موعد بداية الدوام بعد العيد، يشارف شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة شهر الطاعات والعبادات على الانتهاء ليستقبل المسلمون في كافة دول العالم عيدهم الأول وهو عيد الفطر السعيد، لذا يتم السؤال من قبل الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية عن موعد الدوام بعد انتهاء الإجازة الخاصة بعيد الفطر السعيد، لذا سنقوم من خلال مقالنا هذا وعبر موقع ذاكرتي في التعرف على موعد بداية الدوام بعد العيد.

موعد بداية الدوام بعد العيد 2023 

لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن المدة التي وضعتها اجازة بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك للعام الحالي 2023 ميلادي لكافة العاملين على المستوى العام وعلى المستوى الخاص ايضا.

  • حيث انها وضعت اجازتهم مدتها خمسة أيام وتنتهي اجازة العيد في الخامس من شوال 1444 الذي يوافق اليوم 12 من شهر مايو الجاري ل 2023 حيث ان بداية الدوام سوف تكون في 13 من شهر مايو.

موعد بداية الدوام بعد العيد

موعد إجازة عيد الفطر 1444 في السعودية

قامت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية بتحديد الإجازة للقطاع الحكومي والخاص، الخاصة بعيد الفطر السعيد لعام 2023، الذي سيكون حسب التقويم الخاص بالإجازات الرسمية التي قامت المملكة العربية السعودية باعتمادها والسير على خطاها في المملكة.

  • منذ أن تم إقرار وتنفيذ ذلك التقويم مع مراعاة أن يتم إعطاء أي موظف ظل في عمله في هذه الإجازة أجراً مضاعفاً.
  • يصادف يوم 25 من شهر رمضان هو أول يوم من الإجازة التي سوف تعطى للموظفين في القطاع العام والخاص وسوف تستمر إلى انتهاء مساء اليوم الثالث من أيام العيد الفطر المبارك، وسيكون اليوم الرابع هو يوم دوام رسمي في المملكة وذلك حسب تقويم الإجازات الرسمية التي تم اعتمادها من قبل وزارة الخدمة المدنية.

موعد بداية الدوام بعد العيد

تاريخ بداية الدوام بعد عيد الفطر 1444

يتساءل العديد من الأشخاص عن تاريخ بداية الدوام بعد عيد الفطر، ويتساءل العديد من المدة التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن مدة الإجازة التي أقرتها بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 2023.

  • لكافة الأشخاص العاملين في المملكة العربية السعودية والتي تصل مدة الإجازة الى خمسة أيام كاملة.
  • حيث تنتهي اجازة عيد الفطر من نهاية اليوم الخامس من شهر شوال الذي يوافق 12 شهر مايو لعام 2023.
  • وسوف يكون أول يوم دوام في اليوم التالي الذي يصادف تاريخ الموافق 13 مايو 2023.

شاهد أيضاً: متى دوام القطاع الخاص في رمضان

اجازة عيد الفطر 1444 لموظفي القطاع الخاص

من المتعارف عليه أن الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية تختلف بين القطاعين الحكومي والخاص حيث تبدأ الإجازة في القطاع الخاص من آخر أيام رمضان المبارك وتستمر لمدة أربعة أيام.

  • أما موعد تحديد الإجازة فيكون وفق رؤية هلال شهر شوال حيث يتم وفقه معرفة اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضاً: موعد التسجيل في التكوين المهني

بداية الدوام بعد عيد الفطر 1444 للقطاع الخاص

يرغب الكثير من الأشخاص الذين يعملون في القطاع الخاص بمعرفة بداية الدوام بعد عيد الفطر، ووفق ما ورد لأصحاب القطاع الخاص ان اجازتهم هي اربعة ايام في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية وهذا وفقا على الحسابات الفلكية فمن المتوقع ان تبدأ اجازة عيد الفطر المبارك.

  • في يوم الأربعاء 30 الشهر من شهر رمضان المبارك والذي يوافق 12 من شهر مايو لعام 2023.
  • والذي سوف يعود به العاملين في القطاع الخاص إلى عملهم في يوم الأحد من الرابع من شوال لعام 1444 هجري.

موعد بداية الدوام بعد العيد

شاهد أيضاً: بداية اجازة عيد الفطر 1444 

موعد إجازة عيد الفطر 1444 السعودية

قامت المملكة العربية السعودية اليوم بالإعلان أن يوم الجمعة الموافق الأول من شوال 1444 ويوافق 21 من شهر أبريل 2023 هو اليوم الاول من ايام عيد الفطر المبارك وذلك بناء على رؤيته لهلال شهر رمضان لهذا العام لذا قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة.

  • بإقرار عطلة عيد الفطر السعيد حيث قررتها من يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك 1444 والموافق لـ 20 من أبريل 2023.
  • وتنتهي هذه العطلة في مساء اليوم الثالث من أيام عيد الفطر المبارك في كافة الدوائر الحكومية في المملكة والخاصة.

كم متبقي على إجازة عيد الفطر 1444

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتحديد موعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ هذه الإجازة من أول يوم من أيام شهر شوال، ويتم تحديد موعد هذا اليوم حسب  رؤية هلال شهر شوال ويكون هذا اليوم هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عبر موقع ذاكرتي والذي كان موضوعه بعنوان موعد بداية الدوام بعد العيد، حيث تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اتخاذ هذه القرارات وتحديد الإجازات ومواعيد الالتحاق مرة أخرى بالدوام.