يحتفل جميع المسلمين حول العالم بقدوم عيد الفطر، لأنه يمثل نهاية شهر رمضان المبارك وبداية شهر شوال، كما أنه يعبر عن الشعور بفرحة الإفطار والاحتفال بشتى الطرق، مثل شراء الملابس و الهدايا وزينة العيد وغيرها من الأشياء، يمكنك شراء جميع احتياجات العيد من متجر نون Noon والحصول على خصم مميز عند استخدام كود خصم نون، سوف نتعرف في هذا الموضوع على أفضل الطرق للاحتفال بالعيد، لتتمكن من الشعور بالمعنى الحقيقي للعيد.

  • شراء الملابس الجديدة

يبدأ الكثير من الناس بشراء الملابس الجديدة خلال شهر رمضان، يقوم بعض الناس بشراء ملابسهم الجديدة من الأسواق، بينما يفضل البعض الآخر شراء الملابس عبر الإنترنت؛ لتوفير الوقت والجهد المبذول في التنقل من متجر إلى آخر، والبحث عن أفضل العروض والخصومات التي توفرها المتاجر الإلكترونية مثل متجر فارفيتش Farfetch الذي يقدم كود خصم فارفيتش لعملائه.

  • شراء مستحضرات العناية بالجمال

يعد شراء هذه المستحضرات أمرًا مهما لتزيين إطلالتك وجعلها تبدو بشكل أفضل، يمكنك شراء منتجات العناية الشخصية الرجّالية والنسائية لأشهر الماركات العالمية من متجر نمشي Namshi والحصول على خصم مذهل عند استخدام كود خصم نمشي، فيما يلي بعض أهم الأشياء التي يحتاجها الرجال والنساء والتي يمكنك شراؤها من متجر نمشي لتزيين إطلالتك في العيد:

 

  1. مستحضرات العناية للرجال: يمكن للرجال شراء العطور المختلفة والشامبو وغسول الجسم والوجه، بالإضافة إلى كريمات ترطيب الجسم وأدوات تسريح الشعر، وغيرها من منتجات العناية حسب حاجتك.
  2. مستحضرات العناية بالنساء: هناك الكثير من المستحضرات التي تحتاجها النساء في كل الأوقات، وتحديدًا في العيد، مثل العطور النسائية والمكياج، بالإضافة إلى منتجات التجميل والعناية بالشعر مثل الصبغات وماسكات الشعر، كما يمكنك الحصول على كريمات الوجه والجسم من أشهر الماركات العالمية.

 

  • تحضير حلويات العيد

تعد الحلويات جزء أساسي من الاحتفال بعيد الفطر، إذ يقوم أغلب الناس بشراء كعك العيد والحلويات المتنوعة مثل الشوكولاته والبقلاوة، ومن الممكن تقديم التمر أيضًا إلى جانب القهوة العربية،  بينما يفضل الكثير من الناس تحضير كعك العيد والكثير من الحلويات في المنزل، والاستمتاع بعملية التحضير مع أفراد العائلة.

  • تنظيف وترتيب المنزل لاستقبال العيد

يمر المنزل في حالة من الفوضى خلال شهر رمضان، ويعود ذلك لتغيير روتين النشاطات اليومية بسبب الصيام والشعور بالتعب، بالإضافة إلى تحضير العديد من الأصناف على وجبة الإفطار، وتحضير الحلويات الرمضانية التي تستهلك وقت وجهد بشكل يومي مثل القطايف والبسبوسة وغيرها، لذلك من المهم تنظيف المنزل وترتيبه عبر وضع الملابس والأشياء التي لم نعد بحاجتها جانبًا، وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين وغسل الشبابيك  ومسح الأرضيات، ووضع الزينة والحلويات المتنوعة، استعدادًا لاستقبال العيد.

  • دفع زكاة الفطر

هي مبلغ من المال يقوم رب الأسرة بدفعه عن كل فرد من أفراد أسرته الملزم بالإنفاق عليهم شرعًا، حيث يتم دفعها للفقراء والمحتاجين، والأولى أن تقدَّم للأقارب المحتاجين، من المهم أن يتم دفعها قبل خروج الناس لصلاة العيد، ويفضل دفعها قبل ذلك، لكي يتمكن الحاصل عليها من الاستفادة منها وشراء ملابس وحلويات العيد لعائلته.

  • أداء صلاة العيد

يقوم الرجال والأطفال بارتداء الثوب الأبيض والخروج لأداء صلاة العيد في المسجد أو في الهواء الطلق، وبعد الصلاة يلتقي الناس ويتبادلون التهنئة بحلول عيد الفطر السعيد، كما يقوم الكبار بتقديم العيديات للأطفال، ثم يعودوا إلى المنزل لتناول طعام الإفطار مع العائلة، ويبدأ الناس بزيارة بعضهم وتقديم حلويات العيد اللذيذة مع القهوة العربية، ويقوم الرجال بتقديم العيديات للنساء والأطفال لتقديم الشكر على جهودهم المبذولة في رمضان واحتفالًا بقدوم العيد.

 

في نهاية الأمر، يمكنك الاحتفال بالعيد بالطريقة التي تناسبك مع العائلة والأصدقاء، استمتع بفرحة الإفطار والالتقاء مع أحبائك وتناول أشهى الأطعمة والحلويات، نأمل أن تكون قد استفدت من المعلومات المقدمة في هذا الموضوع حول كيفية الاحتفال بالعيد بأفضل طريقة!