تتكون مباراة إحدى الألعاب الرياضية بين فريقين أ ، ب من 7 جولات و يفوز في المباراة الفريق الذي يكسب 4 جولات منها. إذا كان لكل فريق الفرصة نفسها في الفوز في كل جولة

إجابة معتمدة

هناك العديد من الألعاب الرياضية التي تحقق لياقة بدنية للأفراد كما تحتوي بعض الالعاب على عنصر المبارزة والمنافسة بين فريقين أو بين مجموعة من اللاعبين بما فيها لعبة كرة القدم وكرة السلة، وهذا ما يتعلق حول اختيار عنصر الاحتمال الممكن أن تنتهي بها المباراة خاصة للفريق الثاني.

تتكون مباراة إحدى الألعاب الرياضية بين فريقين أ ، ب من 7 جولات و يفوز في المباراة الفريق الذي يكسب 4 جولات منها. إذا كان لكل فريق الفرصة نفسها في الفوز في كل جولة، فما احتمال أن تنتهي المباراة بفوز الفريق ب في أول أربع جولات؟

إن علم الاحتمال والاحصاء هما من أهم العلوم التي تتضمن الرياضيات، فمن الممكن أن يحتمل الأمر الصواب ومن الممكن ان يحتمل الخطأ  في الاحتمال، وهذا الأمر يندرج تماما حول تحديد الاحتمال الممكن أن يتحصل عليها الفريق الثاني من جولات، وان اجابة السؤال تتضمن وفق الآتي:

  • السؤال: تتكون مباراة إحدى الألعاب الرياضية بين فريقين أ ، ب من 7 جولات و يفوز في المباراة الفريق الذي يكسب 4 جولات منها. إذا كان لكل فريق الفرصة نفسها في الفوز في كل جولة، فما احتمال أن تنتهي المباراة بفوز الفريق ب في أول أربع جولات؟
  • الاجابة:  4/7.

السؤال: تتكون مباراة إحدى الألعاب الرياضية بين فريقين أ ، ب من 7 جولات و يفوز في المباراة الفريق الذي يكسب 4 جولات منها. إذا كان لكل فريق الفرصة نفسها في الفوز في كل جولة، فما احتمال أن تنتهي المباراة بفوز الفريق ب في أول أربع جولات؟

الاجابة:  4/7.