من هي زوجة البابا تواضروس، هناك الكثير من الشخصيات التي اثارت ضجة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي من حيث الاهتمامات التي عرفت عنها في الفترة الحالية والمجالات التي تألقت عن طريقها في هذه الآفاق، كما أن البابا تواضروس من أكثر الافراد الذين اشعلوا الوسائل الإعلامية حسب التوصيات التي عرفت عنهم والنتائج التي ساعدتهم في ان يكون لهم قاعدة جماهيري كبيرة في جمهورية مصر العربية، وخلال الفقرات التالية سنوضح لكم من هي زوجة البابا تواضروس.

من هو تراضروس الثاني ويكييبيديا

وقبل أن نبدأ حديثنا حول من هي زوجة البابا تواضروس، فإن تراضورس الثاني هو بابا الاسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ال 118، علاوة على ذلك فإنه قد ولد باسم وجيه صبحي باقي سليمان بالمنصورة لأسرة تتكون من أخ لشقيقتين ووالده قد كان يعمل مهندس مساحة، ويجدر بالإشارة أن الأسرة قد تنقلت في المعيشة ما بين المنصورة وسوهاج ودمنهور.

وفي اليوم الرابع من شهر نوفمبر عام 2012م قد تم اختياره عن طريق القرعة الهيكلية وبذلك يكون بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية رقم 188م، فقد التحق بجامعة الإسكندرية بالتحديد في كلية الصيدلة وحصل على على بكالوريوس الصيدلة عام 1975م، والتحق أيضاً بالكلية الإكليركية وتخرج منها في عام 1983م، وحصل أيضاً على زمالة الصحة العالمية بإنجلترا عام 1985م.

شاهد أيضا: من هي منال حدلي ويكيبيديا وما جنسيتها وحسابها الرسمي

تراضروس الثاني السيرة الذاتية

كونه من الشخصيات التي برز اسمها بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية في جمهورية مصر العربية، فهناك بعض المعلومات الشخصية التي وردت عنه، ومن خلال النقاط التالية سنوافيكم بأهم المعلومات التي جاءت في سيرة تواضروس الثاني الذاتية ومنها ما يلي:

  • اسم الولادة: وجيه صبحي باقي سليمان.
  • الميلاد: لقد ولد في الرابع من شهر نوفمبر عام 1952م بالتحديد في المنصورة بجمهورية مصر العربية.
  • العمر: يبلغ من العمر حوالي 70 سنة.
  • الجنسية: يحمل الجنسية المصرية.
  • المناصب: لقد تولى منصب بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالتحديد في الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 2012م.
  • التعلم: لقد حصل على بكالوريوس الصيدلة من جامعة الاسكندرية، وتعلم أيضاً في الكلية الإكليركية وكلية اللاهوت القبطي، ومدرسته الأم هي دير الأنبا بيشوي.
  • المهنة الحالية: البابا 118 بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
  • اللغات: يتحدث باللغة العربية.

شاهد أيضا: من هي بطله المسلسل الكوميدي لميس وجمعه

من هي زوجة البابا تواضروس

كونه من الشخصيات التي برز  اسمها في السنوات الأخيرة بالتحديد في جمهورية مصر العربية وبعض الدول العربية المجاورة، فقد تزداد التساؤلات التي جاءت عن أبرز المعلومات عن البابا تراضورس وزوجاته وأبناءه وذلك كونه من الشخصيات التي تحب السيدات، ووفقاً لما جاء فلم تتوفر أي المعلومات عن زوجته ولا يزال البحث من قبل بعض الأفراد عن تلك المعلومات.

متى تم ترشيح تراضروس الثاني للبابوية

لقد تم ترشيخ تراضورس الثاني ليكون خليفة البابا شنودة الثالث هو و الأنبا رافائيل والقمص رافائيل أفامينا كذلك أيضاً القمص باخوميوس السرياني والقمص سارافيم السرياني:

  • ويجدر بالإشارة أنه قد فاز بمنصب البابا عن طريق القرعة الهيكلية ليصبح البابا تواضروس الثاني 118 يوم الأحد 4 نوفمبر عام 2012م.
  • كما وقد كان رؤيته لمستقبل الكنيسة يقول الأنبا تواضروس: (يجب أن نهتم بفصول التربية الكنسية منذ الصغر، وأن نجعل فصول إعداد الخدام من أولوياتنا، فالخدمة هي التي سوف تصنع نهضة جديدة داخل الكنائس سواء بمصر أو ببلاد المهجر).
  • ويطالب الأنباء أيضاً بإنشاء معهد لإعداد خدام كنائس بالمهجر، وهذا من أجل أن يتم إطلاعهم على الثقافات المختلفة في الدول الأوروبية والولايات المتحدة وغيرها.
  • وقد تم أيضاً تجليسه كبابا للإسكندرية وبطريرك للكرازة المرقسية في قداس الأحد 18 نوفمبر 2012.
  • وكان ذلك برئاسة القائم مقام البطريرك الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية.
  • علاوة على ذلك فقد كان باشتراك كافة أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كما وقد كان بمشاركة وفود من كل الكنائس في مصر والعالم.

شاهد أيضا: من هو دينكو مدرب النصر 

وبعدما وضعنا لكم مجموعة من المعلومات والتفاصيل التي جاءت عن حياة البابا تواضروس في جمهورية مصر العربية وترشيحه للبابوية، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي قد جاء بعنوان من هي زوجة البابا تواضروس وأبرز المعلومات عنهم.