من هو الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة، وبعدما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله، الأمر الملكي الذي يقر من خلال بتعيين الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان محافظاً للهيئة العامة لعقارات الدولة بالمرتبة الممتازة، فقد زادت التساؤلات التي جاءت حول المعلومات الشخصية عنه، ومن خلال مقالنا التالية سنتعرف من هو الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة.

من هو الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول من هو الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة، فإن الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان قد ولد بمدينة عنيزة عام 1962م، وسنضع لكم بعض المعلومات حوله كالاتي:

  • يجدر بالإشارة أنه قد بدأ حياته المهنية عام 1985م بالتحديد في قطاع التعليم كمعيد في كلية العمارة والتخطيط بجامعه الملك سعود.
  • علاوة على ذلك فإنه قد في مجال التعليم العديد من المناصب المختلفة، وعمل أيضاً كعضو في هيئة التدريس بكلية العمارة والتخطيط وبعدها عميداً لشؤون القبول والتسجيل.
  • ومن ثم قد عين رئيساً أكاديمياً لجامعة الفيصل ومستشاراً لوكيل جامعة الملك سعود، علاوة على ذلك فإنه قد شغل منصب المدير التنفيذي لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأجل تطوير التعليم العام.
  • حيث أنه قد تقلد أيضاً العديد من المناصب الإدارية التنفيذية في العديد من الشركات والجامعات ومستشاراً لوزير المالية.

شاهد أيضا: من هو رئيس الوزراء الياباني وهل هو مثلي وأهم المعلومات عن رئيس الوزراء الياباني

تفاصيل الأمر الملكي بتعيين صالح الحركان محافظاً للهيئة العامة لعقارات الدولة

وفي سياق الحديث حول من هو الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة، فقد صدر أمر ملكي يوم الأحد بتعيين الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان محافظاً للهيئة العامة لعقارات الدولة بالمرتبة الثانية، وقد تأسست الهيئة تبعاً لموافقة مجلس الوزراء السعودي لتحويل مصلحة أملاك الدول لهيئة عامة في 4 ديسمبر 2018.

وكان ذلك بعد توصيه من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وفي شهر ديسمبر 2020 قد أصدر مجلس الوزارء رئاسة خادم الحرمين الشريفين قراره رقم (266) بالموافقة على تنظيم الهيئة العامة لعقارات الدولة، علاوة على ذلك فقد جاء ذلك للمضي قدماً لتحقيق أهداف الهيئة الاستراتيجية لحماية عقارات الدولة وتعظيم دورها التنموي والاقتصادي والرفع من كفاءتها الإنتاجية.

أبرز مشاركات عبد الرحمن الحركان الخيرية

مما لا شك فيه على أن الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان له العديد من المشاركات الخيرية خلال مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، ومؤسسة مستشفى الملك فيصل الخيرية (وريف الخيرية)، وقد تم تعيينه في العديد من المناصب الإدارية والعلمية المختلفة.

أهم المؤهلات العلمية لعبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان

إن الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان قد درس في العديد من الجامعات المختلفة، وقد حصل على العديد من الشهادات الجامعية العلمية، ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف على أهم المؤهلات العلمية لعبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان:

  • مما لا شك فيه على أن الدكتور الحركان حاصلاً على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في الهندسة المعمارية والإدارة التنفيذية من جامعة الملك سعود وجامعة ميتشجان، آن أربر، ميتشجان، بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • ويجدر بالإشارة على أنه قد شارك الدكتور الحركان في عضوية عدد من مجالس الإدارة لعديد من الشركات والمؤسسات ومنها: مصرف الإنماء، والشركة السعودية لتمويل المساكن، وشركة أوقاف سليمان الراجحي القابضة، وشركة الراجحي الاستثمارية، وشركة البلد الأمين، وشركة قطارات مكة للنقل العام.
  • علاوة على ذلك فإن الدكتور عبد الرحمن بن حمد بن صالح الحركان قد شارك في عضوية اللجان التنفيذية والمراجعة والترشيحات والمخاطر والائتمان والاستثمار.
  • أيضا يرأس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير.

شاهد أيضا: من هو الحبيب المالكي الرئيس الجديد للمجلس الأعلى للتربية والتكوين السيرة الذاتية

وبتلك المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول قرار تعيين الحركان محافظاً للهيئة العامة لعقارات الدولة، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان من هو الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح الحركان محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة.