دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023، مما لا شك فيه على أن الله سبحانه وتعالى قد جعل في يوم الجمعة ساعة من ساعاته لا يوافقها العبد قائمًا يصلي، والجدير بالذكر على أن يوم الجمعة يعتبر من أفضل الأيام والتي يمكن الدعاء بها لأن الدعاء بها مستجاب ويكون العبد قريب من الله سبحانه وتعالى، كما أنه ليس هناك وقت محدد للدعاء لكن ساعات الغروب تعد من افضل الأوقات التي يمكن الدعاء بها، وفيما يلي سنضع لكم دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023.

دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023

مع بداية السنة الجديدة قد تجد الكثير يبحثون عن دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في اول جمعة في السنة الجديدة، وفيما يلي سنضع لكم دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023:

دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023

  • اللهم في بداية هذه السنة الجديدة نسألك فرجا لجميع همومنا و تحقيقا لآمالنا واستجابة لجميع دعواتنا وشفاء لمرضانا ورحمة لمواتنا.
  • اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى واصلح نفسي واسترني واكرمني في العام الجديد واجعلها بداية هداية ونور وسرور وفرج يارب العالمين.
  • عام مضى وانقضى بأفراحه وأحزانه بأرباحه وخسائره براحته وتعبه بآماله وآلامه ليس لنا فيه إلا ما زرعنا لنحصده غدا بإذن الله خيرا .
  • اللهم اجعل يومنا خيرا من أمسنا وغدنا خيرا يومنا وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اختم هذه السنة بما يفرح قلبي +20 أفضل أدعية قدوم العام الجديد مكتوبة

دعاء يوم الجمعة الساعة الأخيرة

وفي سياق الحديث حول دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023، بالتالي فإن الدعاء بالساعة الأخيرة من يوم الجمعة مستجاب، وفيما يلي سنضع لكم بضع الأدعية التي يمكن الدعاء بها كالاتي:

دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023

  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أَمَتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجِلاء حُزني، وذهاب همي.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في دِيني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استُرْ عوراتي، وآمِنْ رَوْعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ، ومِن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومِن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتالَ من تحتي.
  • اللهم احفَظْني بالإسلام قائمًا، واحفَظْني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تُشمِتْ بي عدوًّا حاسدًا، اللهم إني أسألُك مِن كل خيرٍ خزائنُه بيدِك، وأعوذ بك مِن كل شر خزائنُه بيدك.
  • إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجد علينا بفضلك ومنتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

شاهد أيضا: دعاء السنة الجديدة 2023 أقوى أدعية استقبال العام الميلادي الجديد

اجمل ادعية في يوم الجمعة 1444

وبعدما وضعنا لكم دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023، فهناك الكثير من الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها في يوم الجمعة المباركة، والتي جاء من ضمنها الأدعية التالية:

  • اللهم إني ظلمتُ نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت؛ فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني؛ إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتَني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرِّ ما صنعتُ، أبوء لك بنعمتك عليَّ، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم أصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كل شر.اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن عذاب النار، ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال.

دعاء يوم الجمعة مستجاب

واستكمالاً للحديث حول دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023، فهناك بعض أدعية مستجابة يمكن الدعاء بها في يوم الجمعة، ومن ضمنها الأدعية التالية:

  • اللهم يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين، اللهم أعنِّا ولا تعن علينا، وانصرنا ولا تنصر علينا، واهدنا ويسر الهدى إلينا، اللهم انصرنا على من بغى واعتدنا علينا.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.
  • ربِّ أعني على عبادتك حق العبادة، أعنِّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اختم هذه السنة بما يفرح قلبي +20 أفضل أدعية قدوم العام الجديد مكتوبة

أدعية مستجابة في يوم الجمعة 2023

وبعد أن طرحنا عليكم دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023، فجدير بالإشارة على أن هناك بعض أدعية مستجابة في يوم الجمعة، وخلال النقاط التالية سنوضحها لكم:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة أرح لنا بالنا، واجعل في حالنا ما يصلحه، ومن أعمالنا ما تتقبله، واشفِ ما حل بنا من سقم، وأبعد عنا ما فيه شرًّ لنا، واختر لنا من الخير كله حيث كان يا رب العالمين.
  •  اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به علينا مصائب الدنيا.
  • ربِّ أعني على عبادتك حق العبادة، أعنِّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي في يوم الجمعـة المباركة أسألك أن ترزقني دعوةً مستجابة، وأسألك يا الله أن تختار لي من الخير ما ترضاه له، وأن تبعد عنّي الشر وأهله يا علي يا كبير، يا ربي أن أعلم بحالي، فهل يا مولاي من فرجٍ عاجلٍ غير آجل يا أرحم الراحمين.

ادعية دخول العام الميلادي الجديد 2023

في بداية العام الجديد هناك الكثير من الأدعية التي يتم تداولها عبر مواقع السوشيال ميديا، والتي يمكن الدعاء بها بدخول العام الميلادي الجديد 2023، ومنها ما يلي:

  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره.
  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك، تهدي بها قلبي، وتجمع بها أمري، وتلم بها شعثي وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي وتبيض بها وجهي، وتزكي بها عملي وتلهمني بها رشدي وترد بها الفتن عني وتعصمني بها من كل سوء.
  • أسألك يارب قرة عين لا تنقطع وأسألك لذة النظر إلى وجهك، وأسألك الشوق إلى لقائك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين.

شاهد أيضا: دعاء يوم الجمعة مكتوب 2023 أقوى صور ادعية صلاة الجمعة مستجابة

ادعية بداية السنة الجديدة مكتوبة ومستجابة

وفي بداية سنة 2023 هناك بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها المكتوبة والمستجابة، ومن خلال النقاط التالية سنوافيكم بادعية بداية السنة الجديدة مكتوبة ومستجابة:

  • اللهم اغفر لنا ما مضى واجعل العام الجديد عام جميل، اللهم اجعل الفرح يسكن قلوبنا، والبركة تنتشر بينا، اللهم اصرف عنا من يظهر الحب ويخفي الكره.
  • أسألك يارب مع تولي عام وقدوم آخر أن تصلح لنا الحال، وأن ترزقنا الاستقرار في حياتنا، اللهم اجعل لنا في السنة الجديدة دعوات مستجابة وأفراح تدوم.
  • اللهم اجعل العام الجديد عاماً سعيداً يخلوا من الهم والحزن وضيقة الحال. اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة ولا كسر ولا ضعف. اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء وحقق لنا فيه ما نتمنى.
  • اللهم في هذه السنة، سخر لهم القلوب واحفظهم من كل سوء، وأسعدهم متعاقب الشروق والغروب.

شاهد أيضا: دعاء استقبال العام الجديد 2023 أفضل الادعية لدخول السنة الجديدة مستجابة

وبعدما وضعنا لكم مجموعة من الأدعية المكتوبة والمستجابة في يوم الجمعة مع بداية السنة الجديدة 2023، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي جاء بعنوان دعاء اول جمعة في العام الميلادي الجديد 2023.