الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي، إن وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية قد بدأت بالإعلان رسمياً عن أسماء الفائزين في قرعة الحج للموسم الحالي 2023 في كافة محافظات الجمهورية، وبدأت ذلك بالأمس في يوم السبت الموافق للحادي عشر من شهر مارس الحالي 2023، وستقدم حفل إجراء القرعة لهذا الموسم لمدة خمسة أيام، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي.

الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي

هناك بعض التساؤلات التي جاءت حول طريقة الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي، فجدير بالإشارة على أن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها عند الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي ومنها الاتي:

  • في بداية الأمر يتوجب عليك القيام بإدخال الرقم القومي ورقم المصنع في بطاقة الرقم القومي.
  • والجدير بالذكر على أنه سيتم عرض نتيجة طلب الحج وحالته بالقبول أو الرفض.
  • علاوة على ذلك فإنه يمكن لكافة الأفراد الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023.
  • وذلك أيضاً من خلال الدخول إلى موقع بوابة الحج المصرية من خلال النقر على الرابط الخاص بها.
  • واتباع الخطوات بالترتيب.
  • ويجدر بالإشارة على أن وزارة التضامن الإجتماعي قد أعلنت عن الموعد الرسمي لإعلان نتيجة قرعة الحج 2023 في كافة محافظات الجمهورية، حيث سيتم إجراء قرعة علنية.

شاهد أيضا: رابط الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا بالسجل المدني 2023 وطريقة حجز موعد الفحص

كم تبلغ تكلفة حج القرعة 2023

إن وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية قد أعلنت على أن تكلفة حج القرعة لهذا العام قد بلغت 148500 جنيهاً، كما ويضاف لها قيمة تذكرة الطيران والبالغ قيمتها 27 ألف جنيه وبذلك فيكون إجمالي تكلفة الحج 175500 جنيهاً، ويجدر بالإشارة على أنه قد تم التنويه أن يتم سداد تكاليف الحج في المهلة المحددة.

ويجدر بالإشارة على أن فترة السداد بداية من يوم الإثنين الموافق 13 مارس الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023.

سداد التكلفة الحج 2023

مما لا شك فيه على أنه قد يتم تقديم كافة رسوم الحج للقرعة لهذا العام الحالي 2023، علاوة على ذلك فإن هناك الكثير من الخيارات المختلفة لأجل دفع تكلفة الحج، كما ويمكن ذلك بالدخول لبوابة الحج المصرية من خلال الضغط مباشرة من هنا

  • يجدر بالإشارة على أنه يمكن لكافة الأفراد سداد التكاليف في البنوك الوطنية، حيث أنه يمكن لكافة الراغبين في الحج دفع تكلفته من خلال الذهاب إلى البنوك الوطنية، التي تشمل: “البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة” وتكون الدفعة بالكامل.
  • والجدير بالذكر على أنه يمكن لكافة المواطنين في مصر سداد التكاليف في مكاتب الهيئة القومية، حيث أنه يمكن لكافة المتقدمين دفع تكاليف الحج في مكاتب الهيئة القومية، ولاحظ أنه يجب إحضار هوية وطنية سارية المفعول.
  • علاوة على ذلك فإنه يمكن لكافة المواطنين في جمهورية مصر العربية، فإنه يتم دفع تكاليف الحج عبر الإنترنت يمكنك دفع تكاليف الحج عبر منظومة الدفع الإلكتروني من خلال بوابة الحج وزارة الداخلية أو هاتفيًا.
  • وقد جاء ضمن الأسئلة حول ذلك فإنه يمكن زيادة فرص الفوز بالحج، وذلك على الرغم أن دفع تكاليف حج القرعة لا يضمن فوزك بالحج، فإن ذلك قد يزيد فرصتك بالفوز كثيرا، وبذلك فيجب عليك القيام بالتسجيل لأجل لحصول على الفرصة لإداء الفريضة قبل انتهاء موعد التقديم.
  • حيث أن بالنسبة لموعد سداد رسوم حج القرعة للعام 2023، فجدير بالإشارة على أنه يمكن لكافة الراغبين في الحج دفع تكلفته منذ 13 مارس 2023 وحتى 23 مارس 2023.
  • كما أنه في حالة إذا فاز أي شخص بالحج، فإنه يتوجب أن يحمل المتقدم الجنسية وأوراق قانونية أخرى تثبت هويته، وأن يكون التسجيل أساسا من الإنترنت، فمن المعروف أن يتم سداد المبلغ بالكامل خلال الفترة من يوم الاثنين 13 مارس 2023 حتى يوم الخميس 23 مارس 2023

شاهد أيضا: الاستعلام عن بلاغ هروب عامل منزلي في منصة ابشر الإلكترونية بالخطوات مفصلة 1444

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت عن قرعة الحج في جمهورية مصر العربية، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي وأبرز طرق سداد الفائزين بالقرعة.