كم تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية، يعاني أصحاب الوزن الزائد من الكثير من المشاكل الصحية التي تسبب لهم أزمات بالغة في المستقبل والتي تعرّضهم للمشاكل المختلفة، حيث يتمتع أصحاب الوزن المثالي بالصحة والحيوية والنشاط أكثر من غيرهم، بالإضافة إلى أنهم يتمكنون من ممارسة المهام الموكلة إليهم بصورة أسرع من غيرهم، لقد حذّر الأطباء من الأضرار المترتبة على زيادة الوزن وأنه يجب على الشخص البدين محاولة لعب التمارين الرياضية باستمرار وتناول الأكل الصحي، في هذا المقال نعرض لكم المعلومات بخصوص كم تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية.

ما المقصود بعملية بالون المعدة

إن عملية وَضْع بالون المعدة للشخص البدين هو إجراء الهدف منه إنقاص الوزن. يلجأ إليه الأشخاص عاغدةً عند فشل كافة المحاولات التي يتم إجراؤها للتخفيف من الوزن الزائد مثل الرياضة والنظام الغذائي، نعرض في الفقرة التالية أهم المعلومات التي تتعلق بعملية بالون المعدة:

  • يتضمن هذا الإجراء وضع بالون مصنوع من مادة السيلكون بحيث يكون مملوء بمحلول ملحي يتم وضعه في المدعة من خلال عملية جراحية تتطلب بنج كامل.
  • إن تلك العملية تساعد الشخص في إنقاص وزنه عن طريق التقليل من مقدار ما يتناوله من الأطعمة المختلفة بحيث يشعر بالشبع على الفور.
  • يعتبر الكثير من الأطباء أن خيار إجراء بالون المعدة يعتبر من الأمور الواردة لمن قام بالكثير من الأنظمة الصحية للتخفيف من الوزن لكنه كان يفشل في كل مرة.
  • لكن يجب العلم أن بالون المعدة يتعين عليك التزامًا بممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى السير على نظام حياة أكثر صحة.
  • أيضا يتعين عليك اتباع عادات صحية يطرأ عليها التغييرات الدائمة على نظامك الغذائي، من أجل المساعدة في استمرارية نجاح العملية ولا يكون هذا النجاح في البداية فقط.

خطوات عملية بالون المعدة في المستشفى السعودي الألماني

تعد عملية بالون المعدة أحد الحلول الحديثة التي تم اكتشافها من أجل التخلص من السمنة الزائدة، كذلك فإنها أصبحت الخطوة الأولى من الخطوات التي يتم إجراؤها في العمليات الجراحية التي تستهدف السمنة والتي من بينها عملية تحويل المسار، نتحدث في التالي حول خطوات عملية بالون المعدة في المستشفى السعودي الألماني:

  • تضم مستشفى السعودي الألماني قسماً حيويًا وهو ما يعرف باسم وحدة جراحة المناظير الذي يقوم بإجراء العمليات دون الحاجة للتخدير الكلي أو إيجاد شقوق جراحية الكبيرة، ومن بين هذه الإجراءات عملية بالون المعدة.
  • يقوم جراح السمنة بتمرير المنظار الجراحي من فتحة الفم وإنزاله إلى المعدة موضوعًا في نهايته بالون المعدة ويكون الشخص تحت تأثير المهدئ.
  • كذلك يشغل بالون المعدة حيز بعد أن يتم امتلائه بالمحلول الملحي وبالتالي لا يحتاج المريض لتناول الطعام بشراهة بل على العكس يشعر بالشبع بصور أسرع.

شاهد أيضا: كم تكلفة عملية الليزك في السعودية 2023 ونسبة نجاحها ومميزاتها

سعر بالون المعدة في السعودي الألماني

قبل أن يبدأ الشخص بإجراء هذه العملية فإنه يتعين عليه أن يقوم بحساب كافة المصاريف التي يجب أن ينفقها لإتمامها بصورة لسلة دون وجود مشاكل، لكن هناك العديد من المراكز التي تمكن الشخص من إجرائها بالتقسيط، في الفقرة التالية نتعرف على سعر بالون المعدة في السعودي الألماني:

  • إن متوسط التكاليف العامة لبالون المعدة في مستشفى السعودي الألماني ما بين 9 آلاف ريال سعودي إلى ما يقارب 11 ألف ريال سعودي حيث يعتبر هذا المبلغ أرخص ثمن لعملية بالون المعدة.
  • أما عن ثمن عملية بالون المعدة في مركز السعودي الألماني فرع المدينة المنورة فهو يصل لما يقارب 10 آلاف ريال سعودي مع العلم بأن هناك خدمة التقسيط.
  • كذلك توفر كافة فروع مستشفى السعودي الألماني خدمة تقسيط لكافة تكاليف العملية دون فوائد على حوالي 12 شهر.

شاهد أيضا: كم تكلفة عملية اليزاروف في السعودية ونسبة نجاحها

سعر عملية البالون في مستشفى المواساة

إن الحد الأدنى لسعر بالون المعدة في مركز بدانة كلينيك التابع لمستشفى المواساة ما يقارب 16500 ريال سعودي، لكن هذا المبلغ قابل للزيادة استنادًا لمدة وضع البالون والنوع الأفضل له.الأمر الذي عده البعض باهظًا جدًا مقارنةً بالمستشفيات التي من شأنها أن تجري عملية بالون المعدة في المملكة بتكاليف تبدأ من 8000 ريال سعودي، ومن بين تلك المراكز ما يلي:

  • إن مستشفى النخبة الموجود في العاصمة السعودية الرياض يقوم بتوفير ما يعرف باسم الكبسولة المبرمجة بمبلغ 8500 ريال سعودي.
  • كذلك مستشفى جدة الوطني يقوم بإجراء بالون المعدة لفترة 6 أشهر بما يقارب 7500 ريال تقريباً، حيث تصل فترة بقاء البالون لــ 12 شهر بمبلغ 8500 ريال.
  • ومن المعلوم أنه يصل متوسط تكاليف بالون المعدة على المستوى العالمي ما بين 2575 دولار إلى ما يقارب 7500 دولار.

شاهد أيضا: كم تكلفة عملية الرباط الصليبي في السعودية والعوامل المؤثرة عليها

ارخص سعر لعملية بالون المعدة

يعتبر سعر عملية بالون المعدة من العمليات ذات التكلفة المرتفعة نوعًا ما في المملكة، وذلك بسبب دقة إجرائها في المملكة، حيث تتراوح تكلفتها الحقيقية ما بين 4,000 إلى ما يقارب 7,000 دولار؛ لكن يجب العلم أن رسوم عملية بالون المعدة في المملكة العربية السعودية يختلف استنادًا إلى اختلاف نوع البالون، كذلك يؤخذ بعين الاعتبار مستوى ما يتم تقديمه من الخدمات الطبية الجانبية التي يتلقاها المريض، بالإضافة إلى حساب تكلفة الإقامة الفندقية لمن يقيمون خارج البلاد، حيث تتصدر العاصمة الرياض قائمة المدن السعودية المتمكنة من إجراء العملية؛ ثم تأتي في المرتبة الثانية جدة يليها الدمام.

في الختام وصلنا لنهاية هذا المقال، وكان بعنوان كم تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية. كذلك تطرقنا للحديث حول ماهية بالون المعدة وكيفية إجرائه كذلك تم الحديث عن تكاليف العملية في كلٍ من المستشفى السعودي الألماني ومستشفى المواساة حيث تتراوح في العموم تكلفتها ما بين 7500 إلى 8500 ريال.