كم تكلفة عملية شد الثدي في السعودية، هناك العديد من الطرق الجراحية وغير الجراحية لشد الثدي والتي تختلف باختلاف درجة الترهلات، وتهدف جراحة شد الثدي إلى التخلص من ترهل الثدي الناتج عن كثرة الولادة والرضاعة الطبيعية، وفقدان الوزن السريع نتيجة الحميات القاسية وغير الصحية يؤدي الى ترهل الثدي بعد تكميم المعدة وجراحات السمنة، ويعتبر ترهل الثديين مظهر مزعج وتحرص السيدات على الحصول ثدي متناغم وجذاب، في هذه المقالة سنذكر لكم كم تكلفة عملية شد الثدي في السعودية.

ما هي عملية شد الثدي

عملية شد الثدي هي عملية جراحية يقوم فيها الجراح بإزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة المحيطة بالثدي وإعادة تشكيل ودعم محيط الثدي الجديد، أظهرت الإحصائيات الصادرة عن الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل أن عمليات شد الثدي قد زادت منذ عام 2000 بنسبة (70٪) متجاوزة عمليات زراعة الثدي، ويمكن لجراحة رفع الثدي تحسين وتجديد مظهر الثدي، والذي غالبًا ما يتدلى بمرور الوقت بسبب الحمل والرضاعة الطبيعية.

كم تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

شاهد أيضاً: اسعار العمليات الجراحية في السعودية 2023 بالتفصيل

ما أنواع عمليات شد الثدي

يستخدم جراحين التجميل تقنيات مختلفة لجراحة رفع الثدي، وتختلف التقنية المستخدمة حسب نسيج ثدي المريض وكمية الجلد الزائد المراد إزالته، وتتطور الاليات والتقنيات مع التطور الطبي في المملكة العربية السعودية، ومن بين هذه التقنيات ما يلي:

  • مصعد الهلال يستخدم الجراحون هذه التقنية إذا كان حجم الترهل صغيرًا جدًا، فهو يتضمن شقًا صغيرًا يمتد في المنتصف حول النصف العلوي من حافة الهالة مع وجود ندبات قليلة.
  • رفع Peri-Areolar تستخدم هذه التقنية لتصحيح الترهلات الطفيفة وتتميز بوجود ندبة واحدة فقط، ويقوم الطبيب بعمل شق دائري حول هالة الثدي عادةً بالتزامن مع تكبير الثدي.
  • المصعد العمودي أو المصاصة يستخدم هذا النوع من شد الثدي بشكل شائع لتصحيح الترهل المعتدل للثدي، وإعادة تشكيل الثدي يقوم الطبيب بعمل شقين أحدهما حول حافة الهالة، والآخر يمتد عموديًا من أسفل الهالة إلى أسفل الثدي مكونًا شكل مصاصة مخلفًا ندوبًا طفيفة.
  • رفع T المقلوب يتم استخدامه لتصحيح ترهل الثدي الكبير، حيث يقوم الجراح بإزالة كمية كبيرة من الجلد الزائد والأنسجة المترهلة ولكنه يترك ندوبًا مرئية، ويقوم الطبيب بعمل 3 شقوق أحدهما حول حافة الهالة والآخر عمودي من أسفل الهالة إلى ثنية الثدي والثالث على طول ثنية الثدي.

كم تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

شاهد أيضاً: كم تكلفة عملية شفط دهون الثدي للرجال في السعودية 2023 ونسبة نجاحها

كم تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

يستخدم العديد من التقنيات في عمليات شد الثدي، وتختلف تكلفة عملية شد الصدر في السعودية باختلاف طرق شد الصدر وعلى حسب الاليات والأجهزة المستخدمة، كما يوجد العديد من العوامل الذي تعتمد عليها التكلفة ويمكن تلخيص التكلفة كالتالي:

