ما هي التنمية المستدامة

إجابة معتمدة

ما هي التنمية المستدامة، هناك العديد من الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي يمكن من خلالها استغلال جميع الموارد الطبيعية لتلبية جميع احتياجات الأفراد مع الاخذ بعين الاعتبار الأجيال القادمة، وهذا الأمر يدور حول معرفة ما هي التنمية المستدامة و معرفة ما هي الخطورة التي يمكن أن نواجهها عند التدهور البيئي، وما هي الإمكانيات اللازمة لكي نتغلب عليها.

ما هي التنمية المستدامة

إن التنمية المستدامة تتطلب تحسين ظروف جميع الأفراد في الدولة وذلك بفعل زيادة استخدام واستغلال جميع الموارد الطبيعية التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية بما يتناسب مع احترام حقوق الغير للأجيال القادمة، وترتكز التنمية المستدامة حول ثلاثة مصادر منها: النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية وحفظ الموارد الطبيعية والبيئة، ويمكن من خلالها تشجيع كافة أنماط وطرق المساهمة في الإنتاجية، واستهلاك الموارد ووضع موازنة عامة بين الاستهلاك وبين المحافظة.

  • السؤال: ما هي التنمية المستدامة؟
  • الإجابة:  هي التنمية التي تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاجتماعية والبيئية إلى جانب الأبعاد الاقتصادية لحسن استغلال الموارد المتاحة لتلبية حاجيات الأفراد.

السؤال: ما هي التنمية المستدامة؟

الإجابة:  هي التنمية التي تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاجتماعية والبيئية إلى جانب الأبعاد الاقتصادية لحسن استغلال الموارد المتاحة لتلبية حاجيات الأفراد.