دورة الصخور في الطبيعة

إجابة معتمدة

دورة الصخور في الطبيعة، هناك العديد من الصخور التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية والتي تنقسم إلى ثلاثة أنواع مهمة منها: الصخور النارية والصخور الرسوبية وكذلك الصخور المتحولة، كما هناك بعض من الأنواع التي تتفرع منهم، ويوجد دورة خاصة بهم يطلق عليها دورة الصخور حيث تكون عبارة عن مجموعة من العمليات التي تبين نشأة كل نوع على حده، وهذا ما سنتعرف على دورة الصخور في الطبيعه.

دورة الصخور في الطبيعة

دورة الصخور في الطبيعة تبين لنا نشأة كل نوع من الأنواع الرئيسية الخاصة بها. فمثلا الصخور النارية هي التي تشكلت بفعل الصهارة التي بردت بعدما حدث انفجار في الحمم البركانية، وكذلك الصخور الرسوبية التي تكونت بفعل عمليتي الضغط والترسيب، واخيرا الصخور المتحولة التي تشكلت بفعل تغير المعادن التي تتواجد في الصخور الموجودة داخل الأرض ومن اجل تكوينها يجب أن تظل هذه الصخور المتواجده بشكل صلب ولا يطرا عليها اي ذوبان.

  • السؤال: دورة الصخور في الطبيعة؟
  • الإجابة:  هي عمليات يتم من خلالها التعرف على أنواع الصخور التي تتمثل في الصخور المتحولة، والصخور الرسوبية، والصخور النارية وما هي العلاقة بينهم، ويتكون كل نوع من عملية محددة.

السؤال: دورة الصخور في الطبيعة؟

الإجابة:  هي عمليات يتم من خلالها التعرف على أنواع الصخور التي تتمثل في الصخور المتحولة، والصخور الرسوبية، والصخور النارية وما هي العلاقة بينهم، ويتكون كل نوع من عملية محددة.