دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب، والذي يعتبر من الأدعية التي لها أهمية كبيرة ويحتاج إليها الإنسان في بعض الأوقات التي قد تتعرض به الدولة للزلازل والهزات الأرضية، حيث أن الدعاء في ذلك الوقت قد يكون السبب في نجاتك والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم، ويجدر بالإشارة على أن هناك بعض الأدعية التي يمكن الدعاء به في وقت الزلازل والبراكين والهزات الأرضية، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنضع لكم دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب

وبعد الزلزال الكبير الحاصل في جمهورية تركيا والذي قد أسفر عن العديد من الإصابات، فقد زاد البحث الذي جاء حول دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب، حيث أن الزلازل من الظواهر الطبيعية التي قد تحدث خلل كبير في الكرة الأرضية ويتسبب في موت الكثير من الضحايا، ومن خلال الاتية سنضع لكم دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب:

  • اللهم لا اله الا انت، انت القادر على كل شيء، لا منجى منك سوى اليك، انت الرحمن الرحيم، الهم ارحمنا وادفع عنا البلاء، وادفع عنا الزلازل والهزات الأرضية والبراكين والكوارث الطبيعية.  اللهم ابعد عن اضرارها وقي المسلمين منها انت على كل شيء قدير اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث،
  • اللهم أسألك خيرها وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بكَ من شرّها، ومن شر ما أرسلتها به، اللهم إن لم يكن لكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، إلَّا أنّ رحمتك أوسع لنا من عذابك، اللهم كُن لنا، وارحمنا وأكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملنا بما نحن أهله يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضا: دعاء في يوم الجمعة اللهم ارحم امي ومن حن لها قلبي تويتر

أدعية المسلم عند الزلازل والهزات الأرضية مستجابة

وفي سياق الحديث حول دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب، فهناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها من قبل المسلم عند وقوع الزلازل والهزات الأرضية ومنها الأدعية التالية:

  • اللهم إن لم يكن لكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، اللهم إلّا أنّ طريق رحمتك أوسع لنا من العذاب، اللهم بارك لنا في الدّين والدّنيا، واصرف عنّا الزلازل والرياح والبَراكين.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذه العاصفة الهوجاء، أن تصرف عنّا الأذى، اللهم أسألك خير هذه الزلازل، وخير ما أرسلتها فيه، وأعوذُ بكَ من الشّر والشُّرور والخَطايا والآثام.
  • يا ربّنا الكريم، نسألك في هذه المأساة الكبيرة، أن ترحم عبادك المُسلمين الموحّدين، اللهم اصرف عنهم كلّ أذى، وبارك لهم في أمور دُنياهم، اللهم بارك لهم وارحمهم ولا تُعذّبهم بخطاياهم.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب 2023

الكثير من الأدعية المستجابة والمكتوب التي يمكن الدعاء بها في أوقات وقوع الزلازل والبراكين والهزات الأرضية، وذلك بالتحديد كما حدث بالأمس في جمهورية تركيا، وسنضع لكم بعض الأدعية كالاتي:

  • اللهم إنا سألك أن تكون لنا عونًا ونصيرًا على أمور الدّنيا، اللهم لا تُعذّبنا، ولا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم اصرف عنّا هذه الزلازل والبراكين، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم يا ربّنا الرّحيم، اللهم أسألك بكلّ أسماء الرحمة، أن تُبارك لنا في الدّنيا، وأن تحفظنا عن اليمين وعن الشّمال، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام يا أرحم الرّاحمين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا مولانا الكريم، نعوذ بكَ وإليك من الغضب والعذاب، اللهم نسألك أن تمدّنا بثوب التوبة وتقبلنا في عبادك الطّائعين، كُن لنا ولا تُعذّبنا فإنّ رحمتك أوسع لنا من العذاب.
  • اللهم نبوء لكَ بالذّنوب والخَطايا، فلا تُعذّبنا، ولا تُسلّط علينا جنودك منت الرّيح والعواصف والزلازل والبَركتان، اللهم اصرف عنّا كلّ عذاب، واكتب لنا طريقًا للتوبة والنّجاة.

شاهد أيضا: دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى حمداً كثيراً بالتشكيل مكتوب وأفضل صيغ الحمد

أدعية الزلازل والهزات الأرضية تويتر

وفي سياق الحديث حول دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب، فخلال النقاط التالية سنضع لكم بعض أدعية عند التعرض للزلازل والهزات الأرضية ومنها الاتي:

  • اللهم نسألك أن تكون لنا عونًا ونصيرًا على أمور الدّنيا، اللهم لا تُعذّبنا، ولا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم اصرف عنّا هذه الزلازل والبراكين، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم يا ربّنا الرّحيم، اللهم أسألك بكلّ أسماء الرحمة، أن تُبارك لنا في الدّنيا، وأن تحفظنا عن اليمين وعن الشّمال، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام يا أرحم الرّاحمين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم نبوء لكَ بالذّنوب والخَطايا، فلا تُعذّبنا، ولا تُسلّط علينا جنودك منت الرّيح والعواصف والزلازل والبَركتان، اللهم اصرف عنّا كلّ عذاب، واكتب لنا طريقًا للتوبة والنّجاة.

افضل ادعية في الزلازل مستحبة ومستجابة

واستكمالاً للحديث حول دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب، فهناك بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها عند وقوع الزلازل مستحبة ومستجابة ومنها الأدعية التالية:

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.
  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

دعاء مستحب في الزلازل والهزات الأرضية

هناك بعض الأدعية المستحبة والمستجابة والتي يفضل أن يدعو بها المسلم في أوقات الهزات الأرضية، وذلك بالتحديد في الزلازل والهزات الأرضية ومنها الأدعية التالية:

  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك
  • اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ
  •  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي، وَجَهْلي، وَإسْرَافِي في أمْرِي، ومَا أنْتَ أعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جَدّي، وَهَزْلي، وَخَطَئي، وَعَمْدي، وَكُلُّ ذلكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ، وَمَا أخَّرْتُ، وَمَا أسْرَرْتُ، وَما أعْلَنْتُ وَمَا أنْتَ أعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأنْتَ المُؤَخِّرُ، وأنْتَ على كل شئ قَدِيرٌ.
  • اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

شاهد أيضا: دعاء للام المتوفيه في يوم الجمعه فجراً مكتوب 1444 أقوى أدعية يوم الجمعة للأم مستجابة

وبعدما وضعنا لكمن مجموعة من الأدعية المستجابة التي يمكن الدعاء بها حين وقع الهزات الأرضية والزلازل، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب.