صمم فارس حديقة مستطيلة الشّكل، طولُها 12 م، وعرضُها 5 م، وأرادَ أنْ يبلط ممرًّا داخليًّا محاذيً لأضلاعها بعرض متر واحدإليهِ؟

إجابة معتمدة

صمم فارس حديقة مستطيلة الشّكل، طولُها 12 م، وعرضُها 5 م، وأرادَ أنْ يبلط ممرًّا داخليًّا محاذيً لأضلاعها بعرض متر واحد وقرر أنه بعد أن يضع البلاط سيضع سياجا على أطرافه الداخلية فكم مترًا منَ السياجِ سيحتاجُ إليهِ، يطرح هذا السؤال ضمن احد الاسئلة التي توجد في مادة الرياضيات حيث يقوم الطلاب بالبحث عبر الانترنت وتصفح المواقع التعليمية المختصة في حل اسئلة واختبارات خاصة بالنماذج الدراسية الخاصة بالمرحلة المدرسية للوصول الى الاجابة النموذجية الصحيحة لذلك هذا السؤال يدور حول الاشكال الهندسية وكيفية حساب مساحاتها فلهذا في البداية نحن نعلم بان الاشكال الهندسية جزءا مهما في حياتنا اليوميّة بما نقوم برؤية طوال يومنا؛ فمن هذه الاشكال التي نراها امامنا هي : المرآة التي لها شكل مستطيل أو السيارة التي لها شكل المربع، 

حل سؤال صمم فارس حديقة مستطيلة الشّكل، طولُها 12 م، وعرضُها 5 م، وأرادَ أنْ يبلط ممرًّا داخليًّا محاذيً لأضلاعها بعرض متر واحد وقرر أنه بعد أن يضع البلاط سيضع سياجا على أطرافه الداخلية فكم مترًا منَ السياجِ سيحتاجُ إليهِ.

، فلهذا دعنا نقوم في هذا السؤال بحساب عرض المستطيل، حيث يوجد العديد من الطرق لإيجاد قيم الأبعاد غير المعلومة للمستطيل، وتعتمد الطريقة التي تستخدمها لإيجاد القيمة المفقودة على المعطيات. على سبيل المثال: حيث طلب منا ايجاد عرض المتسطيل الذي طوله 40 سم وعرضه 8سم حيث نقوم في هذ المعادلة 40 = 8ع، يجب أن تقسم كل طرف على 8. (40 = 8ع) (8 = 8ع ÷ 8) (5 = ع).

جواب سؤال صمم فارس حديقة مستطيلة الشّكل، طولُها 12 م، وعرضُها 5 م، وأرادَ أنْ يبلط ممرًّا داخليًّا محاذيً لأضلاعها بعرض متر واحد وقرر أنه بعد أن يضع البلاط سيضع سياجا على أطرافه الداخلية فكم مترًا منَ السياجِ سيحتاجُ إليهِ هي : 26.

صمم فارس حديقة مستطيلة الشّكل، طولُها 12 م، وعرضُها 5 م، وأرادَ أنْ يبلط ممرًّا داخليًّا محاذيً لأضلاعها بعرض متر واحدإليهِ؟