صور اليوم الوطني الكويتي، يعتبر اليوم الوطني الكويتي من اهم الايام التي تمر على دولة الكويت لأنه يعتبر نقله نوعيه للبلاد حيث تم استقلال الكويت عن المملكة المتحدة ونتيجة لذلك يتم الاحتفال بهذا اليوم في كافة أنحاء الكويت بمظاهر احتفالية مختلفة حيث يبحث المواطنين الكويتيين على صور خاصه باليوم الوطني الكويتي وتحتوي هذه الصور على شعارات ورسومات متنوعة تعبر عن شدة حبهم لوطنهم، ونعرض في هذا المقال صور اليوم الوطني الكويتي.

العيد الوطني الكويتي

يعد العيد الوطني الكويتي من أهم المناسبات الرسمية التي تحتفل بها دولة الكويت لذا يعتبر هذا اليوم يوم اجازة رسمية في البلاد ليستطيع كل فرد من أفراد الشعب الكويتي التعبير عن حبه لوطنه بطريقته الخاصة.

  • حيث تم في اليوم التاسع عشر من يونيو لعام 1961 استقلال دولة الكويت عن المملكة المتحدة البريطانية.
  • واستمر هذا الاحتفال من عام 1962 الى عام 1964 بنفس هذا اليوم إلى أن تم تغيير هذا اليوم بمرسوم أميري دمج عيد الاستقلال مع عيد جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح والذي يوافق يوم 25 فبراير من كل عام.
  • كما ويرجع هذا التغيير بسبب الحرارة الشديدة في الكويت التي تحد من صعوبة الاحتفال في فصل الصيف.

صور اليوم الوطني الكويتي

شاهد أيضا: جدول حفلات مهرجان فبراير 2023 في الكويت

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني

تعدد مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في دولة الكويت العربية حيث تقام المظاهر الاحتفالية والبهجة والسرور في كافة ارجاء الدولة وذلك في اليوم الذي يوافق الخامس والعشرين من شهر شباط من كل عام.

  • حيث تقوم الجهات الحكومية والشعبية بتنظيم الاحتفالات المتنوعة في كل المناطق في الدولة.
  • كما وتقام حفلات يحييها نجوم الغناء الكويتي بالإضافة الى مشاركة مغنيين من كافة الوطن العربي.
  • ومن مظاهر الاحتفال ايضا الامسيات الشعرية الكويتية التي يتنافس فيها الشعراء بإلقائهم الشعر الوطني أمام المواطنين وحثهم من خلاله على حب الوطن وفدائه والمحافظة على امنه وامانه.

صور اليوم الوطني الكويتي

صور اليوم الوطني الكويتي

ان هذه الصور تدل على مدى نهضة دولة الكويت والتي تقوم بتقديمها في السنوات الماضية من بعد ان استقلت عن الاحتلال البريطاني حيث يتم تطوير هذا التصميمات في كل عام من العام الماضي، ويتم عرض الصور في الاحتفالات الكبيرة التي يتم إقامتها على الأراضي الكويتية، بالإضافة إلى أنه يتم اقامة الكثير من مسابقات الرسم في المدارس بين الطلاب لكي يتم توضيح أي من الطلاب الذين يقومون برسم أعلام وشعارات عن اليوم الوطني للدولة.

صور اليوم الوطني الكويتي

شاهد أيضا: خمس جمل عن الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي

رسائل تهنئة باليوم الوطني لدولة الكويت 2022

يعتبر تبادل الرسائل في اليوم الوطني الكويتي من أكثر الامور المنتشرة بين المواطنين الكويتيين وهذا من اجل التعبير عن مشاعر الحب والفرح والانتماء للوطن، ومن أجل التعبير عن مدى السعادة بالإنجازات التاريخية العظيمة.

  • التي قد توصلت لها دولة الكويت بعد هذا اليوم الذي قد شكل نقطة تحول في تاريخها، خلال الآتي نقدم أجمل الرسائل والتهاني في اليوم الوطني الكويتي:
  • لقد أعطانا الله سبحانه وتعالى الاستقلال والحرية بإرادتنا الراسخة، وهذا لأننا نقاتل ونقوم بالتضحية بدمائنا من أجلها، ويجب علينا دائما الدفاع عنها حتى النهاية.
  • إن هذا اليوم الوطني، الذي يفتخر به كل أبناء الشعب الكويتي، واليوم الذي احتضنته ترابها في رحم هذه الارض هم أفضل الناس.
  • نرغب في توجيه أحر التحيات واطيبها وهذا بمناسبة مجيء عيد الاستقلال، دعونا نستمتع بالحياة الجميلة في الكويت التي نفخر بها، عيد استقلال سعيد للكويت.
  • ان الكويت الارض والعرض والوطن وليس لنا أي وطن غيرها.

وهنا وصلنا الى ختام موضوع صور اليوم الوطني الكويتي، حيث تحدثنا من خلاله المظاهر الاحتفالية التي تقام في دولة الكويت من صور والرسومات وكيف يتم الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي وأهم المظاهر الاحتفالية بهذا اليوم بالإضافة إلى فقرات متعددة خاصه بهذا اليوم.