ما هو الريب اي، تختلف انواع ومسميات اللحوم في العالم حيث يوجد لحوم بيضاء ولحوم حمراء، وتعتبر لحوم البقر والماعز من اهم انواع اللحوم الحمراء الذي يفضله الكثير من الناس كما تتميز في صنع وتقديم الأطباق المختلفة، والريب اي هي احد انواع اللحوم الحمراء وهي لحم الضلع وهي من بين أنواع اللحوم التي هي تتميز بطعمها الرائع، وانتشرت العديد من الأطعمة المختلفة المصنوعة من لحوم الريب اي، وسنعرف هنا ما هو الريب اي.

ما هو الريب اي

لحم ريب اي من أجود أنواع شرائح اللحم وتسمى “الملك” وهي من القطع الطولية في ظهر البقرة، وهي أفضل نوع يتم اختياره لتحضير الستيك حيث تحتوي على نسبة دهون تضيف النعومة واللذة للطعم، وسنتعرف هنا ما هو لحم الريب اي على النحو التالي:

  • تعتبر ريب اي من أفضل أنواع شرائح اللحم وهي اللحوم المأخوذة من ضلوع البقر أو الضأن.
  • وتعتبر من أنواع القطع الطولية وتقع في ظهر البقرة.
  • حيث تتميز بوجود أنسجة عضلية متماسكة ولها نسيج متجانس من الدهون.
  • وتذوب هذه الدهون في شرائح اللحم أثناء الشوي حيث تضفي مذاقًا رائعًا وقويًا على اللحم.
  • وأفضل طريقة لطهيها هي الشوي وتعتبر أفضل انواع اللحوم الحمراء المستخدمة للشواء، ويعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع انتشارًا عند كثير من الناس.

ما هو الريب اي

شاهد أيضاً: ماهو اللون المناسب مع التيفاني | اللون التيفاني يليق مع إيه

مكان الريب آي في العجل

لحم الريب أي هو لحم بدون عظم وهي لحم الضلع هي من الشرائح التي توجد في لحم الضلع، حيث تقع ظهر العجل في الضلع الأمامي وتعتبر من القطع المميزة، كما تتكون من أربعة أوتار عضلية وتعتبر الدهون الموجودة فيه من أهم الميزات الذي تميز لحم الريب اي، وهو قطعة طويلة من اللحم تشبه العين في مقطعها العرضي وتتخلل هذه الطبقة دهون كثيرة ولكن تذوب أثناء الطهي.

الفرق بين الريب أي والانتركوت

من أهم قطع اللحم في الأضحية شريحة لحم ريب آي و الإنتركوت، لأنها يمكن طهيها بطرق مختلفة مثل الشوي او طبخها بعدة طرق، أو ممكن طهيها عن طريق القلي بمقلاه بالزبدة وهم افضل انواع اللحم، وسنعرف هنا ما هو الفرق بين الريب أي والانتركوت:

  • الاختلاف الاول هو أن لحم الإنتركوت يوجد بها غلاف من الدهون الخارجية حول قطعة الستيك، أما لحمة الريب آي تكون الدهون فيها داخلية بين انسجة اللحم.
  • الاختلاف الثاني ان لحمة الريب اي من منطقة الريش وعي عبارة عن لحم ريش منزوع العظم، ام لحم الانتركوت من منطقة الكلاوي وبالتالي تكون بدون عظم.
  • الاختلاف الثالث في قوام اللحم حيث ان لحم الريب اي طري جدا، بينما الانتركوت  اقل طراوة لكن ملمس اللحمة يكون انعم.
  • الاختلاف الرابع في المظهر حيث تكتسب لحمة الريب اي منظر الرخامة لأنها يتخللها الدهون اما لحمة الانتركوت تكون عبارة عن لحم صافي.
  • الاختلاف الاخير ان لحم الانتركوت من اللحوم اللذيذة في المأكولات الذي تطبخ عن طريق الفرن بإضافة بعض المكونات والمشهيات، بينما لحم الريب اي افضل انواع اللحم للشواء لان الدهون الداخلية تعطي نكهة لذيذة للحم.

ما هو لحم الروستو

يعتبر لحم الروستو من اللحوم الأمريكية حيث اشتهر في كثير من أنحاء العالم ويقع هذا النوع من اللحم في منطقة الفخذ، ولا يصلح هذا النوع من اللحم للشوي لأنها قطع جافة تحتاج إلى طهي رطب، مما يعني أنه يجب طهيها في الفرن مع بعض المرقة أو الماء وتغطيتها بورق الألمنيوم ويجب اخذ وقت في الطهي حتى يطهو جيداً، ويتم تحضير هذا النوع من اللحوم في مناسبات عديدة والذي يعتبر من انواع اللحوم الشهية.

ما هو لحم الفيليه

لحم الفيليه هو نوع من اللحوم يتواجد وسط اللحم البقري، ويعتبر من الأنواع التي يفضل تناولها مشويًا ويعتبر بيت الكلى من الأجزاء المليئة باللحوم، وهو أيضًا يعتبر من أكثر الأنواع استخدامًا وشعبية للشوي، كما يعتبر أنعم قطع للعجل ونسبة الدهون فيه تكاد تكون معدومة، فهو يقع في الفخذ كما يتم طهيه بشكل أسرع لأنه من أكثر مناطق العجل رقة، والفخذ من المناطق الأقل رقة وله خصائص مختلفة.

ما هو الريب اي

شاهد أيضاً: ماهو الحيوان الذي يسمع ولا يرى

لحوم الريب اي تعتبر من أنواع اللحوم التي توجد في ظهر البقرة وتعتبر من أكثر الأنواع التي يستخدمها الكثيرين في الشواء، وفي هذا المقال ذكرنا لكم ما هو الريب اي واين يقع في العجل، كما ذكرنا الفرق المفصل بين لحم الريب اي ولحمة الانتركوت، وذكرنا ما هو لحم الفيليه ولحم الروستو.