  • يستخدم الليزر عالي الطاقة لإزالة خلايا الجلد الميتة، وشد أنسجة الثدي مع زيادة إنتاج الكولاجين.
  • قد تؤدي زيادة إنتاج الكولاجين إلى زيادة مرونة الجلد في منطقة الصدر، لكن نتائج شد الثدي ستكون مؤقتة.
  • تشمل مخاطر استخدام الليزر في تكبير الثدي التندب والنزيف والألم وقد يغير لون الجلد.
  • تتراوح تكلفة جراحة رفع الثدي في المملكة العربية السعودية بالليزر من 1144 دولارًا إلى 2071 دولارًا.
  • يختلف سعر جراحة شد الصدر في السعودية من مستشفى إلى آخر ومن جراح إلى آخر، لكن في المتوسط ​​يتراوح بين 19،500 ريال سعودي و23000 ريال سعودي.
  • تتراوح تكلفة شد الصدر في السعودية بالخيوط من 5 إلى 10 آلاف ريال سعودي، وتستمر النتائج من عام ونصف إلى عامين ثم يبدأ الجسم في امتصاص الخطوط بعد هذه الفترة.

العوامل التي تؤثر على تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

تعد جراحة شد الثدي من أشهر الطرق وأكثرها فاعلية لشد ترهل الثديين، وتتم عن طريق إزالة الجلد الزائد في الثدي وإعادة تشكيل أنسجة الثدي ورفع الحلمة لأعلى لإضفاء مظهر أكثر جمالاً وأنثوية، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة جراحة رفع الثدي، منها:

  • حالة المريض ونوع التقنية التي سيستخدمها الطبيب.
  • شهادات الطبيب المختص وحالته العلمية.
  • سمعة المستشفى أو المركز.
  • هل التكاليف تشمل الإقامة في المستشفى بعد العملية أم لا.
  • التكاليف تشمل سعر الفحوصات والأشعة.

عملية شد الثدي بالليزر

شد الثدي بالليزر هو إجراء تجميلي يزيل الجلد الزائد في منطقة الثدي، حيث يتم استخدام أشعة الليزر عالية الطاقة لإزالة خلايا الجلد الميتة مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الكولاجين، وزيادة إنتاج الكولاجين يمكن أن يزيد من مرونة الجلد في منطقة الصدر، لكنها عملية مؤقتة ويجب تكرارها للحصول على نتائج واضحة، لأن الأربطة الموجودة في أنسجة الثدي لا تصنع بنفس طريقة تلك الموجودة في الوجه، لذلك قد لا تحصل على نفس النتائج التي تحصل عليها عند شد الجلد من الوجه.

شد الثدي بالخيوط في السعودية

تقوم عمليات شد الثدي بشد الأنسجة الداعمة لرفعها وحل مشكلة تدلي الثديين، ويعد استخدام الخيوط من الوسائل التي تساعد على تحسين الترهل البسيط والمتوسط ​​للجسم، ويشيع استخدامه في شد الوجه وشد الأرداف وترهل الثديين، وتعمل كالاتي:

  • يتم إجراء شد الثدي بالخيوط تحت التخدير الموضعي عن طريق إدخال خيوط رفيعة جدًا تحت الجلد وربطها بعظم الترقوة، مما يؤدي إلى رفع الثدي لأعلى.
  • يستخدم جراح التجميل من 6 إلى 8 خيوط لكل ثدي، وتحتوي هذه الخطوط على عقدة مغطاة بأقماع خاصة، مما يحفز تكوين ليفية صغيرة حول هذه العقد تعمل كأربطة تساعد على شد أنسجة الثدي.
  • تظهر النتائج النهائية لشد الثدي بالخيوط خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من تركيب الخيوط، حيث تعمل على رفع الثدي من أربعة إلى خمسة سنتيمترات.

كم تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

شاهد أيضاً: الوحدة المسئولة عن جميع العمليات الحسابية والمنطقية للبيانات

جراحة رفع الثدي هي جراحة تجميلية تختلف في التكلفة على حسب نوع التقنية، تحدثنا في هذا المقال عن تكلفة عملية شد الصدر في المملكة العربية السعودية، والفرق بينها وبين تكلفة عملية شد الصدر في السعودية بالليزر وشد الثدي بالخيوط، وذكرنا لكم كل ما يتعلق بجراحة شد الصدر.