اعراض رياح الشوكة عند الكبار، ريح الشوكة هي واحد من الأعراض التي تصيب الانسان ما تقدم العمر حيث يتم بروز عظام الصدر عندهم، وهذا الأمر يسبب الاحراج عند بعض النساء مما يؤدي الى اصابتهم بالاكتئاب، ومن المعروف عن رياح الشوكة وهذا البروز الذي يظهر في القفص الصدري يكون مرافقاً للألم، ويرغب الكثير من الأشخاص معرفة معلومات مفصلة عن مرض رياح الشوكة، لذا سنتعرف من خلال مقالنا عبر موقع ذاكرتي على اعراض رياح الشوكة عند الكبار.

ما هو مرض بوشويكة

يعتبر مرض رياح الشوكية والذي يعرف بمرض الشوكية ويكون هذا المرض عبارة عن ظهور وبروز عظام القفص الصدري وهذا البروز يكون سببه نتيجة لالتهاب ما وبالتأكيد يؤدي الى حدوث بروز عظام القفص الصدري الى الامام.

  • وتنتفخ وهذا الأمر قد يؤدي الى احراج المريض بشكل مستمر وهذا لان قد حدث تشوه في جسده وقفصه الصدري نتيجة لهذا المرض.
  • أما بالنسبة عن الأسباب التي تكون هي التي تحدث هذا المرض فهي الاكتئاب والقلق المستمر الذي يتعرض إليه المريض بالإضافة الى الضغوطات النفسية.
  • كذلك يمكن أن تصاب المرأة الحامل بمرض رياح الشوكية ومن الممكن أن يكون سبب اصابتها في هذا المرض هو انها قد تعرضت لارتفاع حاد في درجات الحرارة.
  • وايضا قد يكون أنها تعرضت للحمى وتكون الإصابة بهذا المرض خلال فترة الحضانة وهذه تتراوح ما بين العشر ايام الى 20 يوم وبعد ذلك تبدأ أعراض هذا المرض بالظهور وقد تستمر أعراض هذا المرض لمدة 15 يوما ويمكن ان يتم ملاحظة أعراض هذا المرض.

اعراض رياح الشوكة عند الكبار

اعراض رياح الشوكة عند الكبار

يعتبر مرض رياح الشوكية أو مرض الشوكية معروف أيضا باسم جزر الماء وهذا المرض يمكن ان يصيب الاطفال وكذلك الكبار ايضا حيث يمكن أن ينتقل من شخص الى اخر بشكل سهل جدا حيث انه مرض معدي ويتم هذا الانتقال عن طريق السعال او عن طريق العطس.

  • وكذلك ينتقل من خلال الهواء او الاتصال المباشر ويكون هذا المرض معدي قبل أن تظهر أعراضه كذلك يمكن أن يصاب أفراد الأسرة الذين لم يسبق ان اصابوا بجذر الماء من قبل.
  • كما ويصيب الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة ومن أتى عليهم الأشخاص الذين يخضعون الى عمليات زراعة الأعضاء ولكن ما هي الأعراض الخاصة بظهور مرض الشوكية لدى كبار السن وخلال الاتي سوف نقدم اليكم أبرز هذه الأعراض:
  • تعتبر اعراض الأولية لهذا المرض انها تكون تشبه الانفلونزا وهي تأتي على شكل صداع وآلام في الجسم بالإضافة إلى فقدان الشهية واصابه الشخص بالحمى كذلك تستمر هذه الأعراض لمدة 21 يوما وهو الحد الاقصى كما أنها تبدأ قبل يوم من ابتداء الطفح الجلدي.
  • الطفح الجني حيث تنتشر على الجسم بشكل كامل مجموعة من البقع ذات اللون الأحمر وفي البداية يكون انتشارها على الوجه وعلى الصدر وبعد مرور 10 الى 21 يوما يبدأ ظهور هذا الطفح فإن الهرش والحكة يبدأ لدى المريض كذلك يصاحبه فقدان في الشهية وصداع في الرأس وتعب عام في الجسم وحمى.
  • الفقاعات الجلدية تبدأ ظهور هذه الفقاعات الجلدية نتيجة للبثور التي تأتي وتصاحب هذا الفيروس ويكون ظهورها ابتداء من ظهور الطفح الجلدي بالإضافة الى انها تستمر 20 يوما وهي تظهر خلال خمس الى سبعه ايام ويكون عدد الفقاعات التي تظهر في الجسم كله يتراوح ما بين الـ 250 الى 500 فقاعة.

اعراض رياح الشوكة عند الكبار

شاهد أيضاً: اعراض العين الجسدية والنفسية

أعراض تستوجب مراجعة الطبيب

عند الإصابة بمرض ريح الشوكة قد تظهر بعض الأعراض عند المصابين وتختلف حدة هذه الأعراض من شخص الى اخر الا ان بعضها يكون خطير يستوجب مراجعة الطبيب ومن هذه الأعراض الخطيرة التي تظهر عليهم ما يلي:

  • دوخة وتقيؤ وسعال بشكل كبير مرافق بضيق في التنفس وسرعة في ضربات القلب مرافق بطفح جلدي.
  • طفح جلدي ينتشر في كافة انحاء الجسم الى ان يصل الى العينين أو كلاهما.
  • ارتفاع درجة حرارة المصاب وقد تصل إلى 39 درجة مئوية.
  • اختلاف في شكل الطفح الجلدي الذي يظهر على المصاب، فقد تكون ذات لون أحمر لكن وتتغير فتصبح ذات ملمس طري وهذا ان دل على شيء يدل على وجود عدوى بكتيرية أصابت الجلد.
  • وجود أطفال دون الست شهور في نفس البيت او وجود شخص في المنزل يعاني من مشكلة في جهاز المناعي.

شاهد أيضا: اسرع طريقة لفك المربوط

اعراض رياح الشوكة عند الكبار

علاج رياح الشوكة عند الكبار

لتلافي الإصابة بمرض ريح الشوكة عند الكبار يجب عليهم أخذ اللقاح المناسب والمخصص لهذا المرض لان هذا اللقاح يحميهم بدرجة تتراوح ما بين 70 الى 90% من عدم الإصابة به، وهذا اللقاح يعطى للبالغين الذين لم يصابوا بمرض جدري الماء في صغرهم، إلا أن هذا اللقاح لا يعطى لبعض الحالات مثل الاصابة بحساسية للقاح نفسه أو أحد مكوناته وكذلك لا يعطى للسيدة الحامل ولا يعطى للمصابين بمرض معين.

شاهد أيضا: كم يستغرق علاج ضعف الحركة

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا عبر موقع ذاكرتي والذي كان موضوعه بعنوان اعراض رياح الشوكة عند الكبار، حيث تناولنا فيه الحديث عن أسبابه وكذلك أعراضه، وأجبنا على تساؤل هل يصيب هذا المرض صغار السن أم أنه خاص لكبار السن.