دعاء أول جمعة من رجب، مما لا شك فيه أنه يوجد الكثير من الأدعية المباركة التي تختص في الجمعة الأولى من شهر رجب، وهذه الأدعية هي التي تكون لأجل التمكن من زيادة الرزق، وكذلك التمكن من تفريج الهم والكرب، وهناك البعض منها يكون جزء من ضمن الأدعية الخاصة في طمأنينة القلب، ولأجل التمكن من تحقيق الإجابة في الدعاء يجب على المسلم أن يخلص النية لله عز وجل، ولذلك سوف نقوم بعرض دعاء أول جمعة من رجب.

دعاء أول جمعة من رجب

يمكن القول أن شهر رجب هو خير الأشهر الهجرية التي تمر على كافة المسلمين، وها هو اليوم يقرع أبوابه شهر رجب للبدء به خلال عام 1444 هجري، وقد اهتم الكثير من المسلمين في التعرف على دعاء أول جمعة من رجب، وهي التي تتمثل في التالي:

دعاء أول جمعة من رجب

  • اللهم في اول جمعة من شهر رجب نسالك عفوك عما فات وحسن تدبيرك لما هوات، اللهم أصلح الحال وارح البال وبشرنا بما يسرنا وكف عنا مايضرنا اسال الله العظيم ان يعطينا وإياكم خير ما يعطى لسائلين وأن يجمع لناولكم بين صلاح الدنيا والدين وأن يغفرلنا ولكم ولوالدينا وسائر خلقه أجمعين.
  • كذلك، يا رب في اخر ساعات من أول جمعة في رجب نستودعك أدعية فاضت بها القلوب فاستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرنا بما يفرح القلوب.
  • اول جمعة في شهر رجب جعلها الله جمعه خير وبركه لكم لكم مني أخلص الدعاء بأن يدفع الله عنكم البلاء والشقاء وأن يحييكم حياة السعداء وأن تملأ حسناتكم مابين الأرض والسماء.
  • كذلك، انها اول جمعه من رجب اسأل الله لي ولكم امنيات تتحقق وسعاده في الدارين وراحه لاتزول وان يحفضكم ويحميكم من كل شر مبارك عليكم الشهر الحرام وجمعتكم مبارك.

شاهد أيضا: دعاء السفر اللهم هون علينا سفرنا هذا مكتوب كامل ابن باز

دعاء الجمعة الاولى من شهر رجب

مكن القول أن عبادة الدعاء هي واحدة من أجمل وأعظم العبادات التي يتقرب بها المسلم من الله عز وجل، وهو الذي يكون على ثقة تامة في أن الله إذا أراد شيء يقوم له كن فيكون، ومن خلال التعرف على دعاء أول جمعة من رجب سنتعرف على دعاء الجمعة الاولى من شهر رجب كالتالي:

  • اللهم في هذه الجمعة الأولى من شهر رجب الكريم نسألك يا ربنا بأنّك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تنظر إلى قلوبنا وأرواحنا بعين رحمتك فتمطر علينا من لدنك حنانًا تغننا به عن رحمة وحنان من سواك يا رب العالمين.
  • بالإضافة إلى ذلك، اللهم نسألك في أول جمعة من شهر رجب المبارك أن تبدد الأحزان التي خالجت أرواحنا، وأن تزيل الكربة والغمّ عن قلوبنا، وأن تجعل البهجة تخالط أيامنا،

شاهد أيضا: دعاء اللهم ارحم امي في يوم الجمعة واغفر لفقيده قلبي قصير مكتوب وبالصور

ادعية اول ليلة جمعة في رجب مكتوبة

تعددت الأدعية الإسلامية التي يتم العمل على عرضها ضمن دعاء أول جمعة من رجب، وهي التي يتم التفوه بها من قبل المسلمين في هذا الشهر الفضيل، وقد رغب العديد من الأشخاص في التعرف على ادعية اول ليلة جمعة في رجب مكتوبة كالآتي:

  • اللهم ووفقنا إلى كلّ خير، واصرفنا عن كلّ شرّ برحمتك وعزّتك يا ذا الجلال والإكرام. اللهم في هذا الوقت المبارك نسألك أن تجعلنا من المقبولة أدعيتهم، والمغفورة ذنوبهم.
  • كذلك، اللهم إنّك إن غفرت لنا فأنت خير راحمٍ بنا، وإنّك إن عذبتنا بما اقترفت أيدينا فإنّك غير ظالمٍ، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهلٌ له، وعاملنا بما أنت أهله، فأنت أهل الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • يارب في أول ليلة جمعه من رجب لا تجعل للحزن مكانا فى قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فاوسعها برحمتك وأقض لنا حوائجنا فى الدنيا والاخرة وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

رسائل دعاء عن جمعه رجب للاحبة

من خلال التعرف على دعاء أول جمعة من رجب سوف نتمكن من التعرف على كافة العبارات الجميلة التي تلامس القلب التي يتم العمل على تبادلها في هذه المناسبة الجميلة، وهذا الأمر جعل الكثير من المسلمين يبحثون عن رسائل دعاء عن جمعه رجب للاحبة كما يلي:

  • اللهم اهل علينا شهر رجب بالامن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى اللهم بارك لنا في رجب وبلغنا شعبان ورمضان.
  • كذلك، في أول ليله من ليالي شهر رجب ربي هب لأبي نسيما من رحمتك وغيثا من غفرانك وبردا من عفوك ورضاك يا الله.
  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان واعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.

شاهد أيضا: دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا وعافي مبتلانا بالتشكيل

عبارات تهنئة اول جمعة من شهر رجب للاصدقاء

بعد أن تمكنا من التعرف على دعاء أول جمعة من رجب سوف نقوم بالعمل على عرض كافة التفاصيل التي تعتبر جزء أساسي من ضمن عبارات تهنئة اول جمعة من شهر رجب للاصدقاء، وهذه العبارات هي التي حصدت اهتمام الكثير من الأشخاص، وهي التي تتمثل في التالي:

  • كل سنه وكل أصدقائي هنا طيبين بمناسبه اول رجب كلها شهرين ونصوم بمناسبه شهر رمضان الكريم جمعه مباركه علينا جميعا.
  • كذلك، جمعة مباركة عليكم جميعا اصدقائي و كل سنة و انتوا طيبين بمناسبة غرة رجب اللهم بارك لنا في رجب و شعبان و بلغنا رمضان.
  • جمعة طيبة ومباركة لاول ايام ش رجب المبارك بأذن الله تعالي لكم جميعا اصدقائي الغاليين وصلي الله وسلم وبارك علي سيدنا وحبيبنا محمد والة.

دعاء أول جمعة من رجب، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في دعاء أول جمعة من رجب، وكما عرف على أن شهر رجب هو واحد من الأشهر المباركة التي تمر في العام الهجري على كافة المسلمين.