دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة، في هذه الأيام تزداد عمليات البحث عن الكثير من الأمور التي تخص العشر من ذي الحجة، من أكثر أوجه الترابط الأسري بين الزوجة والزوج هي أن تقوم الزوجة بالدعاء له في أجمل أيام الله، هناك الكثير من الأيام التي منّا بها الله سبحانه وتعالى على المسلمين ليغتنموا منها الكثير من الحسنات التي تكون عوناً لهم يوم لقاء رب العباد، في هذا المقال سنتحدث حول موضوع دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة.

دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة

تبحث الكثير من الزوجات في مواقع السوشيال ميديا في هذه الفترة عن كلمات مميزة من الممكن أن ترسلها لزوجها في أيام العشر من شهر ذي الحجة، لهذا سنعرض لكم دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة:

الدّعاء الأوّلاللهم إنّ لي زوجًا عزيزًا عليّ وقريبًا من قلبي وحاضرًا في جميع تفاصيل حياتي، أسألك يا رب أن ترزقه السّعادة، وأن تزيد من الفرحة في قلبه، وأن تُكرمه بفضلك من واسع رحمتك يا أرحم الرّاحمين.
الدّعاء الثّانياللهم يا ربّ العرش العظيم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، أنتَ الحق وقولك الحق لا حول ولا قوّة إلّا بك، أسألك أن تُبارك الأيام العشر لزوجي الغالي، وأن تغفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر.
الدّعاء الثّالثاللهم يا خالق الخلق، يا محيي العظام وهي رميم، أسألك من نور وجهك الكريم أن ترحم ضعف زوجي، وأن تُكرمه بالعافية، فيدوم لي بهذا الشّغف طِوال العمر، لا تحرمني من قُربه، ولا تُحبب لقلبي سِواه يا ذا العرش المجيد.
الدّعاء الرّابعاللهم في هذه الأيّام الطّيبة من عُمر شهر ذي الحجّة، أستودعك زوجي الغالي وعائلتي الصغيرة، فكلهم بعين رعايتك، ولا تُريني فيهم مكروهًا يا ذا العرش المجيد، يسّر علينا كلّ أمر، واصرف عنّا كلّ شر يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
الدّعاء الخامسبسم الله استقبل مُناسبة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة برفقة الحبيب الغالي، سائلةً الله تعالى أن يحفظه لي، وأن تدوم بنا تلك المشاعر الجميلة طِوال

شاهد ايضاً: متى يبدأ الدعاء يوم عرفة

دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة 

من أجمل الأمور التي يفضل قولها في الأيام المباركة هو الدعاء، سواء كان الدعاء للزوج او الزوجة أو الوالدين أو الأبناء، كلها من مظاهر الحب والمودة، الزوجة الصالحة هي التي تبحث عن دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة في النقاط التالية:

  • اللهم مع هذه النّفحات الفضيلة من شهر الخير، ومن عشرة الخير الأولى في ذي الحجّة أسألك أن تُبارك لزوجي في جميع ساعات عُمره، وأن تجعله من النّاجين في الدّنيا، وفي الآخرة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك في العشر من ذي الحجة الفضيلة أن تُكرم زوجي بزيارة لبيتك الحرام، وزيارة لمشاعرك المقدّسة، فتطوف روجه قربًا منك، اغفر لي وله واجمعنا في جنّاتك يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم لا إله إلّا أنت، أسألك من نور وجهك الكريم أن تكون عونًا لزوجي على أمور الدّنيا، ارزقه التّوفيق والسّداد في القول الصّادق والعَمل، واجعل لنا نصيبًا من خيرات هذه الأيّام المُباركة، فتصطلح بها أحوالنا في الدّنيا والآخرة.

دعاء لزوجي المتوفي في العشر من ذي الحجة

في خضم الموضوع حول موضوع العشر من ذي الحجة والدعاء للزوج، بالتأكيد من الأمور الواجبة هو أن تدعي الزوجة لزوجها المتوفي في كل الأوقات وتحديداً الأيام المباركة، واهم تلك الأيام هي العشر من ذي الحجة، الان سنعرض لكم دعاء لزوجي المتوفي في العشر من ذي الحجة:

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهُمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهُمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه، اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنقى الثوبُ الأبْيضُ مِن الدنس، وأبدله دارًا خيرًا مِن دارِه، وأهلًا خيرًا مِن أهلِه، وزوجًا خيرًا مِن زوجِه، وقِه فتنة القبر وعذاب النار.

شاهد ايضاً: دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة

ما هي الأدعية في العشر من ذي الحجة

هناك الكثير من الأدعية المحبب قولها في مثل تلك الأيام القادمة علينا، فهذه الأيام أيام خير على المسلمين، العشر من ذي الحجة من الأيام  المحببة عند الله، الان سنسرد لكم ما هي الأدعية في العشر من ذي الحجة:

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مكتوب

من أكثر الأمور المفضلة في هذه الأيام المباركة هو استغلالها أفضل استغلال، من حيث جمع الكثير من الحسنات من خلال اغتنام طاعات الله عز وجل من دعاء وصيام وصلاة واستغفار، فمها هو دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مكتوب:

  • اللهمّ إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضائك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهمّ يا مسخّر الرّياح لسيدنا سُليمان عليه السلام، ويا مسخّر الحوت بسيدنا يونس، ويا مُسخّر النار لنبيّنا إبراهيم عليه السلام، ويا مُسخّر جبريل لنبيُنا محمّد، أسألك أن تُسخّر زوجي لى، وأن تكفني شرّه، اللهمّ اجعله قرّة عيني، واجعلني قرّة عينه.
  • ذكرنا هذه الأدعية ضمن موضوعنا دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة.

شاهد ايضاً: دعاء يوم عرفة لعائلتي

أفضل أدعية للزوج في العشر من ذي الحجة

يوجد عدد كبير من الأدعية التي يجب أن يظل لسان العبد المسلم رطباً بها في كل وقت وحين، مع اقتراب الأيام المباركة التي ينتظرها المسلمين لابد ان نعرض لكم الكثير من الأدعية للزوج في أيام العيد القادمة:

  • اللهم إنّها مُناسبة عزيزة الحُضور في قلبي، أسألك فيها أن ترحم زوجي الغالي، وأن تتنزّل بالرّحمات على قبره، واجعله في جنّاتك جنّات النعيم، لا تُعذّبه فإنّك به راحم وعليه قادر.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذه الأيّام المُباركة أن ترحم زوجي، وأن تنقله من مكامن الدّود إلى جنّاتك جنّات الخلود، لا تجعل له ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته يا أرحم الرّاحمين..

في ختام هذا المقال الذي دار الحديث فيه حول دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة، نتمنى أن نكون سردنا لكم عدد من الأدعية المستجابة في هذه الأيام.