أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات، التي تتنامى في العصر الحالي حيث أصبحت إحدى سمات العصر فلا تكاد تخلو دولة من التعامل بالعملات الرقمية، على الرغم من ارتفاع نسبة المخاطرة فيها إلا أن الأرباح المالية التي يجنيها المستثمر في العملات الرقمية تدفع الكثير للاشتراك بها، كما أن التطورات المتلاحقة بها تجعل الشخص يفضّل التعامل بها، كذلك فإن هناك منصات مختلفة يتم التداول من خلالها بها، في المقال التالي نضع بين أيديكم أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات.

منصة العملات الرقمية الإمارات

إن الشركات الكبرى أو ما يعرف باسم منصات تداول العملات الرقمية لا يقتصر على بلد بعينه، بل هي منصة عالمية تستهدف كافة الأفراد في أنحاء العالم، في الفقرة التالية نتطرق للحديث حول منصة العملات الرقمية الإمارات:

  • إن شركات تداول العملات الرقمية في الامارات العربية المتحدة لا تعني شركات الوساطة المالية، إنما يعبّر بمدلوله ليشمل العديد من شركات الوساطة المالية ومن بينها مجموعة الشركات العالمية.
  • حيث تمارس كافة نشاطاتها في منطقة الشرق الأوسط على وجه العموم ومن بينها الإمارات، كذلك يتمثل هذا النوع من الشركات الخيار الأنسب لشريحة كبيرة من المتداولين.
  • تعتبر الإمارات من أوائل الدول العربية التي صرّحت رسمياً باعترافها بتداولات تجارة الفوركس بالإضافة للربح من خلال الإنترنت.
  • من جهتها وضعت لائحة بالقوانين التنظيمية للشركات التي تنتمي لهذا المجال أيضا اعتمدت الوسطاء الحقيقين عن طريق مؤسسات الرقابة المالية التي تتبع لها ومن بينها هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA).
  • في ذات الوقت ظلت كبرى الشركات العالمية مصدرًا حقيقيًا من أجل كسب المتداولين وضمهم لها لعدة عوامل من أهمها أنها تمتلك العملات الرقمية والمنتجات المالية الأكثر تنوعاً للتداول.

منصات العملات الرقمية المرخصة في الإمارات

قبل الشروع في الأعمال التي تحتمل المخاطرة يجب على الإنسان أن بتقبل فكرة الخسارة كما يتأهب للربح، لذلك يجب دراسة الموضوع من كافة جوانبه لتجنب الخسائر الفادحة، أما عن أشهر منصات العملات الرقمية المرخصة في الإمارات فإننا نذكر ما يلي:

  • منصة CFD العالمية، وهي عبارة عن منصة لها نطاق واسع في العديد من دول العالم، كذلك تساعد في إمكانية التفاعل والانضمام إليها بصورة بسيطة وسهلة من أجل الاستثمار في مجال العملات الرقمية في الامارات.
  • منصة OKEx.com لها تداول كبير في الامارات حيث من خلال هذه المنصة يمكن للعميل شراء وبيع ما يشاء من العملات الرقمية الموجودة في العالم ومن بينها البيتكوين والايثيريوم بشكل آمن وبطريقة مريحة وسهلة.
  • منصة Kraken في حال كنت مستجدًا قي مجال التداول في العملات القرمية فإن هذه المنصة تعتبر الأنسب لك فهي تعتبر من أفضل منصات التداول بالعملات الرقمية، فهي تتضمن ما يقارب مائة وخمسين عملة رقمية متنوعة.
  • منصة Bitbuy.ca تعتبر هذه المنصة من أفد المنصات حيث تأسست في عام 2013، ومقر هذه المنصة الرئيسي في دولة كندا.
  • منصة Xcoins هي إحدى أفضل منصات التداول المشهورة على المستوى العالمي، فقد تم تأسيس المنصة في عام 2016، ومنذ ذلك الحين تتنامى هذه المنصة من خلال الأعداد الهائلة المنضمة لها.

هل البيتكوين مسموح في الإمارات

استنادًأ لما جاء في القانون المنصوص عليها التابع للإطار التنظيمي للقيم المخزنة بالإضافة إلى نظام الدفع الإلكتروني، الذي تم إصداره بواسطة البنك المركزي التابع لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإنه بدءًا من شهر يناير للعام 2017، يحظر التعامل بكافة أشكال المعاملات في ما يعرف باسم “العملات الافتراضية”. وبالتالي التعامل من خلال عملة البيتكوين غير مسموح به في دولة الامارات، لكن تسمح الحكومة للمواطنين بالتداول عن طريق عملات البيتكوين، حيث يتمتع المستثمر بحرية امتلاك أي نوع من العملات وإيداعها في البورصة أو يمكن أيضا تحويلها بالدرهم الإماراتي.

منصة بينانس في الإمارات

تتنافس كبرى المنصات العالمية في جذب المستثمرين لها من خلال الأرباح الكبيرة التي تصل إليها العملات التي تمتلكها، ومن أشهر المنصات التي تمتلك أعداد كبيرة من المستثمرين منصة بينانس، والتي نتحدث عن تداولاتها في الإمارات كما يلي:

  • تعتبر منصة بينانس واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم حيث يعتبر حجم التداول اليومي للعملات مرتفع جدًا مقارنةً بغيرها من المنصات الأخرى.
  • تأسست منصة بينانس عام 2017 في جزر كايمان، بواسطة Changpeng Zhao، الذي يعتبر المطور الرئيسي له فقد قام في السابق بإنشاء برنامج تداول عالي التردد.
  • مقر هذه المنصة الأول كان في الصين لكنها اضطرت للنقل إلى خارجها بسبب تزايد اللوائح التنظيمية للحكومة الصينية التي ترفض على الإطلاق التعامل بالعملات المشفرة.
  • في سنة 2021، تم وضع منصة باينانس ضمن التحقيق من خلال وزارة العدل الأمريكية وخدمة بخصوص التهم الموجهه ضدها تتعلق بعمليات غسل الأموال والتهرب من المخالفات الضريبية.

أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات

الكثير من المستثمرين يرغبون في الدخول في عالم العملات الرقمية لكنهم يبحثون في البداية عن المواقع المميزة لتداول العملات، أما عن أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات فهي كالتالي:

  • منصة Binance، وهي واحدة من أكثر المنصات انتسابًا لها بسبب مستوى الأمان العالي الذي تتمتع به، كما أن موقعها الرئيسي موجود في الصين.
  • منصة CEX حيث تتمتع بتاريخ طويل من التداول في البورصات الدولية، كذلك فإنها تسمح بشراء Bitcoin وغيرها العديد من العملات المشفرة من خلال استعمال بطاقات Visa و MasterCard.
  • منصة BitOasis في الإمارات والتي لها مكانة عالية بفضل الخبرة الطويلة في مجال العملات الرقمية.

في الختام وصلنا لنهاية هذا المقال، وكان بعنوان أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات، كذلك تطرقنا للحديث عن منصة بينانس في الإمارات والطريقة التي يتم من خلالها تداول العملات الرقمية.