عملية التكميم في مستشفى السعودي الألماني بالرياض، تكميم المعدة من أفضل جراحات علاج السمنة التي يلجأ إليها الكثيرون بعد فشل الأساليب المعتادة مثل اتباع الحميات الغذائية، وكذلك ممارسة بعض الرياضات للتخلص من الوزن الزائد أو تناول بعض الأدوية والأعشاب، يعتبر المستشفى السعودي الألماني من أكبر المستشفيات وأكثرها انتشارًا في المملكة العربية السعودية، والذي تضم العديد من المتخصصين في مجال علاج السمنة وتكميم المعدة، وفي هذا المقال سنزودكم ببعض المعلومات حول عملية التكميم في مستشفى السعودي الألماني بالرياض.

عمليات تكميم المعدة

جراحة تكميم المعدة واحدة من أكثر جراحات إنقاص الوزن فعالية وكفاءة، وتتضمن عملية تكميم المعدة بشكل عام التخلص من جزء كبير من المعدة لترك المعدة في منحنى يأخذ شكل موزة رقيقة، وهذا هو الشكل الأكثر شيوعًا لعمليات تكميم المعدة للتخلص من الوزن الزائد وتقليل الوزن، وتنتشر عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية بسبب ارتفاع مستوى المعيشة فيها إلى حد كبير، ومع الوعي المستمر بمخاطر زيادة الوزن مع اللجوء إلى الأساليب الطبيعية مثل ممارسة الرياضة واتباع بعض الأنظمة الغذائية.

عملية التكميم في مستشفى السعودي الألماني بالرياض

شاهد أيضاً: هل جرثومة المعدة معدية؟

مستشفى السعودي الألماني

تعد مستشفيات السعودي الألماني بفروعها داخل المملكة وخارجها نموذجاً متميزاً، حيث تتكون من صرحاً طبياً متميزاً تشمل مختلف التخصصات الطبية، وتقدم مستشفيات السعودي الألماني خدماتها الصحية المتنوعة على يد مجموعة من أمهر الأطباء وأهمهم في مختلف التخصصات الطبية على المستوى الدولي بنظام وجودة عاليين، وباستخدام أحدث التقنيات المعروفة في المجال الطبي في مجالاته المختلفة بالإضافة إلى الخدمات الأخرى في المستشفى التي تكمل تميزها وتفردها على مستوى المجال الطبي بأكمله.

نبذة عن عملية التكميم في السعودي الألماني

يقدم المستشفى السعودي الألماني خدماته في مجال عمليات تكميم المعدة، على أيدي أفضل الخبراء والاستشاريين في هذا المجال وباستخدام أحدث التقنيات المعروفة، وتمر عملية تكميم المعدة في المستشفى السعودي الألماني في العديد من المراحل منها:

  • فترة التحضير وتبدأ هذه المرحلة باختيار الطبيب وحجز موعد للاستشارة الأولية، ثم إجراء بعض التحليلات الطبية وذلك للوقوف على مدى ما إذا كان يمكن إجراؤها.
  • يشمل تكميم المعدة العديد من الطرق الجراحية وغير الجراحية، ويتم إجراؤه في المملكة العربية السعودية باستخدام الجراحة التقليدية أو باستخدام تنظير البطن لتجنب الشقوق الجراحية.
  • تختلف أماكن وطرق تقطيع أجزاء المعدة، لكن العملية تهدف في النهاية إلى تصغير حجم المعدة لتقليل كمية الطعام المستهلكة يوميًا.

عملية التكميم في مستشفى السعودي الألماني بالرياض

شاهد أيضاً: هل يحدث في المعدة هضم كيميائي فقط

متوسط تكلفة عملية التكميم في السعودي الألماني

مع التقدم الرهيب الذي يشهده المجال الطبي باستمرار، فإن عمليات تكميم المعدة غالبا يكون لها نتائج إيجابية ومع تقليل المخاطر الناتجة عنها بشكل كبير، وتعتبر المستشفى السعودي الألماني من أشهر هذه المستشفيات في هذا المجال والتكلفة كالاتي:

