العايد وش يرجعون، يوجد في المملكة العربية السعودية الكثير من العائلات ذات الحسب والنسب والعراقة والاصالة ومن بين هذه العائلات هي عائلة العايد، حيث تعتبر واحده من أكبر العائلات التي عرفت في المملكة العربية السعودية خاصة في هذه الأوقات حيث يتم البحث عن اصول هذه العائلة ونسبها ومنشأها، وذلك لوجود حب البحث والاطلاع على انسان العائلات ومعرفة جذورهم وأصولهم الى اي بلد يعود وهذا ما سوف نوضحه في موضوعنا من خلال معرفة العايد وش يرجعون.

العايد وش يرجعون

تعتبر منطقة شبه الجزيرة العربية هي أصل معظم القبائل العربية، ومنها انطلقت هجرة هذه القبائل إلى كافة المناطق المجاورة، بحثاً عن الماء والكلأ، وقبيلة العايد إحدى القبائل العربية الأصيلة التي انتشرت وتفرعت من منطقة شبه الجزيرة العربية الى كافة ارجاء الوطن العربي وبالأخص في منطقة الخليج العربي.

  • وهي من العائلات التي اهتم النسابين إلى معرفة أصولها ومن أي نسب تنحدر هذه العائلة ومن هو الجد الأكبر والمؤسس الأول لهذه القبيلة.
  • وقد وجد أن قبيلة العايد تعود اصولها الى قبيلة عنزه هذه القبيلة ذات الأصول العدنانية المعروفة على مستوى الوطن العربي ككل.

العايد وش يرجعون

شاهد أيضاً: المزيني وش يرجع .. عائلة المزيني ما أصلها

نسب عائلة العايد

يعتبر نسب قبيلة العايد واحد من تلك الأنساب العربية العريقة، التي يُعتز بها، لأنها واحدة من القبائل العربية الأصيلة التي تعود جذورها إلى المنشأ والأصل وهو شبه الجزيرة العربية، ومنها انتشرت الى كافة أنحاء شبه الجزيرة العربية والخليج العربي.

  • وفيما بعد امتدت إلى باقي أنحاء الوطن العربي، مثل الكويت والمملكة العربية السعودية وفلسطين.
  • لان نسب هذه العائلة هو واحد ويعود الى جدهم عايد بن محمد بن عايد بن إبراهيم بن عايد بن حمد بن عبد الله بن محمد بن حميدان بن العتيق بن راجح بن عساكر بن بسام بن عقبة بن ريس بن زاخر بن محمد بن علوي بن وهيب.

العايد وش يرجعون

أصل عائلة العايد

يتم الكثير من الأشخاص وامور معرفة شجرة العائلات وانسابها وأصولها من اي بلد تنحدر وتكثر ويكثر هؤلاء الأشخاص في منطقة الخليج العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية حيث تهتم بوجود النسابين عندها.

  • ويعمل هؤلاء على معرفة أصل ونسب أي من العائلات الخاطئة القاطنة في المملكة او الخليج العربي بشكل عام.
  • وتعتبر عائلة العايد من العائلات المرموقة، والتي برز منها شخصيات لهم وزنهم ومكانتهم في مجتمعهم السعودي.
  • فقد شغلوا مناصب مهمة في الدولة وبذلوا قصارى جهدهم في خدمه دولتهم، وأما أصل عائلة العايد فإن أصلها يعود إلى قبيلة عنيزة من بني تميم.

العايد وش يرجعون

شاهد أيضاً: الهزاع وش يرجعون.. ما هي اصول عائلة الهزاع

أبناء عايد بن محمد العايد

ونجد ان نسب عائلة العايد يعود إلى قبيلة بني تميم من عدنان من القصيم، ويعود لجدهم عايد بن عايد الذي يعود إلى بن وهب، الذي أنجب عدد من الأبناء وكل واحد منهم أنجب عددا ايضا توزعه في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وكغيرها من القبائل فقد أنجبت قبيلة العايد عدة أبناء وهم كالاتي:

  • أنجب العايد ولدان هما: محمد وعبد الله.
  • وعبد الله أنجب إبنه الوحيد عايد ووافته المنية في الكويت.
  • وأخوه محمد أنجب خمسة أولاد وهم: عايد وصالح وعبد الله وعبد الرحمن وعبد العزيز.
  • وأنجب عايد كل من: سليمان وعبد الله وعبد الكريم وصالح وعبد الرحمن ومحمد.

وهكذا وصلنا الى نهاية موضوعنا العايد وش يرجعون، ووجدنا أن هذه القبيلة تعود الى قبيلة عنيزة من بني تميم وتنحدر من قبيلة عدنان هذه القبيلة العربية الاصيلة، وتقطن هذه العائلة في قرية السيب التي تقع غرب مدينة بريدة في الطريق الدائري الغربي.