دعاء اللهم ارحم امي واغفر لها ووسع مدخلها في يوم الجمعة مكتوب، يختبر الله عباده المؤمنين بالابتلاءات، فمن هذه الابتلاءات الموت الذي لا رجعة فيه، وبدء دار البرزخ للمتوفي، وفقدانه، فلا يبقى منه غير أدواته وعمله، والولد الصالح الذي سيدعو له، مع الصدقات الجارية التي تبقى مستمرة حتى يوم القيامة في إعطاء الأجر للميت، فيهتم الفرد بالبحث عن دعاء اللهم ارحم امي واغفر لها ووسع مدخلها في يوم الجمعة مكتوب.

دعاء اللهم ارحم امي واغفر لها ووسع مدخلها في يوم الجمعة مكتوب

ينير الله قبر المتوفي في حال دعا له أي فرد، ويذكره أنه ليس منسي، وهناك شخص ما يذكر الله به في جوف الليل ووضح النهار، ويدعو أن يغفر الله له كل ذنوبه، وينير عليه قبره، ويزيد من رصيد حسناته، ويطرح عنه السيئات، أجمل دعاء اللهم ارحم امي واغفر لها ووسع مدخلها في يوم الجمعة مكتوب يكون كالتالي:

  • اللهم عطر قبر أمي برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفس الطيبة واغفر لها واجعلها من الضاحكين المستبشرين بالجنة واموات المسلمين يا رب.
  • اللهم وفي يوم الجمعة إن أمي قد أحسنت إلى منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقها اللهم وبحق هذا الإحسان ارحمها واغفر لها اللهم أكرم نزلها ووسع مدخلها اللهم أجعل قبرها روضة من رياض الجنة واجمعنا بها في جنة النعيم برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • أمي اسأل الله العظيم رب العرش الكريم في يوم الجمعة أن يرحمك ويعفو عنك ويجعل قبرك من رياض الجنة ويوسع مدخلك ويتجاوز عنك ويدخلك جنة الفردوس الأعلى من الجنة ويجعل لقيانا هناك وأن يثيبك على صبرك في مرضك وجميع موتى المسلمين والمسلمات.

اللهم في يوم الجمعة ارحم امي تويتر

ينشر الفرد الكثير من التغريدات على تويتر يذكر بها الأصدقاء والأحبة بأن يدعوا للمتوفيين منهم والدته، ويرجو أن يتذكروها في طيات يومهم، ويدعو أن يغفر الله لها كل ما تقدم من ذنبها وما تأخر، وأن يهبها قبر واسع، ويكون مليء بالنور، وأجمل دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم امي تويتر يكون كما يلي:

  • اللهم أرحم أمي فهي أغلى ما فقدت وأسألك يا رب أن تغفر لها وتنزل الضياء على قبرها وسعة تؤنس وحشتها.
  • بالإضافة إلى اللهم إني أسألك يا غفور يا غفور يا غفور أن تبدّل سيئات أمي إلى حسنات، وأن تتجاوز عنها يا الله.
  • اللهم لا تدع لأمي ذنباً إلا غفرته، اللهم إني أسألك أن تجعل أمي ممن يدخلون الجنة دون حساب ولا سابق عذاب.

أجمل دعاء اللهم ارحم أمي واسكنها فسيح جناته

فقد الفرد لأمه يدمي قلبه، تصبح الحياة في وجهه متعبة، مرهقة، تزيد أحزانه، لكن في النهاية يدرك أن الله رحيم كريم بعباده، وهم فوق الأرض، فكيف بمن هم ضيوف عنده، فسيكرمهم أفضل كرم، ويتمثل أجمل دعاء اللهم ارحم أمي واسكنها فسيح جناته لكي تزيد من حسنات الأم، وتطرح سيئاتها في التالي:

  • اللهم أرحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك الله اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • أيضاً اللهم إن أمي بين عظيم رحمتك وغفرانك بفضل يوم الجمعة عندك اللهم اغفر لها وارحمها واعفو عنها وهب لها الفردوس الأعلى ياذا الجلال والإكرام ربي إن غلبني الحنين لهم وسكن الحزن قلبي أنزل السكينة في نفسي والطف بي فلا اعتراض على قضائك وقدرك ولكنه مرار الفقد.
  • بالإضافة إلى اللهم إني أسألك يا غفور يا غفور يا غفور أن تبدّل سيئات أمي إلى حسنات، وأن تتجاوز عنها يا الله.

اللهم ارحم أمي واغفر لها أمي فقيدة قلبي

الجرح لا يندمل، لكن يطيب بالصبر أحياناً، وبالسلوان، فيداوي الله قلوب عباده بعد الفقد، لذا هناك الكثير من الأدعية التي يقولها الفرد، مثل اللهم ارحم أمي واغفر لها أمي فقيدة قلبي، تكون مطيبة للقلب، وتهون لو قليلاً على الوجع في القلب، لذا من أجمل الأدعية التي يتم مشاركها تكون كما يلي:

  • اللهم لا تجمع لأمي بين هموم الدنيا وحزنها وشقاء الآخرة وعذابها برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلني ذخرًا لها بعد وفاتها بصلاحي وصلاتي وصدقاتي، وأقرّ عينها بلذّة النّظر إلى وجهك الكريم يا أرحم الراحمين.
  • قبضت روحها على الإسلام. يا من ترى مكانها وتسمع كلامها، أسألك بحبيبك محمّد صلّى الله عليه وسلّم أن تجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، وتجعلها مع عبادك المكرمين في جنات النعيم.

اللهم ارحم امي فقد اشتاقت لها نفسي

الاشتياق من المشاعر التي لا يمكن أن تخمد في داخل الفرد، بل تظل تتأجج في داخله، لا يخمدها سوى اليقين بأن الله عز وجل يختار ما هو الخير للفرد، ويعطيه الأفضل، لذا من الأدعية التي يدعوها الفرد بشكل كبير في حال فقد الأم اللهم ارحم امي فقد اشتاقت لها نفسي:

  • اللهم انقلها من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود، في سعة الدور والقصور في سدر مخضود، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.
  •  اللهم ارحم من تساوت عندهم الأوقات لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يُضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم واسقهم بفيض من جنتك.
  • اللهم أروي قبر فقيدتي بنور رحمتك وعفوك وغفرانك، اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنة، اللهم ارفع كتابها في عليين واحشرها في زمرة الشهداء والصالحين.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في دعاء اللهم ارحم امي واغفر لها ووسع مدخلها في يوم الجمعة مكتوب، والأدعية عن رفع الله قدر الموتى في حال الدعاء لهم، وتزيد منزلتهم في الجنان.