مواعيد القطار من الدمام الى الرياض، إن فكرة إنشاء سكة حديد بالسعودية قد ظهرت من القرن الماضي، والجدير بالذكر على أن الفكرة رائعة وقد ساعدت بشكل كبير في العديد من الأمور المختلفة في المملكة العربية السعودية، حيث المؤسسة العامة للخطوط الحديدية قد وفرت العديد من الخدمات المختلفة للركاب في مخلف أنحاء المملكة، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على مواعيد القطار من الدمام الى الرياض حجز التذكار.

المؤسسة العامة للخطوط الحديدية 2023

إن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية تعتبر من المؤسسات الحكومية السعودية، والتي قد كانت تتولى مسؤولية قطاع النقل بالسكة الحديدة والتي عرفت باسم SRO وذلك الاسم اختصار لـ Saudi Railways Organization، حيث أن مقرها الرئيسي الدمام، واستقلت بذاتها لتقدم خدماتها لمختلف المواطنين عام 1966م، ولهذه المؤسسة العديد من الأهداف المختلفة ومنها الاتي:

  • الرؤية: فالجدير بالذكر على أن شبكة خطوط حديدية تتسم بالتطور والكفاءة على مستوى المملكة، حيث أنها ترتبط هذهِ الشبكة دولياً، وتقدم الخدمات المميزة بأيدي سواعد وطنية ومستوى عالٍ وبناءً على أسس اقتصادية تحقق للاقتصاد الوطني فوائد النقل السككي.
  • الرسالة: ويجدر بالإشارة على أن هذه المؤسسة تعمل في بيئة عمل من شأنها أن تحقق التطلعات وتشجع على العطاء، ويكونُ العمل بإخلاص وانتماء وصولًا إلى تقديم خدمات مميزة وبهدف التطوير المتواصل في الأداء؛ ذلكَ أنّ نجاح المؤسسة يعزز من قيمتها، ويبين مميزات الخطوط الحديدية ويساعد على انتشارها في المملكة.
  • القيمة: مما لا شك فيه على أنه قد ترتكزُ على الانتماء والإتقان والأمانة والجماعية وتحمل المسؤولية، كما أنّها تركّزُ على الجدارة وتطوير الذات والاتصال والابتكار والمبادرة.

شاهد أيضا: خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية في النفاذ الوطني 1444

مواعيد القطار من الدمام الى الرياض حجز التذكار

الكثير من البحث الذي جاء من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة حول مواعيد القطار من الدمام الى الرياض حجز التذكار، فمن خلال الصورة التالية سنتعرف على مواعيد القطار من الدمام الى الرياض حجز التذكار:

شاهد أيضا: افضل تطبيق لمعرفة مواعيد القطارات وأهم مميزاته وطريقة استخدامه

رحلات القطار من الدمام إلى الرياض 1444

وفي سياق الحديث حول مواعيد القطار من الدمام الى الرياض حجز التذكار، بالتالي فإنه سيتم تنظيم كافة رحلات قطار الدمام للرياض بتنظيم الخطوط الحديدية السعودية للعديد من رحلات القطار اليومية من الدمام للرياض، وفيما سنتعرف على الرحلات فيما يلي:

  • مواعيد القطار الحديث رقم 1: يجدر بالإشارة على أنه قد تبدأ رحلة القطار من مدينة الدمام الساعة 04:40 صباحًا، يصل مدينة الرياض الساعة 08:31 صباحًا، محطات التوقف 3 محطات.
  • كذلك أيضاً إن مواعيد القطار الحديث رقم 9: والجدير بالذكر على أنه ستبدأ رحلة القطار من مدينة الدمام الساعة 12:36 ظهرًا، يصل مدينة الرياض الساعة 16:27 عصرًا، محطات التوقف 3 محطات.
  • ومواعيد القطار الحديث رقم 11: مما لا شك فيه على أنه ستبدأ رحلة القطار من مدينة الدمام الساعة 16:31 عصرًا، يصل مدينة الرياض الساعة 20:22 مساءً، محطات التوقف 3 محطات.
  • مواعيد القطار الحديث رقم 13: وبالنسبة برحلة القطار من مدينة الدمام تبدأ الساعة 17:49 مساءً، يصل مدينة الرياض الساعة 21:40 مساءً، محطات التوقف 3 محطات.
  • ومواعيد القطار الحديث رقم 15: حيث أنها ستبدأ رحلة القطار من مدينة الدمام الساعة 19:16 مساءً، يصل مدينة الرياض الساعة 23:07 مساءًا، محطات التوقف 3 محطات.
  • مواعيد القطار الحديث رقم 17: وتبدأ رحلة القطار من مدينة الدمام الساعة 20:08 مساءً، يصل مدينة الرياض الساعة 23:59 مساءً، محطات التوقف 3 محطات.

كيفية حجز قطار الدمام المتجه إلى الرياض

واستكمالا للحديث حول مواعيد القطار من الدمام الى الرياض حجز التذكار، بالتالي فإنه يمكن القيام بحجز القطار المتجه من الدمام إلى الرياض باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة والتي جاءت كالاتي:

  • في البداية يجب الدخول إلى موقع الخطوط الحديدية السعودية بالنقر على الرابط من هنــــــــا.
  • وبعد ذلك يجب القيام بتسجيل الدخول بِحساب المستخدم.
  • ثم على “احجز رحلتك الآن” ضِمن الخيارات المتاحة.
  • واختيار قطار الرياض الدمام.
  • كما ويجب القيام بتحديد محطات القيام والوصول.
  • وتحديد تاريخيّ المغادرة والعودة عندَ الحجز للذهاب العودة.
  • كذلك أيضاً تحديد نوع الدرجة وعَدد المسافرين.
  • ومن ثم إتمام عملية الحجز ودفع قيمة التذكرة بأيٍ من وسائل الدفع المتاحة.

تطبيق حجز تذكرة قطار الرياض الدمام 2023

وبعدما وضعنا لكم مواعيد القطار من الدمام الى الرياض حجز التذكار، فإنه يمكن للأفراد من خلال تطبيق سار حجز تذاكر القطارات بشكل سهل، والجدير بالذكر على أنه يمكن القيام بتحميل التطبيق للأجهزة والتي تعمل بنظام iso بالضغط على الرابط الاتي من هنا، كما ويمكن القيام بتحميل التطبيق لأجهزة الاندرويد بالضغط على الرابط الاتي مِن هنا.

شاهد أيضا: تطبيق الاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد وبالاسم والرقم القومي 2023 وطريقة استخدامه

رابط الدخول إلى الخطوط الحديدية السعودية 1444

مما لا شك فيه على أن الخطوط الحديدية السعودية قد حرصت بشكل كبير على تقديم الخدمات الأفضل للمسافرين عبر القطار، والجدير بالذكر على أن ذلك خلال شبكة ضخمة من السكك الحديدية التي تختص بنقل الركاب وشحن البضائع بين المناطق المختلف في المملكة، كما وتضم الخطوط التي صنفت ضمن أطول خطوط حديدية في العالم ويمكن الدخول لرابط الخطوط الحديدة من هنا

شاهد أيضا: كيف اعرف رقم التذكرة الالكترونية الخطوط السعودية 1444 وارقام خدمة العملاء

وبعدما وضعنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي جاءت عن الخطوط الحديدية السعودية، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد تعرفنا على مواعيد القطار من الدمام الى الرياض حجز التذكار.