  • يبدأ سعر عملية تكميم المعدة في السعودي الألماني من حوالي 18.000 – 20.000 ريال أي ما يقرب من 4800-6400 دولار أمريكي، خلال الخصومات وبالطبع هذه الأسعار غير ثابتة، وقد يتجاوز ذلك حسب نوع العملية سواء كانت جراحية أو غير جراحية.
  • أما عن تكاليف الإجراءات الطبية التي تسبق العملية أو تتبعها، فهي في أغلب الأحيان تتراوح بين 2500-3000 ريال سعودي، أي ما يقرب من 650-800 دولار، وتختلف تكلفة هذه الفحوصات حسب الحالة الصحية للفرد بالإضافة إلى ذلك.
  • تكميم المعدة هي إحدى العمليات التي يمكن تغطية تكاليفها من قبل بعض شركات التأمين المختلفة، وذلك بسبب العديد من العوامل التي تشمل حالة الشخص ونوع العملية المستخدمة.
  • كما تقدم المستشفى خدمة على أقساط لتكاليف العملية لمدة تصل إلى 36 شهرًا.

عوامل تحديد تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودي الألماني

تنتشر عمليات تكميم المعدة على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية، خاصة مع انتشار مراكز جراحات السمنة والمستشفيات، وتعتمد تكلفة عملية تكميم المعدة في المستشفى السعودي الألماني  تبعًا لعدد من العوامل والأمور منها الاتي:

  • نوع الفحوصات الطبية المطلوبة بالإضافة إلى العملية، بما في ذلك فحوصات ما قبل العملية أو أي فحوصات خلال فترة النقاهة بعد العملية.
  • تعتمد التكلفة الإجمالية للعملية أيضًا على نوع عملية القياس الكمي المستخدمة، والأساليب والأدوات المستخدمة في العملية.
  • وتساهم خبرة الطبيب المعالج وطاقمه الطبي في تحديد تكلفة العملية، حيث تعتمد المستشفى أحيانًا على عدد من الخبراء الدوليين لإجراء بعض عملياتها.
  • تختلف تكلفة عملية تكميم المعدة في المستشفى السعودي الألماني باختلاف الدولة، نظرًا لتنوع الأساليب الطبية المستخدمة ودرجة توفرها، والاختلاف في قيمة العملة.
  • تعتمد تكلفة تكميم المعدة أيضًا على نوع التخدير المستخدم أثناء العملية الجراحية أو أثناء إجراء التنظير البطني.
  • تختلف تكلفة عملية تكميم المعدة في حالة أن يكون لديك تأمين صحي يغطي جزء أو كل تكاليف الجراحة.

ما هي مميزات عملية التكميم في السعودي الألماني

يعمل المستشفى السعودي الألماني دائمًا على تقديم عروض لعمليات تكميم المعدة، بهدف جذب المرضى والتنافس مع المراكز الأخرى في هذا المجال، كما يتميز هذا المستشفى بالعديد من المميزات مما جعله يحقق التقييمات الإيجابية من المرضى منها:

  • يضم طاقم المستشفى العديد من الاستشاريين والخبراء في جميع التخصصات، مما يضمن الحصول على أفضل النتائج الممكنة للعمليات.
  • تهتم إدارة المستشفى باستمرار بتوفير أحدث الوسائل والتقنيات الطبية في الفحص والعلاج مما يساهم بشكل كبير في تقليل وقت الإجراءات الطبية.
  • يتواجد المستشفى السعودي في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، مما يسهل بشكل كبير على العديد من الراغبين في إجراء العمليات.
  • هناك العديد من العروض والتسهيلات الخاصة بدفع أسعار العمليات في المستشفى السعودي الألماني، ويمكن دفع مبلغ العملية على أقساط على مدى فترة تتراوح من عام إلى ثلاث سنوات.
  • تقدم المستشفى تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها والتي يمكن المريض من الحجز والدفع، كما تتيح اختيار الطبيب والحصول على الاستشارة الطبية عبر الفيديو.

عملية التكميم في مستشفى السعودي الألماني بالرياض

شاهد أيضاً: لماذا لا تهضم المعدة نفسها

يعد المستشفى السعودي الألماني واحدة من أفضل مستشفيات جراحة تكميم المعدة في المملكة العربية السعودية، وفي الفقرات التالية بينا لكم السعر لعملية تكميم المعدة في السعودية الألمانية، وبينا لكم أبرز المزايا التي تحفزكم على اختيار هذا المستشفى.