دعاء لزوجي في يوم عرفه 2023 وأجمل 50 دعاء لزوجي وعائلتي مستجاب، من أفضل أشكال المودة بين الزوج وزوجته هي أن يدعوا كلاهما لبعضهما، فدعاء الزوجة لزوجها يوضح مدى الحب المتبادل بينهما والمودة بينهما، لهذا فإن عدد كبير من الزوجات بدأن في السؤال والبحث في محركات البحث الإلكترونية عن دعاء لزوجي في يوم عرفه، من خلال هذا المقال سنتحدث ونعرض لكم عدد من الأدعية المميزة للزوجة لتقولها وتدعي بها لزوجها في يوم عرفه المبارك فتابعونا.

دعاء لزوجي في يوم عرفه

الزواج نعمة من نعم الله وهي سنة في الأرض لا بد ان يقوم بها كل شاب قادر، ولكن لابد أن يكون بين الزوجين علاقة يسودها المودة والرحمة، فالزوج الصالح ستكون زوجته صالحة ومطيعة وستدعو له في كل وقت، لذا نقدم لكم دعاء لزوجي في يوم عرفة وما اعظم ان تدعوا له يوم عرفه:

  • اللهم احفظ لي زوجي وامنحه الخير الكثير كما اسعدنا يارب.
  • زوجي الغالي ورفيق دربي اسأل الله العلي القدير في يوم عرفة أن يصلحك ويصلحني ويصلح ذريتنا وان تمر علينا الأعياد ونحن بخير وغافية.
  •  اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، واجعلْ لي نورًا في سمعي، واجعلْ لي نورًا في بصري، واجعلْ لي نورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، واجعلْ لي نورًا من بين يديَّ، ونورًا من خلفي، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا.
  •  دعاء وقفة عرفة للزوج نقول فيه رفيقي دربي وتوأم روحي أسأل الله في يوم عرفة ان يؤلف بيننا ألفة لا تزول أبدًا وان يجعلك كل عام فرحتنا وعيدنا.

شاهد ايضاً: دعاء يوم عرفة مكتوب 2023 وأفضل دعاء لوقفة عرفات

دعاء وقفة عرفة للزوج

سنقدم لكم في هذه الفقرة عدد من الأدعية المميزة التي ترغب الزوجة في أن تهديها وتدعوا بها لزوجة يوم وقفة عرفه، هذه الأدعية سنسردها عليكم في نقاط المقال التالية:

  • رب اجعل زوجي أكثر تمسكا بدينه، وزده تقربا إليك، واجعل الصدق في حديثه وسدد خطاه فيما تحب وترضى، اللهم تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهم يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدر صفوه.
  • دعاء لزوجي يوم عرفة: اللهم لك الحمد، فأنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين، وتحسن خاتمتنا وتظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم ارزقني وده وحبه، وارزقه ودي وحبي.

ماذا ادعي لزوجي

هناك الكثير من النساء يجهلون الكلمات أو الأدعية التي يرغبون في قولها للزوج يوم عرفة، فقد بدأ عدد منهم في طرح الأسئلة في مواقع السوشيال ميديا للتعرف على ماذا ادعي لزوجي يوم عرفة:

  •  اللهم إني استودعتك قلب زوجي وبصر زوجي يا من لا تضيع عنده الودائع، فأحفظهم لي يارب بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم وسع في رزقه وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفه من كل مرض وضيق.
  • أفضل دعاء للزوج يوم عرفة: اللهم اصرف عني وعن زوجي حبيبي كل ما يكدر صفونا، وابعد عنه كل سوء يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة لعائلتي مكتوب 1444 ودعاء لأهلي وأحبتي

رسائل دعاء يوم عرفة لزوجي

سنقدم لكم في هذه الفقرة عدد من الادعية التي من المحبب أن تقولها الزوجة للزوج في يوم وقفة عرفه، يوم عرفة يوم مبارك الدعاء فيه ومحبب ومستجاب، وإليكم أجمل رسائل دعاء يوم عرفة لزوجي:

  • أسأل الله يا زوجي في يوم عرفة أن يفتح لك أبواب الخير وأن يسعد قلبك ويُحقق أمانيك ولا يُريني فيك مكروه.
  • يا رب في يوم عرفة أحلل على زوجي رضاك ورحمتك وغفرانك وأنزل في قلبه السعادة وعلى جسده الصحة والعافية.
  • أدعو الله يا زوجي في يوم عرفة أن يبسط لك الخير وأن يرزقك من حيث لا تحتسب ويحفظك ويُطول في عمرك.

