ما المقصود بالزلزال

إجابة معتمدة

ما المقصود بالزلزال، هناك العديد من الظواهر الطبيعية التي تطرأ على سطح الكرة الأرضية تشكل خطرا حقيقيا على كافة الكائنات الحية والغير حية، مما تسعى كافة الحكومات والمؤسسات الى نشر الوعي والارشادات للناس لتفادي وقوع أي ضحايا نتيجة هذه الظواهر بما فيها الزلازل، كما ان لها قوة تدميرية تختلف من موجة إلى أخرى، وعلى أثر ذلك سنتعرف على ما المقصود بالزلازل.

ما المقصود بالزلزال

الزلانزل تلك القوة الطبيعية المدمرة التي تحدث شقوق في الأرض ونضوب الينابيع أو ظهورها، مما تحدث أيضا ارتفاع وانخفاض في القشرة الأرضية بخلاف الأمواج العالية التي تحدثها داخل سطح البحر، حيث تشكل خطرا كبيرا على البشرية نظرا لقوتها على قتل الالاف بل الملايين منهم، وهناك أنواع وخصائص لها بما فيها تعمل على نقل الطاقة من مكان إلى آخر، والبعض منها يطلق عليه بالموجات الأولية والثاني منها الموجات البطيئة.

  • السؤال: ما المقصود بالزلزال؟
  • الإجابة:  هي ظاهرة طبيعية وهو عبارة عن اهتزاز أو سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية المتتالية لسطح تحدث في وقت لا يتعدى ثواني معدودة.

السؤال: ما المقصود بالزلزال؟

الإجابة:  هي ظاهرة طبيعية وهو عبارة عن اهتزاز أو سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية المتتالية لسطح تحدث في وقت لا يتعدى ثواني معدودة.