متى يفتح سوق الاسهم السعودي ومتى يغلق إجازة العيد، يعتبر سوق الأسهم السعودي من أهم الأسواق الرئيسية في المملكة العربية السعودية، ويعد من أفضل أسواق تداول الأسهم للشركات الناشئة، كما يهتم العديد من المستثمرين ورجال الأعمال في المملكة العربية السعودية بمعرفة ساعات العمل الخاصة وتاريخ افتتاح سوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية ويعمل نظام التداول من الأحد إلى الخميس، وسنعرف هنا متى يفتح سوق الاسهم السعودي ومتى يغلق إجازة العيد.

إجازة سوق الأسهم السعودي عيد الاضحى 1444

سوق الأسهم السعودي يعتبر من اهم الاسواق في السعودية حيث وصل عدد كبير من الشركات المتداولة في الأسواق المالية حوالي 199 شركة، كما يتم العمل بنظام الوردية الواحدة من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة عصرا، وإجازة سوق الأسهم السعودي عيد الاضحى 1444 كالاتي:

  • أعلنت السوق المالية السعودية أن عطلة عيد الأضحى لعام 1444 هـ الموافق 2023 م ستنتهي في نهاية يوم العمل يوم الخميس 5 ذو الحجة 1444 هـ الموافق 15 يوليو 2023 م.
  • تستمر العطلة حتى نهاية يوم السبت ذو الحجة 1444 هـ الموافق 24 يوليو 2023 م.
  • وسيعود موظفو السوق المالية السعودية إلى العمل يوم الأحد 15 / ذي الحجة / 1444 هـ الموافق 25 / يوليو / 2023 م بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
  •  مما يعني أن عطلة التداول ستستمر عشرة أيام من البداية وتعود إلى العمل.
  • سيتم تعليق التداول تمامًا خلال هذا الوقت حتى يمكن استئناف العمليات.

متى يفتح سوق الاسهم السعودي ومتى يغلق إجازة العيد

شاهد أيضاً: متى يفتح التسجيل في حملة الراجحي للحج المجاني في السعودية

إجازة عيد الفطر سوق الأسهم 2023

تبدأ إجازة عيد الفطر في سوق الاسهم والبورصة في المملكة العربية السعودية، صباح يوم الخميس في الثامن والعشرين من أبريل 2023 م، الذي يوافق اليوم الأول من إجازة عيد الفطر وتستمر الإجازة لمدة اثني عشر يوما تبدأ من هذا التاريخ وحتى التاريخ الموافق الثامن من مايو 2023 م، وتجدر الإشارة إلى أن عودة الدوام في جميع الدوائر الحكومية ومنها سوق الاسهم السعودي إلى نظام العمل القديم يبدأ من الساعة العاشرة بالضبط على مدار الساعة.

إجازة سوق الأسهم اليوم الوطني

ان اليوم الوطني السعودي في المملكة العربية السعودية أحد اهم الايام الوطنية، ولأن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني السعودي كل عام في 23 سبتمبر من كل عام، وذلك تذكير بتوحيد أجزاء المملكة العربية السعودية وإجازة سوق الأسهم اليوم الوطني كالاتي:

  •  أعلنت القطاعات المختلفة العامة والخاصة مواعيد العطلات الرسمية لليوم الوطني السعودي.
  • ويعتبر سوق الاسهم من اهم المؤسسات التابعة للحكومة السعودية ولذلك تهتم بالاجازة في اليوم الوطني.
  • كما أعلنت البورصة السعودية او سوق الاسهم السعودي عن موعد عطلة العيد الوطني السعودي، والتي ستكون يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023م.
  • على أن يُستأنف التداول في سوق الأسهم السعودية يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر لعام 2023 م.
  • متضمنة عطلة اليوم السعودي الوطني كافة القطاعات العامة والخاصة وغير الهادفة للربح.

متى يفتح سوق الاسهم السعودي ومتى يغلق إجازة العيد

شاهد أيضاً: متى يفتح سوق الأسهم السعودي متى يغلق

إجازة سوق الأسهم السعودي

يهتم الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال في المملكة العربية السعودية سواء أكانوا محليين أم مقيمين أم أجانب، بالحصول على مواعيد وأوقات العطلات الرسمية في سوق الأسهم السعودية “تداول”، واجازة سوق الأسهم السعودي على النحو الاتي: .

  • يمنح سوق الأسهم يوم إجازة كل أسبوع ، وهما الجمعة والسبت. كما أنه يغلق في أيام العطل الرسمية.
  • أيام إجازة في عيد الفطر وعيد الأضحى.
  • اليوم الوطني الذي تحتفل به المملكة في 23 سبتمبر من كل عام.
  • رابط سوق الأوراق المالية داخل المملكة العربية السعودية ومعرفة تفاصيل ساعات العمل مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني من هنا.

متى يفتح سوق الأسهم السعودي بعد العيد

يبدأ توقيت فتح سوق الأسهم السعودي والبورصة مرة أخرى بعد انتهاء إجازة عيد الفطر لهذا العام 2023 م الموافق 1444 هـ حيث تبدأ يوم الأربعاء الثامن من مايو من عام 2023 م الموافق إلى السابع من شهر شوال من عام 1444 ه، حيث ذكرت أن ساعات عمل البورصة بعد انتهاء الإجازة ستكون وفق المواعيد الرسمية قبل شهر رمضان المبارك، والذي يكون من العاشرة صباحا حتى الثالثة والربع بعد الظهر بالضبط ويعمل من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

آخر يوم تداول عيد الأضحى

أعلنت السوق المالية السعودية في إحدى بياناتها الرسمية عطلة عيد الأضحى المبارك 1444، والتي ستبدأ نهاية يوم الخميس 15 يوليو 2023 وهو آخر يوم تداول قبل عيد الأضحى المبارك 1444، وبالتالي يوقف السوق عن العمل اعتباراً من الجمعة 16 يوليو 2023 م وحتى الأحد 25 يوليو 2023 م، وستغلق أبواب التداول فيه ويمنح عمال السوق عشرة أيام إجازة كاملة إلى يكون آخر يوم تداول فيه، حيث يعود عمل السوق المالي في الخامس من ذي الحجة 1444 هـ.

متى يفتح سوق الاسهم السعودي ومتى يغلق إجازة العيد

شاهد أيضاً: متى يفتح التسجيل في الكلية التقنية الفصل الثاني 1444 وشروط وطريقة التسجيل

أعلنت الأسواق المالية إجازة السوق المالية لعام 1444 هـ والتي تبدأ في القطاع العام السعودي 8 يوليو 2023 م، وتستمر عطلة التداول الرسمية عشرة أيام قبل استئناف التداول، وفي نهاية مقالنا تحدثنا حول متى يفتح سوق الاسهم السعودي ومتى يغلق إجازة العيد.