كلام لأمي المتوفية في عيد الأم، إن عيد الأم يعتبر من الأعياد المهمة للكثير من الأفراد، فجدير بالإشارة على أن عيد الأم هو عبارة عن احتفال لتكريم الأمهات وجهودها في تربية أبنائها وتأثيرها على الفرد والمجتمع، فالأم هي الأساس في حياة الإنسان فمن فقدها فقد طعم الحياة، وهناك الكثير من الكلمات والعبارات المؤثرة في عيد الأم، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف كلام لأمي المتوفية في عيد الأم

كلام لأمي المتوفية في عيد الأم

الكثير من البحث الذي جاء حول كلام لأمي المتوفية في عيد الأم، والجدير بالذكر على أن هناك الكثير من الكلمات والعبارات الحميلة التي جاءت عن ذلك، وخلال النقاط التالية سنطرح لم كلام لأمي المتوفية في عيد الأم:

  • مهما مرت السنوات والأيام يا أمي لا تغيبين عن بالي لحظة واحدة، رحمك الله رب العالمين يا أغلى البشر، وجعل مثواك الجنة يا حبيبة قلبي.
  • ربّ إني أمي في جوارك فكن لها غفورًا وبها راحمًا يا رب العالمين، اللهم ارحم أمي رحمة واسعة تدخلها بها جنات النعيم يا كريم.
  • في عيد الأم أتذكر أيام أمي، أمي التي كانت حديقة كاملة تتنقل في البيت، تعيش في خواطرنا منذ أن فارقتنا، أمي في قلبي وفي صدري، رحمك الله يا غالية.
  • اللهم ارزق أمي الرحمة والمغفرة وأكرمها بالجنة واجعلها مع الصالحين والشهداء والأتقياء والأنبياء يا كريم، رب ارحم أمي وأنت أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: عبارات عن عيد الأم 2023 ومتى تاريخ يوم الام عالمياً وعربيا وأجمل صور

اجمل دعاء لامي المتوفية في عيد الأم 2023

وفي سياق الحديث حول كلام لأمي المتوفية في عيد الأم، فخلال الأسطر التالية سنضع لكم بعض الأدعية المؤثرة والجميلة عن الأم المتوفية في عيد الأم ومنها الأدعية التالية:

  • اللـهـم أن أمي نَزَلت بك وأنت خير منزول بها وأصبحت فقيرة الي رحمتك وأنت غني عن عذابها، اللـهـم اّتها برحمتك ورضاك وقها فتنه القبر وعذابه وأّتها برحمتك الامن من عذابك حتى تبعثها إلى جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اختفاء صوت أمي من البيت يبكيني… يجعلني أتمنى لو أن الخلل في أُذُنيَّ…  ولكني كُل مرة أتأكد من حقيقة أنها غابت إلى الأبد.
  • أمي لم نفقدك وحدك .. فقد فقدنا معك افراحنا وضحكاتنا افتقدنا الدفء الذي يملأ المكان، بوجودك قد غابت عنا صورتك ولكن بقلوبنا أبدا لا تغيب، وأنت غير موجودة، صوت حزين بداخلي يقول لك عيد ميلاد سعيد امي ،افتقدناك جسدا لا روحا كنا ندعو لك بالسعادة و الفرح واليوم ندعوا لك بالمغفرة والرحمة وأن تنعم فسيح الجنان.
  • أحبكِ يا أطهر قلب في الوجود. سأظل أحمل لكِ في قلبي حبا لم يعرفه ولم يشعر به أحد.. أفتقدكِ يا أمي .. أمي اشتقت إليكِ كثيرا.

شاهد أيضا: كلام طويل عن عيد ميلاد الأم مكتوب 2023 ورسائل عيد ميلاد الأم معبرة 2023

عبارات مؤثرة عن رحيل الام

واستكمالاً للحديث حول كلام لأمي المتوفية في عيد الأم، فجدير بالذكر فهناك الكثير من العبارات المؤثرة والجميلة التي جاءت عن رحيل الأم ومنها العبارات التالية:

  • اللهم أسألك في هذه المناسبة المميزة التي يحتفل فيها الناس بالأم، أن ترحم أمي التي فارقتنا بأمرك وبإذنك وبقضائك وقدرك يا كريم، رحمك الله أمي.
  • أتذكر في هذا اليوم كل لحظة عشتها مع أمي الغالية، أتذكر الأيام الجميلة واللحظات الرائعة التي قضيتها مع أمي الغالية، كانت أمي وما زالت أجمل الناس في عقلي وخاطري.
  • اللهمّ اجعل أمي سيدة أهل الجنة وأكرمها بالمغفرة والرحمة، أمي كانت جنة الله على هذه الأرض، ربي ارحم أمي.
  • أتذكر في هذا اليوم كل لحظة عشتها مع أمي الغالية، أتذكر الأيام الجميلة واللحظات الرائعة التي قضيتها مع أمي الغالية، كانت أمي وما زالت أجمل الناس في عقلي وخاطري.
  • أمي: ما أوجع الرحيل، وما أصعب الفراق، إنَّ أصعب لحظة عشتها في أيام حياتي كلها هي لحظة فراقك يا حبيبة قلبي، رحمك الله.

افضل أدعية مؤثرة للأم المتوفية في عيد الأم

وبعدما وضعنا لكم كلام لأمي المتوفية في عيد الأم، فالكثير من الأدعية المؤثرة والجميلة التي جاءت عن الأم المتوفية في عيد الأم، ومن خلال النقاط التالية سنطرح لكم افضل أدعية مؤثرة للأم المتوفية في عيد الأم:

  • اللهم بارك لأمي في عملها واجعل عملها سبب في المغفرة والرحمة والشفاعة، اللهم شفّع بها نبيك محمد صلَّى الله عليه وسلّم يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تغسل أمي بالماء والثلج والبرد وأن تنقها من ذنوبها وخطاياها كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس يا أرحم الراحمين.
  • ربّ اجعل أمي من سكان جنة الخلد والنعيم، واحشرها مع الأنبياء والصديقين والصالحين والأتقياء، واجعلها في صحبة الحبيب المصطفى على الحوض في جنة، واسقها من كف الطاهرة الشريفة شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا.
  • اللَّهُمَّ، اغْفِرْ لأمي وَارْحَمْهُا، وَاعْفُ عنْها وَعَافِهِا، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُا، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُا، وَاغْسِلْهُا بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِا مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُا دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِا، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِا، وَقِهِا فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ.
  • اللهم إني أسألك لأمي الرحمة والمغفرة والسعادة في الآخرة، اللهم أنزل عليها سحائب رحمتك يا كريم.

شاهد أيضا: عبارات عن عيد المعلم ومظاهر الاحتفال بيوم المعلم

كلمات للأم المتوفية في عيد الأم

وبعد أن طرحنا عليكم كلام لأمي المتوفية في عيد الأم، فقد كثير الكلمات والعبارات الجميلة والحزينة عن الأم المتوفية، وخلال النقاط التالية سنضع لكم مجموعة من الكلمات للأم المتوفية في عيد الأم:

  • أمي كانت جنة كاملة من الحب، كانت أمي امرأة مليئة بالصدق والعاطفة الصادقة والمشاعر الجياشة، كانت مستعدة للتضحية بأي شيء في حياتها من أجلي وأجل أخوتي، رحمة الله عليك.
  • يزداد الشوق في صدري يا أمي يومًا بعد يوم، يزداد الشوق وتكبر الآهات في قلبي، وأتذكر في كل يوم من الأيام تلك السنوات التي عشت فيها في كنفك وفي رعايتك، رب ارحم أمي رحمة واسعة.
  • لو علمت يا أمي أنّ البكاء يرد الغائبين، لبكيت عليك أبد الدهر، ولا بيضت عيناي من كثرة البكاء عليك، ولكن قدر الله سابق كل شيء، رحمك الله يا حبيبة قلبي وسر سعادة حياتي.
  • أمي كانت أعظم الناس وما زالت أعظم الناس في عيني، أمي هي التي اسودت حياتي كلها عندما رحلت، ما زلت أذرف يا أمي دموع الحزن عليك في كل يوم، رحمك الله.
  • أكتب عنك يا أمي الآن والذكريات تدور في بالي وعقلي، والأيام الجميلة التي عشتها معك تمر كشريط الذكريات في بالي، رحمك الله يا أمي الحبيبة وطيب الله تعالى ثراك.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي.. اجمل تهاني بمناسبة يوم المرأة العالمي 2023

وبتلك الكلمات والعبارات الجميلة والمؤثرة التي جاءت عن الأم المتوفية في عيد الأم، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان كلام لأمي المتوفية في عيد الأم.