كم باقي على الفلانتاين 2023، يعتبر يوم الفلانتين من الأيام التي ينتظرها الكثير من العشاق والمحبين، وذلك لإظهار كافة ظواهر المحبية من خلال تقديم الزهور والمعيدات اللطيفة لكل من يحبهم، وهناك الكثير من الكلمات الجميلة التي جاءت عن يوم عيد الحب والفلانتين، والكثير من الأفراد ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على كم باقي على الفلانتاين 2023.

نبذة عن يوم الفلانتين

وقبل أن نضع لكم كم باقي على الفلانتاين 2023، بالتالي فإن يوم الفلانتين Valentine’s Day أو ما يُعرف باسم عيد الحب، هو يوم يتم فيه الاحتفال عند الطائفة المسيحية بذكرة وفاة القديش فالنتين، ويجدر بالإشارة على أنه يعرف لديهم باسم يوم القديس فالنتين لهذا السبب، علاوة على ذلك فإن موعد هذا اليوم يختلف بالنسبة للكنيسة الغربية عن الكنيسة الشرقية.

ويجدر بالإشارة على أنه يحتفلون به في اليوم السادس من شهر يوليو، حيث أن هذا اليوم يعبر الناس خلاله بالحب لبعضهم البعض المشاعر والعاطفة بتقديم المعايدة والزهور.

شاهد أيضا: متى يكون يوم التأسيس واجمل ما قيل في يوم التاسيس

موعد يوم الفلانتين 2023

إن يوم الفلانتين لهذا العام 2023 يأتي يوم الثلاثاء 14 فبراير/ شباط، حيث أن هذا التاريخ يتم الاحتفال به من قبل أبناء الطائفة المسيحية الكنيسة الغربية باستشهاد القديسين فالنتين والذي قد ارتبط اسمها بمفهوم الحب الرومانسي، والجدير بالذكر على أن السبب في تضحيتهم وهو لأجل الديانة المسيحية في بداية ظهور ويتم الاحتفال بهذا المناسبة في الدول العربية للدلالة على الحب.

كم باقي على الفلانتاين 2023

لم يتبقى سوى بضعة أيام تفصلنا عن موعد يوم الفلانيتن والذي ينتظره الكثير من العشاق في مختلف أنحاء الوطن العربي، ويعتبر من التواريخ التي لها أهمية كبيرة وتخلد في الذاكرة، ويجدر بالإشارة على أنه لم يتقى سوى 8 أيام على تاريخ 14 فبراير 2023.

شاهد أيضا: عبارات عن استشهاد فاطمة الزهراء .. اجمل ما قيل عن استشهاد السيدة فاطمة

اجمل ما قيل عن عيد الحب 2023

هناك الكثير من الكلمات والعبارات الجميلة التي جاءت عن عيد الحب، وقد زاد البحث عنها مع اقتراب عيد الفلانتين ومنها العبارات والكلمات التي سنضعها لكم في الأسطر التالية:

  • إلى تلك الفتاة التي تحترف الرّقص على شواطئ قلبي حافيّة القدمين، إلى تلك الملكة التي سيطرت على مشاعري وعواطفي فصرت لها، إليك فقط تطيب الكلمات وتحلو المفردات.
  • لأنّك الأجمل على سطح الأرض، ولأنك الأنقى والأحلى والأرقى، لأنّك اكتمال الفرحة والسّرور في قلبي، أقولها لكِ بكل ثقة، كلّ عام وأنت أجمل أعيادي.
  • حبيبتي، أنتِ الكلمة التي يطيب لي نُطقها من فمي، فتتحوّل بها صحراء روحي إلى جنّات من الأنهار والغابات الخضراء، وتتحوّل بها آلامي إلى واحات من الفرح السّعيد.
  • إنّ يوم الحب هو يوم نحرص فيه على تناول الحب بأجمل أشكاله، لأنّه العاطفة الأسمى في العالم، تلك التي ترتقي بها القلوب وتُبنى بها الدّول والحضارات.
  • بارك الله بك يا خطيبي الغالي، بارك الله بحبل النجاة الذي حملته إلى قلبي الذي شارف على الغرق، وأعانني الله لأكون سندك في هذا الدّنيا على كل همِّ وصعوبة.
  • لقد كان حبّك يا أميري هو النقطة الفاصلة التي انتقلت بها حياتي من الدّمار إلى الترتيب والأمان، من فوضى الحُروب إلى أمتان السّلام والإيجابيّة، فاللهم لك الحمد على تلك النعم.
  • أنتِ لستِ فتاة من هذا العالم فقط، لأنّك الدّنيا بما فيها من أمل وطموح، لأنّك الخطوة التي أبدأ بها النجاح والأمل والفرحة، لأنّك ما أحتاجه، كلّ عام وأنتِ حبيبي.

شاهد أيضا: أهم توقعات برج السرطان لشهر مارس 2023 على صعيد الحب والمهنة والمال والصحة

وبعد الحديث حول عيد الحب أو الفلانتين واجمل الكلمات عن عيد الحب، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي من خلاله قد تعرفنا على كم باقي على الفلانتاين 2023.