ما اسم الشجرة الموجودة في قصر الحمراء، يعتبر قصر الحمراء من الأبنية الاسلامية الرائعة حيث يتكون من عدة مباني وعدة حدائق وسمي بقصر الحمراء بهذا الاسم لسببين الأول أن الحجارة التي بنيت بها واجهه هذا القصر ومبانيه مائلة الى الحمرة وكما يقال سمي قصر الحمراء بهذا الاسم بسبب اسم مؤسسه وهو أبو الاحمر وكان يطلق عليه هذا الاسم بسبب لون شعره الاحمر، وفيما يلي نعرض الاجابة على تساؤل ما اسم الشجرة الموجودة في قصر الحمراء.

ما اسم الشجرة الموجودة في قصر الحمراء

كان هناك اهتمام بشكل كبير في فترة المملكة المصرية بالحدائق والبساتين فلا يوجد منزل أو قصر أو بيت يخلو من الحدائق التي تكون بجانبه وذلك لاهتمامهم براحة الإنسان ومكان استرخائه ونيله القسط من الراحة، في مكان يريح النظر والأعصاب.

  • كما ويؤمن بأن الأشجار تعمل على تلطيف الجو وحمايتهم من الحرارة المرتفعة في الصيف.
  • بالإضافة إلى الاستمتاع بمنظرها وظلها وهوائها النقي بجانب النوافير والبرك التي تكون مقامة بالقرب منها.
  • كما اهتمت المملكة ايضا بالماء فاتنة به ضمن قصر الحمراء أيضاً.

ما اسم الشجرة الموجودة في قصر الحمراء

شاهد أيضاً: ما هو قصر السلام بجدة وأين يقع وأبرز المعلومات حوله ويكيبيديا

ماذا تسمى حدائق الحمراء؟

لقد اعتنوا المسلمين أثناء بناء الحدائق في قصر الحمراء في غرناطة في كمية المياه والتي ستحصل عليها من خلال تنفيذها لي القنوات والنواعير في كافة أنحاء الحدائق حيث يستخدم بعضها للرأي وكذلك للتبريد من حرارة الصيف والبعض الآخر للاستهلاك، ويوجد في قصر الحمراء الكثير من الحدائق مثل حدائق وحدائق جينيرالايف.

غابة قصر الحمراء

كما يوجد في قصر الحمراء غابة تعرف باسمه وهي غابة قصر الحمراء كما يطلق عليها اسم غابة القديس بطرس وهذه الغابة مزروعة شتى انواع الاشجار كما انها غابه مغلقه ومضلله ومسورة.

  •  تبلغ مساحة غابة القديس بطرس حوالي 4.2 هكتار، تم تأسيس هذه الغابة بهدف الصيد وليتمتع السلطان بالمناظر الخضراء وتضمن له الاسترخاء والراحة.
  • بالإضافة إلى ذهابه إلى الصيد فيها، وتتألف غابة القديس بطرس من عدد كبير من الأشجار يتراوح عددهم أكثر من 1000 شجرة مختلفة الالوان والاحجام والانواع.
  • الا ان شجرة الميس من أكثر الأشجار الموجودة في قصر الحمراء حيث يبلغ عددها بالنسبة الى عدد الأشجار الباقية أكثر من 66% من مجموع الأشجار الموجودة في القصر.
  • وأما باقي الاشجار الموجودة في هذه الغابة فهي متنوعة من أشجار الغار والجوز واللوز وأشجار المران بالإضافة الى اشجار الليغو سترسو أشجار السنط الزائفة، وأشجار الزمزريق الإثيوبي وأشجار النخيل أيضاً.
  • وتم زراعة هذه الأشجار في هذه المساحة الكبيرة من الأرض لتجميل المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة الى حماية الأراضي من الانهيارات الأرضية والعوامل الجوية.

ما اسم الشجرة الموجودة في قصر الحمراء

شاهد أيضاً: اخر قصر اقام به الملك فاروق

قصة قصر الحمراء في غرناطة

وهكذا تعرفنا على قصر الحمراء الموجود في منطقة الأندلس في إسبانيا والذي يحتوي على أجمل الحدائق الموجودة في العالم حيث يوجد فيها مساحة 105 ألف متر مربع من اللون الاخضر.

  • الموجود على شكل حدائق متناغمة ومقسمة بشكل هندسي جميل متناسق مريح للنظر والعين كما هي الطبيعة الخضراء الموجودة فيها والتي تبعث في النفس الراحة والطمأنينة والأمل.
  • فقد اهتم العرب عندما سكنوا الأندلس وفتحوها بطبيعة الأراضي الزراعية الخاصة الموجودة فيها.
  • فعملوا على زراعة الأشجار بأنواعها كشجرة الغار والنخيل وأكثر الاشجار وأكثر الاشجار المزروعة هي أشجار الميس.
  • حيث تم زراعة أكثر من 60% من مساحة الأراضي الزراعية من الأشجار الميس والنخيل والرمان وغيرها.

وهكذا نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا ما اسم الشجرة الموجودة في قصر الحمراء، وتناولنا به نبذة مختصرة عن قصر الحمراء ولماذا سمي بهذا القصر وأهم الميزات التي تميز هذا القصر وأكثر الاشجار المزروعة في وهي شجر الميس بالإضافة إلى المساحة التي تحتلها حدائق قصر الحمراء.