العوازم وش يرجعون، يتكون المجتمع السعودي بشكل خاص من عائلات تنحدر من قبائل معروفه وذات حسب ونسب اصيل لذا فإننا نجد هذا المجتمع السعودي يتميز بعاداته وتقاليده وقيمه التي يحافظ عليها ويحرص عليها ابنائهم حيث يورثها الى اجياله المتصاعدة لذا نرى ان كثير من أبناء هذا المجتمع العربي يهتم بالتعرف على اصول العائلات العربية الموجودة ضمن ذلك المجتمع ومن بين هذه العائلات هي عائلة العوازم التي سنتعرف عليها من خلال مقالنا هذا وعلى العوازم وش يرجعون.

العوازم وش يرجعون

تعتبر عائلة العوازم واحده من العائلات المنتمية إلى منطقة شبه الجزيرة العربية والتي سكنت فيها منذ القدم حيث تعتبر واحده من العائلات المشهورة هناك والتي استوطنت بشكل خاص في المملكة لذا سنتعرف على عائلة العوازم وش يرجعون من خلال هذه السطور التالية:

  • يرجع أصل عائلة العوازم إلى بني عازم الذي يعتبر واحد من بطون هند بن هلال بن نفيل بن ربيعة بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر ونلاحظ ان هذه العائلة ذات أصل عريق بكل معنى الكلمة.
  • كما وأن عائلة العوازم تعود في نسبها إلى قبيلة هوازن.
  • حيث تنتمي في نسبها إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس عيلان بن مضر نزار بن معاذ بن عدنان.
  • لأنها واحدة من القبائل العريقة المضاربة القيسية العدنانية التي هي في غنى عن التعريف مقارنة بأي قبيلة من القبائل الاخرى.
  • استقرت هذه القبيلة في المملكة العربية السعودية خاصة في منطقة الحجاز ونجد كما أنه منتشرون في منطقة شرق شبه جزيرة العربية أيضاً.

العوازم وش يرجعون

هل العوازم من الاشراف

في منطقة شبه الجزيرة العربية تعتبر معرفة الأنساب وأصول العائلات واحدة من المواضيع التي تشغل اهتمام الكثير من الناس هنا حيث يعتبر أن النسابين والمؤرخون من اهم الاشخاص الذين لهم ثقلهم في تلك المناطق لأنهم من يتم اللجوء إليهم لمعرفة أصل ونسب أي عائلة من العوائل.

  • وذلك بالرجوع الى تاريخ تلك العائلات وانسابها ليبينوا لنا عراقة أي عائلة من العائلات العربية حيث يعتبر ذلك جزءا لا يتجزأ من هوية العائلة الشخصية والاجتماعية كما أنهم المخولين بإعطاء معلومات دقيقة حول أي من العائلات وحسب هؤلاء سنوضح هل العوازم من الاشراف:
  • العازمي هو نسب اخذ من عائله العوازم وهم يرجعون الى هوازن حيث تعتبر واحدة من العوائل القديمة التي سكنت في شبه الجزيرة العربية.
  • وبالأخص في منطقة السعودية منذ العصور القديمة وتم ذكر ذلك ضمن الوثائق القديمة والتي يعود تاريخ البعض منها الى عام 858 هجري.

العوازم وش يرجعون

شاهد أيضاً: الفهيد وش يرجعون وهل الفهيد من الأفلاج

هل يوجد عوازم في قطر

يتم عن طريق السجلات الرسمية لأي عائلة من العوائل معرفه تاريخ واصل تلك العائلة وذلك من خلال تواصل الشخص مع المؤسسات المختصة بالأنساب والأصول حيث تم إيجاد مؤسسات معينة تساعد في التوصل إلى أصل وتاريخ العائلات في المناطق العربية.

  • ومن بين هذه المؤسسات الجمعية الأرشيفية السعودية والمكتبة الوطنية السعودية كما يمكن في هذه الأيام التعرف على نسب وتاريخ اي عائلة من العوائل عن طريق الانترنت.
  • فقد تم إيجاد مواقع خاصه تقوم بتسجيل التاريخ العائلي، ونسب هذه العائلة ونقوم الآن بتوضيح هل يوجد عوازم في قطر:
  • تعتبر عائلة العوازم واحده من العائلات الكبيرة والقديمة والتي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية لذا نجدها منتشرة في كل من السعودية والكويت وقطر والبحرين.
  • بالإضافة إلى الدول العربية المجاورة لأنها واحدة من العائلات الكبيرة التي سكنت في شبه الجزيرة العربية ومن ثم انطلقت الى الدول المجاورة.

العوازم وش يرجعون

هل قبيلة العوازم من قريش

قبيلة العوازم واحدة من القبائل العربية التي مهدت واستقرت في منطقة الجزيرة العربية وبالأخص في المنطقة الشمالية الشرقية منها حيث نجدها في كل من الكويت والسعودية فقد تواجدت في المملكة العربية السعودية في كل من نجد والحجاز.

  • ونسب هذه القبيلة عائد إلى بطن من حاشد من همدان من كهلان من قحطان.
  • كما ويوجد جزء منهم عائد الى بني علي من حرب ومن بني هلال من هوازن

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عبر موقع ذاكرتي والذي كان موضوعه بعنوان العوازم وش يرجعون، حيث تناولنا فيه الحديث عن إذا ما كان العوازم من الأشراف، بالإضافة إلى كون العوازم في دولة قطر وما إذا كانت قبيلة العوازم هي من قريش.