حقيقة تقليص ساعات الدوام في رمضان بالإمارات 2023، في الساعات القليلة الماضية لقد قامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات العربية المتحدة والتي ترتبط بشكل أساسي مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، بنشر مرسوم خاص للموظفين في القطاع الخاص ويفيد بتقليص عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك في الدولة وقد تساءل الكثير من المواطنين حول الأمر، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنوضح لكم حقيقة تقليص ساعات الدوام في رمضان بالإمارات 2023.

حقيقة تقليص ساعات الدوام في رمضان بالإمارات 2023

الكثير من البحث الذي جاء حول حقيقة تقليص ساعات الدوام في رمضان بالإمارات 2023، فجدير بالإشارة على أن وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات قد كشفت بالأمس يوم الاثنين الموافق لـ 13 مارس 2023 عن تخفيض عدد ساعات العمل العادة لكافة العاملين في القطاع الخاص بالدولة خلال شهر رمضان المبارك 2023 وذلك بالتحديد بمقدار ساعتين يومياً.

ويجدر بالإشارة على أن الوزارة قد أفادت أنه يجوز للمنشآت وبما يتوافق مع مصلحة وطبيعة العمل لديها، القيام بتطبيق أنماط العمل المرن أو العمل عن بعد وذلك بالتحديد ضمن حدود ساعات العمل اليومي والمحددة خلال أيام شهر رمضان المبارك في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أنه من المتوقع أن يكون رمضان في الإمارات يوم الخميس 23 مارس 2023.

شاهد أيضا: الاستعلام عن بلاغ هروب عامل منزلي في منصة ابشر الإلكترونية بالخطوات مفصلة 1444

كم عدد ساعات الدوام في رمضان 2023 الإمارات

وبعد الحديث حول حقيقة تقليص ساعات الدوام في رمضان بالإمارات 2023، فقد أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات العربية المتحدة على أن الدوام الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية في شهر رمضان المبارك يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وينتهي في تمام الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، والدوام يكون من يوم الاثنين حتى يوم الخميس.

علاوة على ذلك بالنسبة ليوم الجمعة يوم الدوام من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً وذلك باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم خلاف ذلك، والجدير بالذكر على أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية قد أكدت بما يتوافق مع مصلحة العمل القيام بتطبيق لوائح العمل المرن أو العمل عن بعد في عدد ساعات العمل المحددة.

ما هو سبب تقليص ساعات الدوام في رمضان بالإمارات 2023

فعند حديثنا حول سبب تقليص ساعات الدوام في رمضان بالإمارات العربية المتحدة 2023، فإن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية قد أصدرت تعميماً خاصاً بشأن تحديد عدد ساعات الدوام الرسمي لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية في شهر رمضان المبارك، وكان مضمون هذا المرسوم وهو تقليص دعدد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك بالدولة للعام الحالي 2023.

وقد جاء ذلك بدلاً من الإبقاء على نفس عدد ساعات الدوام الطبيعي، والسبب في ذلك لأجل أن يستمر عمل الموظفين من جهة في شهر رمضان بالإمارات العربية المتحدة، كذلك أيضاً حتى لا يكون العمل منهكاً ومتعباً لهم، والجدير بالذكر أن ذلك بالإضافة لضرورة استمرار عمل هذه الوزارات والجهات الإتحادية بالنسبة للمواطنين في شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضا: دوام القطاع الخاص في رمضان 2023 وكم ساعات العمل في رمضان

دوام طلبة مدارس الإمارات خلال رمضان 2023

مما لا شك فيه على أن كافة الطلاب في الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان سوف يستمتعون بعدد ساعات دراسية أقل أيضاً، وذلك بالتحديد كما وضحت وأعلنت عنه هيئة المعرفة والتنمية البشرية والتي قد حددت عدداً من الإرشادات التي يجب على مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة اتباعها، وجاء أبرزها ألا تتجاوز مدة اليوم الدراسي 5 ساعات.

ويجدر بالإشارة أن ذلك مع اهمية الالتزام بإنهاء الدوام المدرسي في أيام الجمعة في تمام الساعة 12:00 ظهراً كحدٍ أقصى، وبالنسبة للطلاب الصائمين معفون من المشاركة في دروس التربية البدنية في حالة أرادوا ذلك والحرص على تخفيض الوجبات المنزلية قدر الإمكان لوجود بعض الطلاب الصائمين في أغلب الفصول.

شاهد أيضا: امساكية رمضان 1444 الرياض وكم عدد ساعات الصوم

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول عدد ساعات الدوام للطلاب والموظفين في الإمارات العربية المتحدة، فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي جاء بعنوان حقيقة تقليص ساعات الدوام في رمضان بالإمارات 2023 ودوام الطلاب في المدارس.