ما هي الشهادة البلاتينية في البنك الاهلي، إن البنك الأهلي المصري يعتبر أقدم وأكبر بنك في جمهورية مصر العربية، والجدير بالذكر على أنه قد تأسس في الخامس والعشرون من شهر يونيو 1898م، علاوة على ذلك فإن له حالياً شبكة فروع مختلفة والتي تبلغ 516 فرعاً تقريباً في مصر، والجدير بالذكر على أنه في الآونة الأخيرة قدم البنك الأهلي العديد من العروض المختلفة للعملاء في جمهورية مصر العربية، ومن خلال مقالنا الاتي سنوضح لكم ما هي الشهادة البلاتينية في البنك الاهلي.

ما هي الشهادة البلاتينية في البنك الاهلي

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول ما هي الشهادة البلاتينية في البنك الاهلي، بالتالي فإنها عبارة عن متغير مرتبط بشكل كبير بسعر ايداع البنك المركزي المصري وذلك بزيادة 0.25%، ويجدر بالإشارة على أنه يتم تطبيقه من يوم العمل التالي وذلك لأجل تغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري على كافة العملاء القائمين والجدد.

ويجدر بالإشارة على أن الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16%، وذلك بالتحديد سنوياً، حيث أن ذلك اعتباراً من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا، حيث أنه قد أتاح البنك الاستثمار في نفس الشهادة البلاتينية وذلك بعائد نصف سنوي بنسبة 16.5%، وشهادة ادخار بلاتينية بعائد ربع سنوي بفائدة 16.25%.

شاهد أيضا: الاستعلام عن نتائج وظائف الشؤون الإسلامية بالسعودية 1444 برقم الطلب وتاريخ الميلاد

من أنواع الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي

إن البنك الأهلي في جمهورية مصر العربية قد وفر نوعان مختلفان من أنواع الشهادة البلاتينية، ومن خلال الفقرة الاتية سنتعرف على أنواع الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي والتي جاءت على النحو الاتي:

  • الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت:
    • والجدير بالذكر على أنه يقدر الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات، وبسعر العائد 11% شهريا، وهو ثابت طوال مدة الشهادة، كما ويتم احتسابه من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.
  • . الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير:
    • وبالنسبة لهذا النوع فإنه يقدر الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصل مدة الشهادة 3 سنوات.
    • كما وقد تم تحديد سعر العائد 8.5% بشكل ربع سنوي، وهو متغير مرتبط بسعر إيداع البنك المركزي المصري (Bid Corridor) بزيادة (0.25%) يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري على جميع العملاء القائمين والجدد.
    • علاوة على ذلك فإنه يتم احتسابه من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كم سعر الشهادة البلاتينية اليوم؟

مما لا شك فيه على أن لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي قد قررت زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري، وذلك لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14% اعتبارا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا، وقد أصدر البنك أيضاً ذات الشهادة بسعر 16.25% سنوياً بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.50 سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

شاهد أيضا: رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي 2023 وشروط الحصول على شقق

كيفية حساب فائدة الشهادة البلاتينية؟

يمكن لكافة عملاء البنك الأهلي معرفة وحساب فائدة الشهادة البلاتينية على القروض، والجدير الذكر على أنه يمكن ذلك بضرب مبلغ القرض في النسبة المحددة من جهة الإقراض، وبعد ذلك يتم القيام بقسمة الناتج على مئة، وبذلك فقد تكون قد حصلت على الفائدة في عام كامل، وبالنسبة للفائدة الشهرية فستكون بتقسيم الناتج على 12 شهرًا.

  • مثال ذلك: إذا اقترضت 100 ألف، وكانت نسبة جهة الإقراض المحددة هي 12%.

شاهد أيضا: طريقة تجديد بطاقة الراجحي عن طريق مباشر الأفراد 1444

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت عن الشهادة البلاتينية في البنك الأهلي المصري، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي قد جاء بعنوان ما هي الشهادة البلاتينية في البنك الاهلي.