دعاء يوم عرفة للأحبه مستجاب مكتوب، يعتبر يوم عرفة من الأيام العظيمة التي يجب أن يتم استقبالها بالعبادة والطاعة لله تعالى وبحيث أنه يجب أن نستغل كل وقت فيه بالاستغفار والأدعية العظيمة، ويجب أن يكون هناك متسع من الوقت لنقضيه في التسبيح وذكر الله تعالى، ولذلك يعتبر من الرائع أن نجعل في هذا اليوم نصيب من الأجر والثواب عند الله تعالى، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على دعاء يوم عرفة للأحبه مستجاب مكتوب، وعلى كافة العبارات والأدعية الخاصة به..

دعاء يوم عرفة للأحبه مستجاب مكتوب

يعتبر يوم عرفة من الأيام المباركة والفضيلة التي يتم الحرص عليه من قبل الكثير من المسلمين على رفع أيديهم والدعاء فيه لأنفسهم وأهلهم وأحبابهم، وهناك العديد من الأدعية التي ندعوها في هذا اليوم المبارك، كما وتتمثل أعظم الأدعية للأحبة مستجب مكتوب فيما يلي:

  • اللهم اني اسالك يا الله يا رحمن يا رحيم يا كريم يا مقيم يا عظيم يا قديم يا عليم يا حليم يا حكيم , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دعاء الفرج لا اله الا الله الحليم الكريم وأقوى أدعية الفرج

دعاء يوم عرفة مكتوب 1444

يعتبر يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة وبحيث أنه يعتبر من أخر شهور السنة الهجرية وهو اليوم الذي يتم فيه الوقوف من قبل الحجاج على جبل عرفات والتي تعتبر من أحد الشعائر المفروضة على المسلمين وذلك عندما يتم أداء فريضة الحج، وتتمثل أهم الأدعية في يوم عرفة مكتوب لعام 1444 فيما يلي:

  • رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • كذلك دعاء رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِين.
  • بالإضافة الى دعاء رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا
  • علاوة على ذلك دعاء رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • بالإضافة الى دعاء اللّهم إنّي أسألك عيشةً نقية، وميتة سويَّة، ومردّاً غير مُخزٍ ولا فاضح.
  • علاوة على ذلك دعاء لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

شاهد أيضاً: قصتي مع دعاء اللهم انى عبدك ابن عبدك ابن امتك ومدى صحته

دعاء طلب الزواج يوم عرفة مستجاب

تكون بداية دعاء يوم عرفة من وقت الغروب في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة وعليه يتم استمراره حتى فجر اليوم العاشر من هذا الشهر لذلك على جميع العبادات يستغلوا هذا الوقت في إقامة العبادات المختلفة والتي من أهمها الدعاء بكافة الأدعية التي نرجوها، ويتمثل دعاء طلب الزواج في يوم عرفة فيما يلي:

  • اللهم في يوم عرفة ارزق كل فتاة بالزوج الصالح وارزقني إياهم، إنك وحدك العزيز القدير، ليس لنا حول ولا قوة إلا بك، فتقبل مني الدعاء في هذه الليلة المباركة.
  • كذلك دعاء  يحق قول لا إله إلا الله حقق لي كل ما أتمنى يا إله العالمين، فليس لنا من دونك وليًا ولا نصيرًا، حقق لي كل ما اتمنى وارزقني بالزوج الصالح.
  • بالإضافة الى دعاء اللهم إنك عفو قدير تحب العفو فأعفو عني، يا رب إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين استجابة دعائي فاغفره لي، فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وإنك أنت العلي القدير.

شاهد أيضاً: دعاء السنة الجديدة 2023 أقوى أدعية استقبال العام الميلادي الجديد

دعاء لمن تحب في يوم عرفة مكتوب

يعتبر يوم عرفة بمثابة المنقذ لكافة العباد المسرفين في حياتهم ويريدون العودة الى الله تعالى طالبين منه العفو، بحيث أنه اليوم العظيم التي يتم فيه التضرع الى الله تعالى، وبحيث أنه يعتق جبار السموات والأرض وخالقها رقاب التائبين، ويتمثل دعاء لمن تحب في يوم عرفة مكتوب فيما يلي:

  • اللهم اكتب لأحبتي الأمل والتفاؤل واجعل القادم في حياتهم أفضل، اللهم أزل الغم من قلوبهم.
  • كذلك دعاء اللهم كن مع أحبتي في شدتهم ولا تجعل يوم عرفات يمر إلا وقد جبرت كسر قلوبهم.
  • بالإضافة الى دعاء اللهم في يوم عرفة اجعل أحبتي من المقبولين عندك، اللهم جنبهم الكفر والفسوق والعصيان ونجهم من الفتن.
  • علاوة على ذلك دعاء اللهم في يوم عرفة ارزق أحبتي الخشوع لك، واجعلهم من أهل البر والتقوى.
  • كذلك اللهم في هذا اليوم المبارك اشرح صدر أحبتي للقرآن وأعنهم على كثرة السجود لك.

شاهد أيضاً: دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر مكتوب كامل ومستجاب

اجمل دعاء في يوم عرفة 1444

يتم اعتبار يوم عرفة على أنه من الأيام العظيمة المباركة وبحيث أنه يعتبر اليوم التاسع من شهر ذي الحجة. الذي يقف فيه حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات في مكة المكرمة، ولذلك ندعي الله بالكثير من الأدعية التي نتمنى من الله أن يستجيب لها، ويتمثل أجمل دعاء في يوم عرفة 1444 فيما يلي:

  • اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة، وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد، اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دعاء الفرج لا اله الا الله الحليم الكريم وأقوى أدعية الفرج

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي كان بعنوان دعاء يوم عرفة للأحبه مستجاب مكتوب، فقد تعرفنا على كافة المعلومات التي تتعلق بيوم عرفة، والعديد من الأدعية التي ندعوها في هذا اليوم المبارك الذي يعتبر من أعظم الأيام عند الله تعالى.