدا

فقرة عن معايير الجودة الشاملة في التعليم

  • إن التخطيط الاستراتيجي الذي يتم إعداده على الأمد البعيد الهدف الرئيسي منه هو إحداث تغيير وتطوير متواصل.
  • ضرورة العمل على تحقيق الرضا بصفة عامة لجميع العناصر المؤثرة في العملية التعليمية.
  • بالإضافة إلى الاهتمام بمبدأ إيصال التغذية الراجعة لكافة الجهات المختصة وبشكل مستمر.
  • الاهتمام المطلق والمتتالي بالتدريب والتأسيس لكافة المعلمين وعقد الدورات للإداريين في المدرسة.
  • بالإضافة إلى تحقيق الدعم الكامل الذي تطلقه إدارات المؤسسات التعليمية فيما يتعلق بآليات الجودة الشاملة.
  • إن تحديد المهمات المطلوبة بدقة لجميع العناصر في المؤسسات التعليمية من شأنه أن يرقى لها ويجعلها تصل لهدفها المرجو.
  • وأخيرًا فإن التحسين الدائم لآليات الجودة تواكب التطور التكنولوجي من خلال العمل على تحسين المعارف والطرق.
  • إنّ معايير الجودة لا تقتصر بدورها على كمية الإنتاج فقط وإنّما تشمل أيضا التعليم والطب بالإضافة إلى الخدمات الاجتماعيّة والبنى التحتيّة بحيث تجعل حياة الإنسان أفضل في جميع القطاعات.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة في التعليم العام

ها نحن الآن قد وصلنا لختام إذاعتنا المدرسية لليوم الحالي، ولكن لن نفارقكم على الدوام بل سنلتقي في مواضيع أخرى، آملين أن تكون قد تحققت الفائدة منها، نحن اليوم قد أنهينا الفقرات التي اخترناها لكم بعناية، والتي عبرها تكونوا قد اكتسبتم جميع المعلومات الكافية التي تطلعكم على مفهوم الجودة الشاملة في التعليم العام المرافق للتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة للحديث حول المعايير التي وضعها الخبراء لضمان أفضل تعليم لنا جميعًا لنحقق بذلك التقدم المطلوب.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر كاملة بالفقرات

اليوم العالمي للجودة 2022

يحتفل العالم كل عام باليوم العالمي للجودة وذلك لاستمرار تثبيت هذه الفكرة في الأذهان والتي يترتب عليها أن يكون كافة القطاعات على دراية تامة وتطبيق عملي للجودة في كافة الأمور، في الفقرة التالية نتطرق للحديث حول اليوم العالمي للجودة 2022:

  • إنّ التاريخ المتفق عليه اليوم العالمي للجودة هو يوم 11/من شهر تشرين الثاني نوفمبر/لعام 2022 ميلادي.
  • يوافق هذا اليوم بالتاريخ الهجري يوم 06/من شهر ربيع الثاني /1444 هــ.
  • يعتبر هذا اليوم هو الموعد العالمي الذي يوثّق الذكرى السنوية للجودة الشاملة بحيث تنطلق الفعاليات حول العالم.
  • إن الجودة الشاملة هي واحدة من أهم مَعايير المتفق عليها من أجل نجاح الاقتصاد الذي يرافق انطلاق الأفراد لتحقيق طموحاتهم والأهداف الشخصية التي يتجهون نحوها خلال سنوات العمل.

في الختام وصلنا لنهاية هذا المقال، وكان بعنوان اذاعة مدرسية عن الجودة الشاملة كاملة 2023، وقد تنوعت الفقرات بين القرآن الكريم والتعريف بمفهوم الجودة الشاملة، بالإضافة للحديث حول اليوم العالمي للجودة الشاملة.