دعاء اللهم اشفيها شفاء لا يغادر سقما لا شفاء إلا شفاؤك فيس بوك، إن الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى هو من العبادات المهمة جدا وهي التي تقرب العبد من ربه، وقد حث الدين الإسلامي على الدعاء والتضرع لله في كل الأوقات، وفي السراء والضراء، والدعاء مستحب جداً وخصوصا في أوقات الاستجابة مثل الدعاء في صلاة قيام الليل أو عند نزول الغيث أو بين الآذان والإقامة وغيرها، وسنعرض لكم هنا وعبر هذا الموقع دعاء اللهم اشفيها شفاء لا يغادر سقما لا شفاء إلا شفاؤك فيس بوك.

اللهم اشفيها شفاء لا يغادر سقما لا شفاء إلا شفاؤك فيس بوك

اللهم رب الناس اذهب الباس اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما يا الله الله يا شافي يا معافي يا حنان يا منان يا مالك الملك يا ذا الجلال والاكرام يا كريم يا واحد يا احد يا صمد اسالك باسمك الأعظم والأعلى الذي اذا سئلت به أجبت ان تشفي انور النبالي شفاء لا يغادر سقما يا الله اللهم يا منجي سيدنا يونس من بطن الحوت يا منجي سيدنا ابراهيم من النار وجعلتها بردا وسلاما اشفه شفاء لا يغادر سقما يا الله يا الله يا الله اللهم لا ترد دعوتنا يا مجيب الدعوات اللهم استجب لدعائنا يا الله.

دعاء اللهم أنت الشافي للمريض

إن الدعاء للمريض أمر مستحب وفيه الكثير من الأجر والثواب والاستجابة بإذن الله سبحانه وتعالى، لذلك يجب علينا أن ندعي دائما بصدق وبكل تضرع للمرضى، ونطلب من الله سبحانه وتعالى أن يتمم شفائهم على خير، ودعاء اللهم أنت الشافي هو:

  • ورد في الحديث الشريف قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اللهم رب الناس، أذهب الباس، واشفه وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما».
  • اللهم أنت الشافي أشفيه والبسه لباس الصحة والعافيه، اللهم اشفي كل مريض يارب العالمين.
  • اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين أنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اشف عبدك، والبسه ثوب العافية، اللهم اشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما، اللهم أشفي كل من أتعبه المرض.

شاهد أيضا: دعاء اللهم ارحم ابي في يوم الجمعة أمي بقدر شوقي لها مكتوب كامل

اللهم اشفيها شفاء لا يغادر سقما لا شفاء إلا شفاؤك فيس بوك

اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين

دائماً يلجأ العبد المؤمن إلى ربه في كل الأوقات، في أوقات الشدة والكرب وفي أوقات السعادة والفرح، فالأمر كله بيده سبحانه وتعالى، وهو القادر وحده على شفاء المرضى وتخفيف آلامهم، وخير ما نفعل للمرضى لمساندتهم ودعمهم بالدعاء وهو:

  • اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. … أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

اللهم اذهب ألباس اشفي انت الشافي حالات واتس

الدعاء للمريض أمر مستحب، فهو من أفضل الأمور التي نفعلها للوقوف بجانبه ودعمه ومساندته وهو في أصعب ظروفه، والله سبحانه وتعالى هو وحده الذي يشفي المرضى ويخفف من آلامهم وأوجاعهم، وخير ما ندعي لهم بالتالي:

  • اللهم إشفني أنت الشافي المعافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما يارب العالمين، اللهم أبعد عني البلاء و إشفني من كل داء.
  • يارب انت الشافي المعافي يارحمن يارحيم اشفني، اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيني ويشفي كل المسلمين والمسلمات.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية، إنك على كل شيء قدير.
  • بسم الله أرقيك، من وساوس الصّدر وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان، ومن الأسقام، ومن الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.

اللهم اشفيها شفاء لا يغادر سقما لا شفاء إلا شفاؤك فيس بوك

اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك اشفي أبي

الأب هو السند وخير قدوة لأبنائه، وهو العمود الفقري لأبنائه، هو الذي يتعب ويعمل دون ملل أو كلل من أجل توفير أفضل حياة لأبنائه، وخير ما نفعله لآبائنا عند مرضهم أن ندعو ونتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بأن يشفيهم، ومن هذه الأدعية:

  • اللهُم يا واسع العطاء، ويا مُنزل الشفاء، ويا رافع البلاء، ويا مُجيب الدعاء، اشفِ أبي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.
  • سألتك باسمك يا الله ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء لا يعجزك شيء، اللهم اشفِ أبي، وأرح قلبه يا أرحم الراحمين.
  • يارب اشفِ أبي ليعود كما كان، يا رب إنه يرجو شفائك فلا تحرمه لذة الراحة، اللهم اشفيه شفاًء لا يغادر سقمًا أبدًا
  • اللهم اشفِ أبي يا حي يا قيوم عاجلًا غير آجلٍ، اللهم آجره بتعبه واكتب له عافيةً تسري في بدنه.
  • يا رحمن يا رحيم أسالك أن تشفي أبي أنت الشافي المعافي، سبحانك ربي إنّ أبي قد مسّه الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم يا كاشف الضر ويا رافع الغم والكرب اشفِ أبي.

إلى هنا انتهينا من هذا المقال، والذي ذكرنا فيه دعاء اللهم اشفيها شفاء لا يغادر سقما لا شفاء إلا شفاؤك فيس بوك، والكثير من الأدعية الأخرى للمرضى، شفاهم الله جميعا وأنعم عليهم الصحة والعافية.