دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر، مما لا شك فيه على أن حمد الله يقصد به الثناء على الله سبحانه وتعالى على صفات كماله ونعوت جلاله وآيات جماله والثناء عليه لإحسانه لعبده وجميل فعاله به مع حبه وتعظيمه تبارك وتعالى، والجدير بالذكر على أن هناك الكثير من الأدعية الجميلة والمستجابة التي يمكن الدعاء بها لحمد الله على نعمه، ومن خلال مقالنا سنضع لكم دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر.

دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر

مما لا شك فيه على أن دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم من الأدعية التي لها أهمية كبيرة في حياة الإنسان، والجدير بالذكر على أن فيه دلالة على شكر الله سبحانه وتعالى على نعمه الكريمة، علاوة على ذلك فإن الشكر هو ما يكون من الثناء والجميل من الخلق للعرفان والإحسان والذي ينعم المولى، وفيما يلي سنضع لكم دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر:

  • الحمدلله حمداً تطيبُ به حياتنا وتضمّد به ارواحنا الحمدلله لأن رحمته تحفّنا وفضله يغمرُنا الحمدلله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.

شاهد أيضا: ادعية للميت ابي وامي مكتوبة +50 أفضل بوستات دعاء لأبي وأمي المتوفين 

صور دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة تطيب به النعم

وبعدما وضعنا لكم دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر، فهناك الكثير من الصور الجميلة التي يمكن نشرها لحمدالله سبحانه وتعالى على نعمه وشكره ومنها الصور التالية:

دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر

دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر

دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر

دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر

 

أجمل ادعية الشكر لله مكتوب 1444

وبعدما طرحنا عليكم دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر، بالتالي فإن هناك الكثير من الأدعية المستجابة والجميلة لشكر الله على نعمه ومنها الاتي:

  • اللهمّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانك لا نحصي ثناءً عليك كما أثنيت على نفسك، سبحانك ربّي يا مــن لبس المجد وأكرمنا به، ويا من شملت نعائمه أرجاء الكون على الخلق أجمعين، سبحانك ربي وبحمدك عـدد خلقـك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، نحمدك ونستغفرك ونتوب إليك.
  • اللهمّ لك الحمد يا بارئ ويا رحيم، سبحانك أنت من سبّحــت لك السّماوات بأكنافهــا وما فيها ، وسبّحت لك البحــار والمحيطات وما فيها، وسبّحــت لك الجبال بأصدائــها وما فيها، اللهمّ لك الحمد والشكر على ما أنعمت، والحمد لله رب العالمين.
  • سبحانك اللهم وبحمدك سبحان الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم في السماء عرشه وفي الأرض حكمه وفي القبور نوره وضياؤه وفي البحر سبيله وفي النّـــار سلطانه وفي الجنة رحمته، يا ربنا لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وحهك وعظيم سلطانك، لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

شاهد أيضا: دعاء يوم الجمعة مكتوب 2023 أقوى صور ادعية صلاة الجمعة مستجابة

دعاء شكر الله على نعمة الصحة مستجاب

واستكمالاً للحديث حول دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر، فإن هناك بعض أدعية لشكر الله على نعمة الصحة ومنها الاتي:

  • سبحانك يا ربنا لك الحمد أنت نور السماوات والأرض وقيوم هن ومن فيهن، لك الحمد أنت الله وأنت على كلّ شيءٍ قدير، ولك الحمد يا ربنا آناء الليل وأطراف النهار، لك الحمد على دوام الصحة والعافية يا رب العالمين.
  • الحمد لله رب العالمين أن جعلنا على أتمّ الصحة، وكمال العافية، وأن علمنا كيف نشكر نعمته التي أنعم علينا، اللهم لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، فلك الحمد حمدًا طيبًا كما تحبّ وترضى.
  • اللهم يا ربنا لك الحمد على نعمة الصحة والعافية ، والحمد لله الذي سوّى خلقنا فعدله وكرّم صورنا، اللهم كما أنعمت علينا بهذه النعمة فأكرم جميع المسلمين بها برحمتك يا أرحم الراحمين.

آيات قرآنية عن الشكر لله

وبعدما بينا لكم دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر، بالتالي فإن هناك الكثير من الآيات القرآنية التي تتحدث عن شكر الله ومنها الآيات التالية:

  • كذلك قال تعالى في سورة الأعراف: (وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لَا يَخْرُجُ إِلَّا نَكِدًا كَذَلِكَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَشْكُرُونَ).
  • قال تعالى في سورة النحل: (فَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ حَلَالًا طَيِّبًا وَاشْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ).
  • كما قال الله تعالى في سورة النمل: (قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ).

شاهد أيضا: دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023 أدعية الجمعة الأولي من السنة الجديدة

اجمل ادعية شكر الله على نعمه 2023

وبعد الحديث حول دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر، فهناك الكثير من الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها لشكر الله سبحانه وتعالى على نعمه ومنها الأدعية التالية:

  • اللهمّ لك الحمد يا حيّ يا قيّــوم ، لا إلــه إلّا أنت سبحانك ما قدرناك حقّ قدرك، وما شكرناك حقّ شكرك، اللهم أنت الذي تحيي وتميت بيدك ملكوت السماوات والأرض، وبيدك الخير كلّه وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ لك الحمد والشكر على ما أحطت به علمًا وحفظًا ورحمة، فأنت من أحــاط بكلّ شيء علمًا، ووسعت رحمته ملكوت السماوات السبع والأرضين السبع ومن فيهن، ربنا لك الحمد على حلمــك علينا بعد علمك بما اقترفت يدانا، ولك الحمد يا ربنا على عفوك بعد قدرتك على تعذيبنا، سبحانك اللهم لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين.
  • اللهم لك الشكر والحمد على نعمائك التي أنعمت، لك الحمد أن أبصرنا، ولك الحمد أن أسمعتنا، ولك الحمد أن أمشيتنا وأريتنا عجائب خلقك وبديعه، اللهم ارزقنا برد عفوك وحلاوة مناجاتك وشكرك بجودٍ منك وفضلك يا ربّ العالمين.

شاهد أيضا: افضل ادعية الجماعة بين الزوجين للحمل +20 أقوى أدعية الحمل بعد الجماع مستجاب

وبعدما وضعنا لكم مجموعة من الأدعية والصور الجميلة عن شكر الله على نعمه في الحياة، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلال قد تعرفنا على دعاء الحمد لله حمدا تطيب به الحياة وتطيب به النعم تويتر.