دعاء يوم عرفة للزوج

من الامور الواجبة على الزوجة الصالحة هي أن تدعي لزوجها في كل وقت وفي كل حين، فالزوج هو رب الأسرة وسندها، ولكن الدعاء للزوج لا يأتي سوا إذا كان الزوج بار بزوجته وأبناءه:

  • رفيقي دربي وتوأم روحي أسأل الله في يوم عرفة ان يؤلف بيننا ألفة لا تزول أبداً وان يجعلك كل عام فرحتنا وعيدنا.
  • زوجي الحبيبي وسعادتي بمناسبة يوم عرفة كل عام وانت روحي وقلبي وإلى جواري، لأنك عيدي وفرحتي ومحبتي.
  • في يوم عرفة يا رب اسعد قلبي زوجي بقدر ما يسعدني، اللهم اني استودعك قلبه وروحه وعافيته فاحفظه لي.

شاهد ايضاً: ما هو افضل وقت للدعاء في يوم عرفة

دعاء في يوم عرفة لزوجي

هذ اليوم من المحبب أن تدعي لزوجك فيه خصيصاً لو كان زوجك يمر بأوقات ضيق، فالله يستجيب دعوة الداعي في كل وقت وحين، يوم عرفة من أكثر الأيام مستجابة فيها الدعاء:

  • بحلول يوم عرفة يا رب افتح لزوجي كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه، اللهم ابعد عنه كل شر وقدر له كل الخير.
  • اللهم اني استودعك زوجي ونفسي وسعادتي معه وأيامي القادمة في يوم عرفة وان تحفظ لنا أولادنا وتديمنا على محبتك وطاعتك وتعيد علينا هذا العيد وكل عيد ونحن بخير وعافية يا الله.
  • الهي في يوم عرفه اعطي زوجي فرحاً دون اكتفاء واسعده وأرح قلبه كما أسعد قلبي وأجعل الطمأنينة تسكن قلبه.

دعاء الزوجة لبيتها في يوم عرفة

دعاء الزوجة للزوج يستجيبها الله عز وجل، وخاصة عندما تكون العلاقة بينهما قوية ومترابطة، من أكثر الأمور التي تدخل السعادة على قلب الزوج هي عند علمه بأن زوجته تدعوا له:

  • اللهم احفظ زوجي من كل ما يغضبك ويبعده عنك، واحفظه من الحرام وحصنه من فعل أي فاحشة، واهديه إليك يا أرحم الراحمين
  •  اللهم اقسم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك.
  • اللهُمَّ اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدّر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهُمَّ ارزقه في كل طرفة عين فرجًا ومخرجًا من كل ضيق، ووفقه لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين.

شاهد ايضاً: دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر

دعاء للأبناء يوم عرفه

الدعاء يوم عرفه من أفضل العبادات التي يستحب أن يقوم بها المسلم والمسلمة، ولابد ان تشمل الأدعية الزوج والزوجة والأبناء أيضاً، فالله يستجيب الدعوات كلما زاد وتضرع الداعي في دعاءه:

  • “أسألك اللهم أن تغفر ذنوب أبنائي وأن تُوفقهم، وأن تُطهّر قلوبهم، وتُحصّن فروجهم، وتُحسّن أخلاقهم، وأن تملأ قلوبهم نورًا وحكمةً وضياءً ، وأهّلهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك”.
  • دعاء لزوجي في يوم عرفة، ولأبنائي “اللهم يا ربّ الأرباب، أسألُك أن تُربِي لي صغيرهم، وأن تُقوّي لي ضعفهم، وعافِهِم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم. اللهم أشدد بهم عضدي، وأقم بهم أودي، وكثّر بهم عددي، وزيّن بهم محضري، وأحيي بهم ذكري، وأكفني بهم في غيبتي، وأعنّي بهم على قضاء حاجتي، واجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقّين ولا مخالفين ولا خاطئين، وأعنّي على تربيتهم وتأديبهم وبرهّم، واجعلهم لي قرة عينٍ في الدنيا والآخرة، وأعذني وذريتي من الشيطان الرجيم يا أرحم الراحمين”.

في نهاية هذا المقال حول دعاء لزوجي في يوم عرفه، نتمنى أن نكون وضحنا لكم عدد من الأدعية المحبب قولها من خلال الزوجة لزوجها في يوم عرفة.