شعار أسبوع المرور العربي 2023، إن أسبوع المرور هو أسبوع يتم الاحتفال بها في دول مجلس التعاون الخليجي العربي، والجدير بالذكر أن شركة مجلس التعاون تستعد سنوياً للاحتفال بأسبوع المرور، وذلك بالتحديد قد يتم بالتنسيق مع الوزارات المختلفة والجهات الحكومية، والجدير بالذكر أن ذلك بالإضافة للشركات الخاصة لأجل القيام بتنظيم الفعاليات التي تزيد من وعي الأفراد بالمرور والأمور التي تتبع لهم وذلك سواء كانت اقتصاديّة، أم اجتماعيّة، ومن خلال المقال الاتي سنضع لكم شعار أسبوع المرور العربي 2023

متى أسبوع المرور العربي 2023

عند الحديث حول متى أسبوع المرور العربي 2023، فجدير بالإشارة أنه يبدأ يوم الأحد الموافق العشرين 20 من مارس/ آذار عام 2022 ميلاديًا الموافق السابع عشر 17 من شهر شعبان 1443 هجريًا، ووفقاً لما هو مقرر فإنه ينتهي يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين 24 من مارس ميلاديًا، والموافق الحادي والعشرون 21 من شهر شعبان، والموافقة تم من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.

وهذا الأسبوع يهدف لتقديم مجموعة من الإرشادات المرورية، والتي قد تساعد في الحد من الحوادث المرورية المستمرة، كما أن ذلك للعمل على زيادة الوعي المروري بأهم التوجيهات الأساسية ما بين المواطنين والمقيمين، والأسبوع يشمل عقد سلسلة من الندوات والمؤتمرات المتخصصة في حوادث الطرق ، وطرق القيادة الأولية الصحيحة دون ارتكاب أخطاء قاتلة ، سيؤدي إلى تدمير حياة الآخرين.

شاهد أيضا: شعار لليوم العالمي لمتلازمة داون وأهدافه وتاريخه 2023

شعار أسبوع المرور العربي 2023

مما لا شك فيه أن أسبوع المرور الخليجي العربي يعتبر من المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها في كافة دول مجلس التعاون الخليجي، ويجدر بالإشارة أنه يتم إحياء ذكراه كل عام في الثاني عشر من شهر مارس، ومن خلال الفقرة الاتية سنضع لكم صور شعار أسبوع المرور العربي 2023:

شعار أسبوع المرور العربي 2023شعار أسبوع المرور العربي 2023

أجمل عبارات بمناسبة أسبوع المرور العربي 2023

تعتبر مناسبة أسبوع المرور العربي من المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها من خلال تنظيم الفعاليات، وذلك في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي العربي، وسنضع لكم أجمل عبارات بمناسبة أسبوع المرور العربي 2023

  •  عندما ندرك أن الاهتمام بجاهزية المركبة من زيت وماء وفرامل وكهرباء وسلامة دوران وجاهزية الإطارات نصِل حدود الأمان.
  • على سائق السيارة مراعاة الانتباه لإشارة المرور، والتوقف عند إنارة اللون الأحمر؛ حتى يسمح للمشاة بالعبور الآمن.
  • إن إنارة اللون الأخضر في إشارة المرور هذا يعني أن على السائق المسير ليسهّل حركة مرور السيارات التي تقف خلفه.
  • كل الشكر للحكومات العربية في دول مجلس التعاون الخليجي على تنفيذ مبادرة إحياء أسبوع لنشر الوعي المروري في أسبوع المرور.
  • كل التوفيق لشرطة المرور في منطقة الخليج العربي ضباطاً وعناصر بمناسبة إقامة فعاليات أسبوع المرور، أنتم صمام الأمان في توجيهنا إلى سلامتنا، فلكم كل الفضل.
  • نتوجه بالاحترام والتقدير لشرطة المرور في الخليج العربي بمناسبة انعقاد أسبوع المرور الخليجي، وذلك لأنهم العين الساهرة على أمن المرور.
  • إن شرطة المرور هم الجنود الذين يبذلون كل ما لديهم من طاقة، ويتحملون كل المشقات في مختلف الظروف من أجل تنظيم حركة المرور.
  • مباركة أيام أسبوع المرور الخليجي على الشعب، وعلى الفعاليات التي قامت بتنظيمه فالنتائج منه كلها إيجابية ولله الحمد.

شاهد أيضا: شعار يوم العمال العالمي

وبعد أن تعرفنا على الموعد المحدد للاحتفال بأسبوع المرور العربي وأبرز العبارات الجميلة بهذه المناسبة، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان فعاليات أسبوع المرور العربي 2023.