من هو غسان المجالي السفير الأردني، تعتبر العلاقات الدبلوماسية أمر مهم وجوده بين مختلف دول العالم، فنجد أن كل دولة تقوم بإقامة مثل هذه العلاقات مع الدول المجاورة لها، ومن تشاطرها الأفكار والآراء حول الأوضاع السياسية التي تعم العالم أجمع، أو من بينهم وبينها معاملات مالية وسياسية وغير ذلك، ويتم برمجة العلاقات الدبلوماسية على أرض الواقع عن طريق قيام كل دولة بإرسال مندوب عنها يسمى سفير يقيم في الدولة الأخرى، ومن خلال موضوعنا سنعرف من هو غسان المجالي السفير الأردني.

من هو غسان المجالي السفير الأردني

تمتلك كل دولة من دول العالم سفارات مختلفة موجودة على أراضيها تكون عبارة عن مندوب من دول أخرى يوجد بينهم علاقات متعددة ومختلفة، ومن خلال موضوعنا سنعرف من هو غسان المجالي السفير الأردني بشكل مفصل أكثر عبر الفقرة الآتية:

  • إن غسان المجالي هو شخصية دبلوماسية من أصول أردنية، وقد عمل في المجال الساسي منذ سنوات طويلة، مما جعل الحكومة الأردنية تقوم بتعيينه كسفير لها على الأراضي الإسبانية.
  • بعد مدة من الزمن من عمله في إسبانيا كسفير مندوب عن دولة الأردن، تم استدعائه إلى الأراضي الأردنية ومنحه السفارة الأردنية في ما يسمى بإسرائيل وهي الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1948 ميلادي.
  • تم تعيينه كسفير هنالك في عام 2018، وتحديداً في تاريخ الثامن من شهر نوفمبر تم تقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي.

شاهد أيضا: من هو احسان الترك الذي تصدر الترند بسبب محمد رمضان ومعلومات ويكيبيديا حوله

إنجازات غسان المجالي

إن الوظائف السامية التي تقوم الحكومات بمنحها لمواطنيها تكون بناء على الخبرات والإنجازات التي قام بها هذا الشخص تجاه بلده وخلال مسيرته المهنية، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على إنجازات غسان المجالي السفير الأردني لدى إسرائيل:

  • سلمت سفيرة إسبانيا لدى الأردن أرانثاثو بانيون دابالوس المجالي وسام الصليب الأعظم من وسام إيزابيل الكاثوليكية تقديرًا له أثناء عمله رئيسًا للبعثة الأردنية لدى بلادها.

ما هو سبب استدعاء الأردن للسفير غسان المجالي

يعتبر السفير غسان المجالي هو السفير الأردني لدي السلطات الإسرائيلية المحتلة على الأراضي الفلسطينية، وقد تم تعيينه بشكل رسمي من قبل الحكومة الأردنية الهاشمية، وسنعرف الآن ما هو سبب استدعاء الأردن للسفير غسان المجالي:

  • قامت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الثلاثاء باستدعاء السفير الإسرائيلي لدى عمان غسان المجالي إلى مقر الوزارة.
  • وقد جاء سبب هذا الاستدعاء إثر إقدام أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني لدى إسرائيل غسان المجالي أثناء دخوله المسجد الأقصى المبارك.

سبب منع إسرائيل السفير غسان المجالي دخول المسجد الأقصى

على حسب الوثائق التاريخية فإن المسجد الأقصى الموجود على الأراضي الفلسطينية التي احتلتها ما تسمى بإسرائيل هو تحت الوصاية الأردنية الهاشمية، وسنعرف الآن سبب منع إسرائيل السفير غسان المجالي دخول المسجد الأقصى:

  • صرحت وسائل إعلام فلسطينية إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي منعت اليوم السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي من الدخول إلى المسجد الأقصى.
  • وقد جاء هذا المنع بسبب وجود عشرات المستوطنين المتطرفين الذين كانوا يستعدون لاقتحام ساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة، وتجولوا في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية، وذلك تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

تعرفنا من خلال موضوعنا على إجابة التساؤل المطروح من هو غسان المجالي السفير الأردني، ومن خلال موضوعنا قد تعرفنا بشكل أعمق على المشكلة الأخيرة التي واجهت السفير الأردني على الأراضي الفلسطينية.